Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

Exactement, 

les dirigeants déséquilibrés mentaux comme lui, paranoïaque populiste & egocentré au dernier degré, n'ont qu'une seule ligne intellectuelle : je suis le seul représentant légitime du peuple, 'ils (allahou a3lam chkounhom) complotent contre moi, donc c'est un complot contre le peuple, donc je dois protéger le peuple en m'accrochant au pouvoir a tout prix.

Contrairement a des arrivistes comme Ben Ali, je suis convaincu que KS se croit en mission, et qu'il n'aime pas le pouvoir pour le pouvoir, mais plutot comme une obligation, un devoir quasi mystique, pour le bien de son peuple, voir parfois pour l'humanité en entier.

Ca va tres mal finir pour lui. Ca ne peut que tres mal finir. Il n'y a simplement aucun dénouement heureux possible, il passera aux oubliettes, renversé, abandonné, humilié, et dans un état pitoyable. A son enterrement, il y aura 10 personnes de sa famille.

Il n'aura eu aucun projet sérieux, aucune alliance, aucuns supporters authentiques qui se sont battus avec lui pour l'accession au pouvoir, aucun lieutenant pour lui succéder, ne laissera aucun héritage ni politique (n'a rien bati politiquement) ni intellectuel (n'a jamais rien rédigé ni même pensé, conceptuellement) ni structurel (parti, mouvement, syndicat, association : rien). 

Il sera gommé de l'histoire de la Tunisie. Les livres lui consacreront maximum 2 lignes avec ce titre 'l'entorse au processus'.

Une parenthèse dans l'histoire de la Tunisie, mais une parenthèse aux effets néfastes.

 

 

 

  • Merci 1
  • Confus 1
  • Pour 5
  • Contre 6
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 5 heures, allouche a dit :

Yekdheb. J’y suis alle des centaines de fois, et pas une seule fois j’ai vu la recette affichee.

kounchi fi 3ahd bourguiba …

ممكن انتي ما كنتش تنتبه اما في ااثماتينات و اول التسعينات  ثما منها الحكاية.

الحقيقة متاع ربي الرئيس  لتوا ما طلع كذاب في حاجة قالها.

مهبول. فاتو التران. بلباز.مخربق. الخ

نمشي معاك.

كذاب مازال ما طيحو حد يكذب.

  • Haha 2
  • Pour 6
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 6 heures, ouertanislimane a dit :

 

الحقيقة متاع ربي الرئيس  لتوا ما طلع كذاب في حاجة قالها.

كذاب مازال ما طيحو حد يكذب.

-La campagne électorale qui a coûté 50D.

-L'avocat qui a amassé 1500 milliards d'après lui:Winou?

- La cité médicale à Kairouan(projet déjà en place men 9bal) :ça avance?

Et bcp d'autres exemples.

Sinon khouya pr le tableau lumineux 7dhart aliha lahkeya hedhi ?

 

  • J'aime 1
  • Pour 2
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 8 heures, ouertanislimane a dit :

ممكن انتي ما كنتش تنتبه اما في ااثماتينات و اول التسعينات  ثما منها الحكاية.

الحقيقة متاع ربي الرئيس  لتوا ما طلع كذاب في حاجة قالها.

مهبول. فاتو التران. بلباز.مخربق. الخ

نمشي معاك.

كذاب مازال ما طيحو حد يكذب.

مانيش موافقك، بان بالكاشف كذاب و سكوتي رهدان، في فازة المرزوقي قال للوزيرة تبعو و خونة و هاك الشوهة و بعد كيف حكمو عليه 4 سنين قال خاطيني ما ضغطتش علي القضاء. 

فازة مليون و 800 في المضاهرة. و حكاية باش يقتلوه و الضرف المسموم و الخونة و يعرفهم و الوزرة الفاسدين شبيه ما شد حد

هذا منحكيش على كذبو على احترام الدستور و حلفان بالكذب قلهم اسكتوا

عقبها على تونس الكل

  • J'aime 2
  • Merci 1
  • Pour 2
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

On 5/31/2022 at 6:06 PM, allouche said:

Exactement, 

les dirigeants déséquilibrés mentaux comme lui, paranoïaque populiste & egocentré au dernier degré, n'ont qu'une seule ligne intellectuelle : je suis le seul représentant légitime du peuple, 'ils (allahou a3lam chkounhom) complotent contre moi, donc c'est un complot contre le peuple, donc je dois protéger le peuple en m'accrochant au pouvoir a tout prix.

