Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

سعيّد عن أزمة تونس الاقتصادية: 'قادرون على وضع الوصفات الطبية' l

haw jeu de mots jdid @Sparta

tounes lezemha Zoloft w yaj3alha teslek 

Modifié (le) par Stanford
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 16/02/2023 at 18:44, Stanford a dit :

سعيّد عن أزمة تونس الاقتصادية: 'قادرون على وضع الوصفات الطبية' l

haw jeu de mots jdid @Sparta

tounes lezemha Zoloft w yaj3alha teslek 

Hetha howa l matloub tawa

raw bech yo9tlna bil bhema

9alhom wariwni sa7afi 7atitou f 7abs

nouredine boutar beyet bere7 bark f 7abs 

wallah majnoun 

  • J'aime 1
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 16/02/2023 at 14:21, Abou.Sofiane a dit :

 tant que les richesses ne sont pas équitablement réparties,

Le slogan est bien beau 

Mais fel 79i9a fekra khtira Barcha m3a cha3b la majorité mte3ou  9albha m3ebbi bel 7e9d  wel boghdh wel chméta et les complexes.

Howa son discours populiste il se nourrit principalement  de cette idée .

..لا أجالس من أشتم عليه علامات الثراء-
...آلاف آلاف المليارات-

Howa betbi3tou le citoyen lambda il raisonne ainsi tzid enti texcitih :

Chbih howa andou w Ena ma3andich?

Tu es riche walla lebess alik maaneha tu es AUTOMATIQUEMENT un voleur doublé d'un mafieux.

Ok mawjoud ama mouch maaneha tous ceux qui ont  réussi ds la vie maaneha sorre9 mais en gros c'est ça l'idée.

Peu importe si tu as bossé dur ou que tu as fais des sacrifices.

Bac -10 ou bac + 10?et alors chbih i3ich khir menni?

Ena Ouvrier w howa chirurgien ?et alors chbih howa andou une belle bagnole w Ena lé?

Mateb3edch Barcha 3la hkeyet 3andna Barcha pétrole des mines d'or et de diamants(hedhi famma chkoun 9al-ha berrassmi).

Houma yesr9ou fihom et viendra le jour ye9smou 3lina enness lkol w noghr9ou fel khir.

Au lieu de créer de la richesse on partage la misére.

Ps:rja3na li 7keyett tozz fi Amarikya tozz fi Italia tozz fel FMI w hkeyet essiyéda el wataneya(elli ta7dher w tghib),w rajj3oulna amwelna al manhouba(ok c'est bien beau encore une fois ama enti ka Dawla ech 3malt pr récupérer ne serait ce que des miettes ds ce genre de dossiers très compliqués,c'était quoi ta démarche ?as- tu bétonné ton dossier?qq tu as préparé?est ce que tu as mis les bonnes personnes au bon endroit à savoir des juges bien formés en matiére financiére et des avocats rompus à ce genre de litiges ? as tu respecté les délais et les procédures?

Fel point hedha(les avoirs détournés à l'étranger) elli 7okmou lkol aprés le 14 janvier yet7amlou el mas2ouleyya pr être honnête.

 

 

 

Modifié (le) par anisic
  • Merci 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

J'ai lu le communiqué 3 fois et j'ai eu du mal à y croire.

Cet énergumène est un dérangé. Il a clairement pas toute sa tête. Il va nous mener droit à la catastrophe. C'est révoltant et triste de lire ça venant du sommet de l'Etat. C'est désespérant de voir que personne n'est là pour dire au président qu'il faudrait qu'il soit responsable, consensuel, leader de TOUS les Tunisiens. Za7 rak PRÉSIDENT ya sa7bi makch admin mte3 page FB.

Vivement 2024.... Même si je commence à me dire que cha3b bouhali il va sûrement le réélire. Déprimant...

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 22/02/2023 at 00:33, why a dit :

J'ai lu le communiqué 3 fois et j'ai eu du mal à y croire.

Cet énergumène est un dérangé. Il a clairement pas toute sa tête. Il va nous mener droit à la catastrophe. C'est révoltant et triste de lire ça venant du sommet de l'Etat. C'est désespérant de voir que personne n'est là pour dire au président qu'il faudrait qu'il soit responsable, consensuel, leader de TOUS les Tunisiens. Za7 rak PRÉSIDENT ya sa7bi makch admin mte3 page FB.

Vivement 2024.... Même si je commence à me dire que cha3b bouhali il va sûrement le réélire. Déprimant...

