Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

Kelmet épuration... Tasfiya. Jeyebha jeu de mot... Ayy discours iji yetkallem ibalbez-ha.

9allek: icha3at...

Ma3neha las3ar elli tal3a tekdheb 3lina ? a rinech eb 3inina laswem ?

Mahboul w msattek... A mon avis, janvier sera chaud. L'UGTT va commencer à bouger.

KS c'est le dictateur con: il a aucun programme, aucun charisme, aucune vision, aucun allié, il a réussi à liguer tout le monde contre lui. Sa fin est proche. Inchallah. 3ala 5ater, je le dis et je le répète depuis quelques années: raw sans une prise en main, sans réformes, o va droit vers une banqueroute et un scénario à l'Argentine, Libanaise ou Srilankaise...

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 27/12/2022 at 09:44, allouche a dit :

 

 

 

 

 

Ki 9oltelkom essayed w9ef el epoque soviétique  ...

Ce qu'il fait est dans l'exact ligne droite de ce que faisait l'URSS : des effets d'annonce, et du vide derrière.

L'exemple typique est le village Potemkine ( https://fr.wikipedia.org/wiki/Village_Potemkine ).

Ndachnou, njibou les medias, on fait un discours odieux sur le fond, et triste sur la forme, les cameras s'en vont, et la vie reprend comme si rien ne changeait.

 

 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 27/12/2022 at 08:10, yasha a dit :

ye5i à ce point on mérite un président pareil?? chnouwa 3malna fi7yetna les tunisiens? za3ma 3mala char fel Libiya ye5i rabi ta7 fina ?? Pas à ce point quand même !

 

fama deux millions d'imbeciles mchew votewlou. donc, oui on le merite, c'est a l'image de notre pays. Ken temchi tes2el elli 7atoulou vote, 3lech ils ont vote ainsi, taw mayal9aw may9oulou.  

Le 27/12/2022 at 14:01, why a dit :

3ala 5ater, je le dis et je le répète depuis quelques années: raw sans une prise en main, sans réformes, o va droit vers une banqueroute et un scénario à l'Argentine, Libanaise ou Srilankaise...

meme pas quelques années, dans quelques mois malheureusement

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 28/12/2022 at 19:37, Stanford a dit :

fama deux millions d'imbeciles mchew votewlou. donc, oui on le merite, c'est a l'image de notre pays. Ken temchi tes2el elli 7atoulou vote, 3lech ils ont vote ainsi, taw mayal9aw may9oulou.  

meme pas quelques années, dans quelques mois malheureusement

Ti jema3tin okhryn :D 

  • Haha 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 29/12/2022 at 00:16, why a dit :

KEn ghodwa nfi9ou w mezzel el mahboul ra2iss, youfa la7dith...

Errajjel meskin mahboul. Rabby yechfih w yechfina.

ijme3a illi deyrin yaatihom 2alf sa77a kifeh icheddou rwe7hom fi tor7 kiff tor7 mbikry maah, bizarre kifeh 7atta we7ed ma9allo sama7ni sayyed ra2is toilettes mnin

wallah laadhim chayy :kiche:

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le hetha c est bon hbel berasmi

dhrab dharba khayba

isi7 w yadhreb 3al tawla 

yekhi normal t9oul fibeli 3taw 100 malyoun bech ighar9ou ch9af 7ar9a f zarzis w kif fibelk ya baba lweh seket ? Tetfarej fihom? Tawa hetha 3abd hatinou ra2is ? Ti ma ta3tihech iched 3otrya fi lakania

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Un tissu d'idées complètement décousues ...

Un délire vraiment inquiétant.

Depuis le début je ne cesse de répéter que ce type a besoin d'aide médicale sérieuse et urgente.

Un complotiste, megalo, parano, dima mghachech, dima il accuse, dima il voit des complots autour de lui. 

Walla marra 3mal un discours positif, un gramme d'espoir, une vision, une trajectoire de sortie de crise, un plan, des félicitations (w ye9ef ghadi), chay : dima el kobbi, el mechekel, ha2oula, hom, sawfa you7asaboun ...

 

Dans le discours d'hier :dDes exemples qui se suivent, sans aucun rapport logique (a part son délire psychotique),  pour accuser a la fois des magistrats, les hommes politiques, les commercants, les journalistes, les hommes d'affaires, etc.