Contrairement a des arrivistes comme Ben Ali, je suis convaincu que KS se croit en mission, et qu'il n'aime pas le pouvoir pour le pouvoir, mais plutot comme une obligation, un devoir quasi mystique, pour le bien de son peuple, voir parfois pour l'humanité en entier.

Ca va tres mal finir pour lui. Ca ne peut que tres mal finir. Il n'y a simplement aucun dénouement heureux possible, il passera aux oubliettes, renversé, abandonné, humilié, et dans un état pitoyable. A son enterrement, il y aura 10 personnes de sa famille.

Il n'aura eu aucun projet sérieux, aucune alliance, aucuns supporters authentiques qui se sont battus avec lui pour l'accession au pouvoir, aucun lieutenant pour lui succéder, ne laissera aucun héritage ni politique (n'a rien bati politiquement) ni intellectuel (n'a jamais rien rédigé ni même pensé, conceptuellement) ni structurel (parti, mouvement, syndicat, association : rien). 

Il sera gommé de l'histoire de la Tunisie. Les livres lui consacreront maximum 2 lignes avec ce titre 'l'entorse au processus'.

Une parenthèse dans l'histoire de la Tunisie, mais une parenthèse aux effets néfastes.

 

 

 

Cette haine excessive, qui va jusqu’à dire qu’il y aura 10 personnes à son enterrement, me rappelle beaucoup celle de notre cher communauté sur Twitter ghadi men egocentré au dernier degré comme tu dis. C’est généralement des personnes qui soit-disant ont fait des études à l’étranger, ne publient qu’en français/anglais en essayant d’utiliser au maximum des termes compliqués pour flatter leur égo, et qui dès le départ n’ont pas digéré qu’un citoyen weld baballah, fruit de l'éducation nationale, ne parlant qu’arabe et ne voulant pas jouer les faux culs, puisse accéder un jour au pouvoir. Des gens qui pour la plupart se branlent sur les discours de Macron à coup de “magistral” et “exceptionnel” juste parce que c’est un pro de la Com et qu’il donne à cette catégorie de gens l’image du président qu’ils veulent voir.

Je ne veux même parler du fonds et du bilan de KS, mais quand on s’obstine quotidiennement et depuis des mois à déchaîner sa haine envers quelqu’un en utilisant des termes virulents et en déformant parfois la réalité, généralement ça cache quelque chose de plus profond. 

  • J'aime 1
  • Merci 2
  • Confus 1
  • Pour 3
  • Contre 7
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

7 hours ago, UnicoAmore said:

Cette haine excessive, qui va jusqu’à dire qu’il y aura 10 personnes à son enterrement, me rappelle beaucoup celle de notre cher communauté sur Twitter ghadi men egocentré au dernier degré comme tu dis. C’est généralement des personnes qui soit-disant ont fait des études à l’étranger, ne publient qu’en français/anglais en essayant d’utiliser au maximum des termes compliqués pour flatter leur égo, et qui dès le départ n’ont pas digéré qu’un citoyen weld baballah, fruit de l'éducation nationale, ne parlant qu’arabe et ne voulant pas jouer les faux culs, puisse accéder un jour au pouvoir. Des gens qui pour la plupart se branlent sur les discours de Macron à coup de “magistral” et “exceptionnel” juste parce que c’est un pro de la Com et qu’il donne à cette catégorie de gens l’image du président qu’ils veulent voir.

Je ne veux même parler du fonds et du bilan de KS, mais quand on s’obstine quotidiennement et depuis des mois à déchaîner sa haine envers quelqu’un en utilisant des termes virulents et en déformant parfois la réalité, généralement ça cache quelque chose de plus profond. 