Meme si cha3b ifi9 tu penses dakhlia bech tsayeb bouheli ki hetha?

ti firhanin bih dekhilia raj3ou idezou f sdourathom

2 ans l teli boulisia t9olh journaliste kolha tor3ech w khayfa w yemchich yafdha7na w ihabet w ya3mel tawa avec la loi 54 mte3 KS w howa nhar kemel mechi jey 3al dakhilia c est bon cha3b kemel bech yekel chlebe9

yab3thou f ta9srir mou2emra w isebou fik w zargouni i7otou lowel

rajel fibelou jena mil sme bch iman3na thebou isayeb l korsi?

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 22/02/2023 at 08:25, Sparta a dit :

Meme si cha3b ifi9 tu penses dakhlia bech tsayeb bouheli ki hetha?

ti firhanin bih dekhilia raj3ou idezou f sdourathom

2 ans l teli boulisia t9olh journaliste kolha tor3ech w khayfa w yemchich yafdha7na w ihabet w ya3mel tawa avec la loi 54 mte3 KS w howa nhar kemel mechi jey 3al dakhilia c est bon cha3b kemel bech yekel chlebe9

yab3thou f ta9srir mou2emra w isebou fik w zargouni i7otou lowel

rajel fibelou jena mil sme bch iman3na thebou isayeb l korsi?

Je sais bien elli il est soutenu par Edda5iliyya. Soit dit en passant les 2 plus grosses erreurs commises depuis hal révolution el ma7nouna:

1- Il n'y a jamais eu de vraie réforme de la police w yo93dou toul 3marhoum ta**na w ACAB.

2- Il n'y a jamais eu de vraie journalisme d'investigation, de très bon niveau. Au lieu de ça, ken el bey3ene wel chré, wel médiocrité (à part quelques rares exceptions).

Sinon, y a-t-il un motif d'espoir ?

Mon seul espoir (infime) est que le peuple se réveillera quand la situation économique deviendra tellement mauvaise. Quand je lis quelque chose comme ça: https://news.gnet.tn/tunisie-la-subvention-de-la-bouteille-de-gaz-sera-levee-progressivement/ ma3neha dabbouzet el gz va voir son prix augmenter men 8.8 DT jusqu'à 35 DT d'ici 2026. Ça fait une augmentation de 300% en 3 ans. Ma3ena 100% par an bel fallagui. Donc tôt ou tard, ki bach tahbet esstaka, taw echa3b ifi9 w wa9tha la bouliss la discours la welou.

Mais si on se fie aux élections et en supposant des élections en 2024, ce qui est loin d'être acquis, tant que l'opposition ne se mettra pas d'accord derrière un nom qui soit:

  • Mhafff
  • Blabzi
  • Ya3ref yetkallem
  • Bal3out
  • CHARISMATIQUE

Tant que ma fammech hal 3osfour ennadder, c'est bon, KS pourra battre n'importe qui. Les Abdelkefi (compétent mais pas charismatique), fakhfakh (traîne une casserole) wella Jawher Ben Mbarek (Ennahdha), vont se faire manger tout crûs...

 

Mais bon, le playbook des dictateurs est bien simple et on l'a déjà vu que ce soit en Afrique ou ailleurs: KS va sûrement dire: nouvelle consitution donc machki w 3aed ejri. Prochaines élections, on recomence à 0. Donc préisdentielles en 2025 ou 2026. Et il partira pas avant 10 ans minimum, donc pas avant 2035 wella 36. Hedha idha ken ma zed baddalch el dostour w kil 3ad machki w 3awed ejri...

 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Manich mssada9 elli 9ritou... Le pire, c'est les commentaires.

Quand j'étais étudiant à Bruxelles, la majorité de mon entourage était engagée dans l'action antifasciste européenne. J'étais avec eux, je participais aux événements, aux conférences, aux manifs, aux débats, etc... Mais je me disais toujours qu'en Tunisie (et dans les pays du Sud de manière générale), un mouvement antifa n'aurait aucun sens. Bon, je me suis gourré sur toute la ligne...

De toutes les idéologies occidentales, nous avons choisi d'imiter bêtement la plus rétrograde, ignorante et populiste qui existe. 

La honte ! 

  • Chay isa5af 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Chaque Pays à le droit de gérer ses flux immigratoire

Rien de racisme dans le communiqué.

Moi je ne trouve pas anodin cette vague des renois  qui arrivent en Tunisie ==> cocotte minute .

Vous trouvez normal que L'état n'a aucun stats sur les africains en Tunisie?

  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 22/02/2023 at 10:39, ultraSlantn a dit :

Chaque Pays à le droit de gérer ses flux immigratoire

Rien de racisme dans le communiqué.

Moi je ne trouve pas anodin cette vague des renois  qui arrivent en Tunisie ==> cocotte minute .

Vous trouvez normal que L'état n'a aucun stats sur les africains en Tunisie?