Tous, au choix : corrompus, traitres, criminels, vendus à l'étranger, etc.

Essayed walla ya3mel fi lista w ihaded.

Dresser des listes de noms est le symptome ultime qu'on a basculé dans un régime autoritaire.

Même Ben Ali, quand il alignait ses ministres silencieux, pour leur faire une lecon, il paraissait 10000 fois moins fou (et Dieu sait que je déteste Ben Ali).

  • J'aime 1
  • Merci 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Berjouliya chapitre mta3 ch9af sghir ihiz kén 7 personnes ama l7ara9 mtala3 akther mil lézém w 5raj béhom alors que ya3réf ta9s 5ayéb barcha w jéwah 100 malyoun min fransa w mba3d l9ina ch9af man9oub.... 7aja 5ayaliya !! Min wra él 3jab !

Ena né9tara7 na3mlou 9anoun, nadhmou fih 9ita3 él 7ar9a bch iwali né7tarmou fih 9awé3éd essalama w 7ifdh assa7a : ISO 45001

 

W brabi fama klém t9al 3ala asséssou, 9bal w b dostour él 9dima kona fi blocage w m3a dostour jdid bch nkounou 5ir b barcha... Dhaharli on n'a jamais été aussi bloqué que mnt !

  • Haha 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 29/12/2022 at 09:46, med_kekli a dit :

Berjouliya chapitre mta3 ch9af sghir ihiz kén 7 personnes ama l7ara9 mtala3 akther mil lézém w 5raj béhom alors que ya3réf ta9s 5ayéb barcha w jéwah 100 malyoun min fransa w mba3d l9ina ch9af man9oub.... 7aja 5ayaliya !! Min wra él 3jab !

Ena né9tara7 na3mlou 9anoun, nadhmou fih 9ita3 él 7ar9a bch iwali né7tarmou fih 9awé3éd essalama w 7ifdh assa7a : ISO 45001

 

W brabi fama klém t9al 3ala asséssou, 9bal w b dostour él 9dima kona fi blocage w m3a dostour jdid bch nkounou 5ir b barcha... Dhaharli on n'a jamais été aussi bloqué que mnt !

Le plus drole si ce n'était pas triste : qui a le pouvoir législatif, judiciaire, executif et administratif en ce moment ?

Maw howa ...

Mela 3ala chkoun iloum ?

Ness metett fel b7ar, chkoun responsable ?

Le fameux 'Hom' ?

Mech enti za3ma ?? yelli to7kom fel wzara, wel 7arass, wel boulice, wel mo3tmad, wel jaych, wel 9adhi, ... ???

 

hedha 3ibara HM iji yetbakka i9ollek 'on a perdu le championnat, 5ater le BD fachel ...' 

 

 

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 29/12/2022 at 15:51, allouche a dit :

Le plus drole si ce n'était pas triste : qui a le pouvoir législatif, judiciaire, executif et administratif en ce moment ?

Maw howa ...

Mela 3ala chkoun iloum ?

Ness metett fel b7ar, chkoun responsable ?

Le fameux 'Hom' ?

Mech enti za3ma ?? yelli to7kom fel wzara, wel 7arass, wel boulice, wel mo3tmad, wel jaych, wel 9adhi, ... ???

 

hedha 3ibara HM iji yetbakka i9ollek 'on a perdu le championnat, 5ater le BD fachel ...' 

 

 

Ti sarét 9bal m3a 7amadi Jbali kif 9al wini él 7oukouma ?

Denya 9amét w 9a3dét 3léh déclaration hédhika... W zeda jmé3ét él 3achriya assawdé2 kénou youznou fi klémhom w yé wilou éli ibalbéz w i9oul kélma mch fi blasét'ha... Hédha ta5win 3ala tassfiya 3ala 7acharat 3ala sokérjiya... ect ect

M3ah howa lé él klém 3andou ma3na (punch line 3ala 3ajla w mch hémou) ; lé les chiffres 3and'hom ma3na (milyarat 3ala mléyén 3ala dinarat 3ala milimét kolou zay ba3dhou).... akahaw wassél sayéd ra2iss

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 29/12/2022 at 15:46, med_kekli a dit :

Berjouliya chapitre mta3 ch9af sghir ihiz kén 7 personnes ama l7ara9 mtala3 akther mil lézém w 5raj béhom alors que ya3réf ta9s 5ayéb barcha w jéwah 100 malyoun min fransa w mba3d l9ina ch9af man9oub.... 7aja 5ayaliya !! Min wra él 3jab !