Rakkez : ce sujet s'appelle 'Actualités en Tunisie' ... non pas analyse de la personnalité de allouche qui se branlerait sur les discours de macron, qui cherche a flatter son ego, et dont les commentaires cachent qqchose de plus profond ...

Juste pour ne pas aller dans l'hors sujet a mon tour, je me retiendrai de dire que ces propos sont aussi intelligents que leur auteur.

 

  • J'aime 1
  • Pour 5
  • Contre 4
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Je ne connais pas la personne qui a publié ce statut mais j'adhère entièrement. Il y a certaines personnes qui devraient descendre de leur pied d'estlale et comprendre que c'est ça la vraie Tunisie 

الفايسبوك يخليك تعيش في قوقعة، فيها كان الناس اللي يشبهولك و يخمّمو كيفك، يفضلك عالواقع و يشوّهلك صورتو و تصير تعيش في واقع عملتو لروحك. بالشوية بالشوية توّلي تشوف كان اللي يحبّك تشوفو و تصير غير قادر تستوعب أنّو تونس معندهاش واقع وحيد و رياليتي وحدها. تونس ما تعرفهاش و فيها أكثر من حقيقة و أكثر من واقع و أكثر من رياليتي.

تونس فيها نساء تبيع ذهبها و تعطي الفلوس لولدها باش يحرق و يموت في البحر، تونس فيها عائلات تخرّج بناتها من القراءة باش تمشي تخدم في الديار، تونس فيها الراجل يبدى ممدود يلعب في الكارطة و مرتو تخدم و تكلت على سبعة آلاف متاع الفلاحة و ألفين منهم ترّوح بيهم في كميون، تونس فيها ليسيات و مدارس فيها الزطلة و الحرابش و الدواء و تلامذة تضرب بالحديد، تونس فيها أساتذة متحرشين، عنصرين و بنات تعرّي باش تنجح، تونس فيها راجل يجيب راجل لمرتو خاطر عندو العقم و يحبّ على صغير، تونس فيها معامل يخدمو فيها بأربعة ماية دينار، تونس فيها وزارات تطبع إيمايل و تبعثو مع موّظف و تخسر عليه كرهبة و إيسونص و شهرية في عوض تجاوب عليه باورديناتور، تونس فيها الكياسات و قنوات الماء و الڨاز و كوابل التاليفون و الضو ما تتڨدش خاطر العرش الفولاني متعارك مع العرش الفلتاني، تونس فيها الخمسين دينار تتباع بإثنين و خمسين خاطر تخزينها أسهل عند الكناترية، تونس فيها مخازن تمشي فيها بالكرهبة، فريجيدارات، كليماتيزارات، الكترونيك، دخّان، دواء، سلاح و غيرو، تونس فيها عسكري يخرج لدزاير و يرجع حارق باش يتحسب مقيم البرّى و يوّلي عندو حق في الآف سي آر، تونس فيها البوليسي يبيع في الزطلة و البولة و محاضر الفحص تتبدّل، تونس فيها الكوكا و الغبرة و البيضا و النظيفة و المسخّة، تونس فيها بلديات على الورق، تونس فيها تجّار يبيعو في ثروات حيوانية و أنواع مهدّدة بالإنقراض، تونس فيها كمال المغربي و الشيخ بلقاسم و الشيخة فاطمة و الروحانية أمّ بسمة و قنوات تحطّ في نوامر تاليفوناتهم، تونس فيها مراكز تدليك و ماساج فيها بنات قصّر لمهّام أخرى، تونس فيها ديوانة تسرق حلو العيد باعثتو أمّ لولدها المتغرّب و يحطّو في بلاصتو زليزة، تونس فيها المتحجّبة ما عندهاش الحق تعوم و السافرة يجوز إغتصابها إذا هبطت لوسط البلاد، تونس فيها يتحطّ شخص في الحبس خاطر يفرّق في بذور مفقودة و يعطي فيها للناس باش يغرسو و ينتجو، تونس فيها مناطق كي يجي نهار