 

Le 22/02/2023 at 10:49, TheRadhoine a dit :

الحقيقة ما فهمتش شنوا الغالط في الكلام؟ ولا وين بالظبط العنصرية؟

Parler de "modifier la composition démographique de la TUN" n'est pas raciste ???

3léh ma9aléch, él 3ér9 tounsi a3la w assma mil 3ér9 él ifri9i janoub sa7ra ??

W i7ébou irodou tounes africaine akahaw mch arabo-musulmane ! Chnawa ésmou hédha ? w bélékchi éli i3ichou fi tounes lkol arabo-musulmans houma ?!  ==> ti a7na on se vante d'etre dans un carrefour (géographiquement) w 3ichna w t3ayéchna m3a la3béd lkol 

W ja7afél éli jéyin lkolhom mojrmin ? Chnawa ésmou hédha ?

 

 

Badél ésm KS b ésm ay président é5ér fil 3além w badél les africains b twénsa, w 9oli té9blou él klém hédha wala lé ?

  • Pour 4
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

1 - modifier la composition démographique de la TUN
haw franca igoulou la france pour les francais , amarika mt3a Tramp nafes el klem igoulou fih => wmasma3tech chkoun t9ala9 mel mawdhou3
el nes el kol marhba bih oui amma bleur papier woumour mnadhma

 

arabo-musulmans eyah ané ne3taz bel chay hedha manhebech tounes twali laique walla tounes tebda francaweya 5ater 5 % mel nes
bel nesba leya mouch 3onsouryea, hedhi heya tounes rahi 3arabeya mouselma chnowa el mochkel ya3ni?
wen plus 9al rahou ye3taz bel intime2 lel afrique

whouwa ya7ki 3al nes eli jeya btari9a mouch char3eya mouch 3lé el anwe3 el kol
3lé kol hedha ra2yi 5ouya el behi fi el mawdhou3 , wbelkchi ma9ritech bin el soutour bech nafham bel dhabat chnowa el mas9oud

wlé fekra rani manich m3a hatta 7ad, wmanich taba3 hatta 7ezeb wm3leblich bel mawadhi3 hedhi aslan

Modifié (le) par TheRadhoine
  • Contre 5
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 22/02/2023 at 11:28, TheRadhoine a dit :

1 - modifier la composition démographique de la TUN
haw franca igoulou la france pour les francais , amarika mt3a Tramp nafes el klem igoulou fih => wmasma3tech chkoun t9ala9 mel mawdhou3
el nes el kol marhba bih oui amma bleur papier woumour mnadhma ==> Le pen (père et fille) est taxé de raciste et fasciste par la majorité des français / w platouét tétnsab à chaque dérive de Le Pen et de Zemmour dernièrement et les français s'indignent.

 

arabo-musulmans eyah ané ne3taz bel chay hedha manhebech tounes twali laique walla tounes tebda francaweya 5ater 5 % mel nes
bel nesba leya mouch 3onsouryea, hedhi heya tounes rahi 3arabeya mouselma chnowa el mochkel ya3ni? ==> Ma9oltéch 3aks hédha ena ! Ama le Président de la République est le président de tous les tunisiens et tous les gens vivant avec nous (que ce soit un résident étranger ou autre) mil 0.1% lil 99%. Il n'a pas le droit de stigmatiser quiconque ! Il ne faut pas banaliser ce discours i3ayéch 5ouya, surtout venu d'une partie officielle représentant l'Etat tunisien
wen plus 9al rahou ye3taz bel intime2 lel afrique ==> un pragraphe parachuté pour adoucir les atrocités citées juste avant... Klém ma3andou 7ata ma3na et en totale contradiction avec ce qui précède

whouwa ya7ki 3al nes eli jeya btari9a mouch char3eya mouch 3lé el anwe3 el kol
3lé kol hedha ra2yi 5ouya el behi fi el mawdhou3 , wbelkchi ma9ritech bin el soutour bech nafham bel dhabat chnowa el mas9oud

Btbi3a cordialement 5ouya... Yomkon na7ki w n7ot f les "? ? ? ?" 5ater berasmi massni barcha él klém

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 22/02/2023 at 08:32, med_kekli a dit :

Néd3i w n3awed w netmana ya rabi 7ata 7ad maya9ra ce communiqué à part a7na twensa... 

3ar w fdhi7a w 7chouma !!! 

Noo habibi fett ilfoutt malheureusement bech ye9leb 3lina edenya hal msattek zla3ha ma3 il3alem kol

 

Screenshot_20230222_114502_Instagram.thumb.jpg.c9777133bed93cd738d45382bebaae34.jpg

Modifié (le) par aknouzou
  • Chay isa5af 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...