Ena né9tara7 na3mlou 9anoun, nadhmou fih 9ita3 él 7ar9a bch iwali né7tarmou fih 9awé3éd essalama w 7ifdh assa7a : ISO 45001

 

W brabi fama klém t9al 3ala asséssou, 9bal w b dostour él 9dima kona fi blocage w m3a dostour jdid bch nkounou 5ir b barcha... Dhaharli on n'a jamais été aussi bloqué que mnt !

مانيش فاهم يتخيل فيها الكذبة و مصدقها و الا ازكم فينا و ماشي فيبالو طريقة يسيطر باها علينا؟!

هاو توة في موزاييك قالك الفلوكة مالقاوهاش و موش عارفين كيفاه عرف الي راي منقوبة! :paix:

 

  • Chay isa5af 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 29/12/2022 at 17:55, Márquez a dit :

مانيش فاهم يتخيل فيها الكذبة و مصدقها و الا ازكم فينا و ماشي فيبالو طريقة يسيطر باها علينا؟!

هاو توة في موزاييك قالك الفلوكة مالقاوهاش و موش عارفين كيفاه عرف الي راي منقوبة! :paix:

 

Oui sma3tou... c était une collecte pour rembourser les marins qui sont partis à la recherche des cadavres wa9teli dawla re9da... yo5roj howa isebhom. Mayna !

  • J'aime 1
  • Chay isa5af 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Fi e5er la9ta :

- el flouka el man9ouba .. kedhba ... vu qu'on a jamais retrouvé l'embarcation.

- el 9adhi elli sayeb essayed elli bi3 fel electromenagers : il lui a fait payé une amende, en raison de la seule infraction commise = ne pas avoir déclarer le dépot (local) loué ... tout le reste était en regle. Donc le juge a bien fait son travail.

- 100.000 DT walla 400.000DT transfer, par RIB .... vers le trafiquant elli fla9 el flouka ... du n'importe quoi.

 

Bellehi illa9et fil m3aloumett men facebook essayed ?

T5alwidh safi.  w jeyeb l'état major a la télé, za3ma za3ma men 5af men 7ad ...

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 27/12/2022 at 16:21, Sparta a dit :

Mahboul w majnoun w mridh bil jeux de mots

9olou ma 3anech 7lib w nes t7eb la7lib i9olik l. 7alob l7a9i9i bch iji b iradet cha3b w ne7lbou l fesidin

 

9olou raw jme3t na9l mgarvin i9olik l na9l 7a9i9i howa na9l l cha3b l dekhel tari5 

 

9olou ta9s dkhal f 7it i9olik nahna khrajna mil terikh ema dkhalna l joghrafya

mridh b les jeux de mots 

makhyebou 

F nafss cadre jeux de mots 

قال لواحد جيت لحي الانطلاقة باش 

بش ننطلقو للاتجاه الي انطلقنا منو

Mahboul wallah 

FC755D61-F78C-40F2-ABF5-4507F7D00AEB.png

Modifié (le) par Sparta
  • Haha 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 01/01/2023 at 01:24, Sparta a dit :

F nafss cadre jeux de mots 

قال لواحد جيت لحي الانطلاقة باش 

بش ننطلقو للاتجاه الي انطلقنا منو

Mahboul wallah 

FC755D61-F78C-40F2-ABF5-4507F7D00AEB.png

حقهم يرجعو يعملولنا توجيهات الرئيس خاطر كلامو لكل عبر ومواعظ نستحقوه 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 02/01/2023 at 10:55, why a dit :

Za3ma famma tounsi ettjedd 3lih hal 7keyet hedhi ?

Yesser yestablah fina...

Il faut croire que oui.

D'un autre coté les têtes de listes de l'opposition sont Jawher Ben Mbarek, Nejib Chebbi, Mekki & Dillou, Abir Moussi....

En d'autres termes البحر أمامكم و العدوّ وراءكم

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...