عجاج، ديارهم تتسكّر و التراب يردمهم و يقعدو محجوزين لين تجيهم تراكس من ولاية أخرى تحّل عليهم، تونس فيها وزارات و إدارات و حكومة و أحزاب تنشر وثائقها بالفايسبوك، تونس فيها ناس تحفر لبعضها و تسجّل لبعضها، تونس فيها القاضي ياخذ زوز ملايين شهرية و يحكم في قضايا بالمليارات، تونس فيها دولة تبني عقارات على أراضي فلاحية، تونس فيها عائلات للبنوك و عائلات للكراهب و عائلات للشراب و عائلات للحبوب و يتفاهمو بين بعضهم و يبيعو كيما يضهرلهم، تونس فيها الرشوة تتسمّى تسليك أمور و السرقة ذكاء و حذاقة و العياط قوّة شخصية و رجلة و ڨرحة، تونس فيها ميتروات من عام ثمانين، هبة من ألمانيا بعد ما صارو غير قابلين للإستعمال عندهم، تونس فيها الصحافي يجيب صاحبو لبرنامجو، تونس فيها المسجد يتنسى فيه ربّي و يتحل للسياسة، تونس فيها الخسّ يتغرس للعكري خاطر يلزمو برشة ماء و ماهم غالي و عزيز و متاعنا رخيص و مهان، تونس فيها الدكتور و العالم يضرب في المرّمة و اللي يسبّ في الناس قدّام الإكرون يوّسم و يجيبوه في التلافز، تونس فيها الصغار تتبدّل في السبيطارات و تتباع بالفلوس و الراس بهاك الحسبة، تونس فيها تعريفة لكل شي، للترسيم في الخدمة، لترقية، لزيادة في الشهرية، للهروب من قضية، للهروب من الضرائب، للفيزيتة متاع الكرهبة، لتقطيع مخالفة و محضر، لتدبير رونديفو عند الطبيب قبل غيرك، الخ، الخ، تونس فيها كماين الماء تدور في الحوم و تبيع في ماء الغدران خاطر ماء الدولة ما يتشربش و ديما مقصوص، تونس فيها الطفل يضرب أمّو و أختو خاطر ما عطوهوش فلوس الكمية، تونس فيها الصغار للكراء بالنهار في شبكات التسوّل عالكياسات، تونس فيها ناس تبيع في كلاويها و قطايع من بدنهم في تركيا، تونس فيها الناس تحفر و تربش عالآثار و الكنوز و بماتريال الدولة و كراهبها، تونس فيها الكناطري يصرف عالحزب و الحزب يصرف عالدولة باش يكون في الحكم، تونس فيها البانكا تقسم معاك الشهرية، تونس فيها الناس تسرق في كوابل الضو باش يبيعوها نحاس، تونس فيها موظفين سامين في الدولة يخرجو من الخدمة باش يعملو جمعيات، تونس فيها ناس في جمعيات تسرق في فلوس السفارات و تبني بيها الديار و تعمل بيها الكراهب، تونس فيها مليون بشر، لا خدمة، لا قراية لا أفق، تونس فيها زوز ملايين فقراء، زوز ملايين ما يفكّوش الخطّ، مليون بطّال و ثمانية ماية ألف مرى تخدم في الفلاحة بسبعة آلاف، منهم ألفين تعطيهم ترانسبور و إلخ، إلخ، إلخ. 

تونس فيها برشة حاجات و عمرها ما كانت كان اللي تشوفو فيه عالفايسبوك و على إنستقرام. أهبطو لواقعها، تو تشوفوه قدّاش مرّ و خايب.

الحاصل، صباح الخير.

  • J'aime 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 33 minutes, UnicoAmore a dit :

KS et Hitler sur le même pied d’égalité, lé ma39oul

Behi khouya 7acheh 

Toutefois j'ai qqs interrogations toutes simples par rapport à ce qui se passe dernièrement :

-à chaque fois qu'il parle,au lieu de rassembler,il scinde le peuple en 2 :al fassidine wal khawana vs achourafa2 wassadi9oune.

ok monsieur hedha lkol na3rfouh, mafadditech men hal disque el majrou7?on peut passer à autre chose ?

Welli iwalli pro bien sûr iwalli automatiquement mel catégorie 2.

-normal elli sar lel mra?lynchage public,sa vie personnelle déballée de cette façon :flen r9ad m3a flena w flen 3mal jalssa khamréya..

-13 wéli tbadlou hier :t'as vu les CV?

zaama le critère de choix howa la compétence et le mérite ?

wéli Ben Arous mayetbaddalch par exemple compétent Barcha éloquent Barcha ?ti fdhi7a.

- Des gens comme Imed Hammami(ex ministre nahdhaoui) et Nejib Dziri walléw behine tawa walla zaama khater ils ont retourné la veste?

- La Tunisie n'a pratiquement plus d'alliés,ay wehed maye3jebnech Klémou ou sa position ntarrdouh?

on est de plus en plus isolés.

3anna Barcha flouss zaama pr se le permettre ?notre économie jawha behi nassn3ou fi kol chay?fle7etna jawna behi?le dinar est au beau fixe ?

-Changer la constitution va améliorer la vie des gens?c'est la baguette magique pr que la Tunisie twalli bléd met9addma w ndhifa w méfihech fasséd?

ya wlédi raw tabdil dostour 7aja tsir marra kol 50 sné suite à des événements majeurs.

J'ai l'impression que c'est un truc banal hné winness mouch fehma.

Maaneha le prochain président zeda normal i9ollek lé mayse3ednich eddoustour ejjdid barra nbaddlouh.

Modifié (le) par anisic
  • Merci 2
  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

On 5/31/2022 at 6:40 AM, Mascherano said:

et tu croit qu'il lachera aussi facilement  ?

C'est pas lui qui decide ... 7atta ken mouch 2022 wella 2023, niheytou bach tkoun ma2sawiyya akther milli nitsawwrou (nchallah natla3 ghalet)

1 hour ago, UnicoAmore said:

النّخبة المثقفة" متع البلاد"

C916FE1A-AF09-4E95-BCEE-DEC8B73FEA26.jpeg

Noqba mouthaqfa 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

14 hours ago, anisic said:

Behi khouya 7acheh 

Toutefois j'ai qqs interrogations toutes simples par rapport à ce qui se passe dernièrement :

-à chaque fois qu'il parle,au lieu de rassembler,il scinde le peuple en 2 :al fassidine wal khawana vs achourafa2 wassadi9oune.

ok monsieur hedha lkol na3rfouh, mafadditech men hal disque el majrou7?on peut passer à autre chose ?

Welli iwalli pro bien sûr iwalli automatiquement mel catégorie 2.

-normal elli sar lel mra?lynchage public,sa vie personnelle déballée de cette façon :flen r9ad m3a flena w flen 3mal jalssa khamréya..

-13 wéli tbadlou hier :t'as vu les CV?

zaama le critère de choix howa la compétence et le mérite ?

wéli Ben Arous mayetbaddalch par exemple compétent Barcha éloquent Barcha ?ti fdhi7a.

- Des gens comme Imed Hammami(ex ministre nahdhaoui) et Nejib Dziri walléw behine tawa walla zaama khater ils ont retourné la veste?

- La Tunisie n'a pratiquement plus d'alliés,ay wehed maye3jebnech Klémou ou sa position ntarrdouh?

on est de plus en plus isolés.

3anna Barcha flouss zaama pr se le permettre ?notre économie jawha behi nassn3ou fi kol chay?fle7etna jawna behi?le dinar est au beau fixe ?

-Changer la constitution va améliorer la vie des gens?c'est la baguette magique pr que la Tunisie twalli bléd met9addma w ndhifa w méfihech fasséd?

ya wlédi raw tabdil dostour 7aja tsir marra kol 50 sné suite à des événements majeurs.

J'ai l'impression que c'est un truc banal hné winness mouch fehma.

Maaneha le prochain président zeda normal i9ollek lé mayse3ednich eddoustour ejjdid barra nbaddlouh.

Ok, m3ak feli 9oltou lkol. 
Le problème ici c’est qu’on n’arrive pas à mesurer ses propos, lezem nzidou fih, nzaynou/nekdhbou, n3awdou le même discours 100x, on part dans des comparaisons insensées, etc. Sa3at t9oul tetfarej fi Cnews wala Bfm tv. 
Chacun est libre d’exprimer son opinion, mais c’est mieux d’essayer de rester à minima objectif et mesuré dans ses propos pour ne pas polluer le débat.

W statut mta3 l okht en est le parfait exemple

Être contre KS (7a9ek) l'amène à faire le parallèle avec un raciste, xénophobe, antisemite, impérialiste, qui est derrière la mort de dizaines de millions de personnes, 9al chnowa elle arrive à faire un rapprochement sur un trait de personnalité, pour en faire une généralité.

Ghodwa 3adi troddni ena ki Hitler 5ater ezouz nor9dou 3la jnabna limin w nochrbou 9ahwetna ble sokker

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

bonjour tout le monde.

je trouve le rapprochement avec Hitler est très indélicat peu importe la personne visée.

dans le monde arabe on a inconsciemment intériorisé Hitler comme personnage comme un autre de l'histoire: l’holocauste des juifs est "banalisé" parce que l'Etat d'Israel a et continue à occuper-martyriser et tuer les palestiniens.

il faut faire la part des chose: Hitler est "objectivement" = LE MAL Absolu. l'allemagne ne peut pas être résumée à Hitler. penser que le peuple allemand en entier était derrière Hitler est une aberration. 

après, Mme Youssef voulait parler du concept de l'opposition à KS qui est fade et surtout corrodée (de la corrosion des métaux!!!): son message est plus dirigé vers les opposants que les tambourinants à KS.

de toutes le smanières en Tunisie l'Histoire a montré que notre emblême est: Edenia maa elwakef.

  • J'aime 1
  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Bonjour a tous. ,

je trouve que la comparaison avec Hitler est fausse car personnellement je considère KS pire que Hitler .

oublies la guerre 

Hitler avait une vision économique et sociale, et il a fait une révolution dans l’économie allemande chose que KS ne fera jamais meme apres 10000 ans 

 

  • Haha 3
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 36 minutes, Sparta a dit :

Bonjour a tous. ,

je trouve que la comparaison avec Hitler est fausse car personnellement je considère KS pire que Hitler .

oublies la guerre 

Hitler avait une vision économique et sociale, et il a fait une révolution dans l’économie allemande chose que KS ne fera jamais meme apres 10000 ans 

 

@Sparta malla 3wayyem 3lik sahbi mgallgek Ks fi politique w RJ fil koora, zouz modelett ifatt9ou

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 1 heure, Sparta a dit :

Bonjour a tous. ,

je trouve que la comparaison avec Hitler est fausse car personnellement je considère KS pire que Hitler .

oublies la guerre 

Hitler avait une vision économique et sociale, et il a fait une révolution dans l’économie allemande chose que KS ne fera jamais meme apres 10000 ans 

 

En tout amour et fraternité j'espère qu'un jour on puisse en discuter "relax" de ces sujets.

pour clore la parenthèse Hitler: il n'a jamais eu de visions. et je precise bien jamais.

il a eu des hallucination méégalomanes mais jamais de visios et peu importe le sujet.

Hitler a été le maillon visible de toute une pensée "absurde" dans l'Allemagne post guerre mondiale. la droite archaique non républicaine avait trouvé en lui un personnage et non un idéologue. le gars était beau parleur et c'est ce qui fallait à la frange droite d'après guerre.

il a été l'image d'un appareil et non son créateur. pour t'en convaincre, il suffit de voir les plus grosses décisions d'Hitler et voir les quelles qui avient té un succès. Zero. 

Any way: dépassons.

et dis toi que pour le moment KS n'est pas mieux que les autres. il est comme tous les tunisiens.

et perso je préfère risquer de me planter avec un nouveau que continuer à me planter avec de l'ancien.

loi de la nature: garder une situation négative est plus grave qu'en risquer une nouvelle négative.

 

  • J'aime 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...