Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

Zid wakher bina ye dawla, ye ra2iss letrab7ek  rakom 3maltou erri7a lé trabba7kom, hana n9oumou w norgdou w nekhdmou kil bheyem, le frank le kharrouba, lé espoir lé kiff lé envie fi chayy w zéro 2amal walkah mseken génération illi jeya ba3dna ech yesstana fihom

Malla khanga win mechin yar7em fommo hak hamzaoui med amine hak il3am kiff 9alilhom :


"ڤــاعدين نعيشوا كي الزّبلة في pubella
تي فڤــري نڤــري ما نڤـــوم بكري ما نعرف منڤالة
تي فڤري نڤري ممّــا ما نڤوم بكري نڤري ممّــا
هـــوني خنڤــة برشـــا غمّة"

Screenshot_20220430-204347_Facebook.thumb.jpg.9ce414dae04cae01ae8c136a4332b046.jpg

  • Confus 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 4 heures, allouche a dit :

sma3touh el bere7 ?

:debile::bang::0181-fubar::icon_Vache:

sma3tou Akacha (elli hia bid_ha il faut l'interner) ?

Meskina tounes :sad:

Oui oui 

Yekhi howa Ken lahkeya hedhika ?

Perso ayyasst,mé famma 7atta 7ajra tzedett fel bléd,aucune réforme,aucune stratégie,aucun plan de sauvetage,on baigne dans la médiocrité et le populisme,on atteint le fond et on creuse encore le tt avec la bénédiction d'un "virage" hystérique et borné.

C'est bon tsal7et oumourna béch estichara el mahzla?

assadi9ine wal chourafé(elli i9ouloulou adhreb ya kais) vs al fassidine wal khawana(tt le reste).

À chaque fois qu'il prend la parole il emploie ce discours guerrier et haineux.sacro religieux zeda.

W Mé tokhroj mennou eb 7atta jomla moufida.

Mé faddech?mé 9la9ch?7ad mé 9allou ok c'est bon c'est quoi la prochaine étape w yezzina men hal disque el majrou7?

Finalement,on peut résumer la situation en 2 mots :

Y'a khayéb ya blid yalli bik yalli 3lik ech tesskhayél rouhek,fi9 3la wadh3ek Menich 9a3ed lik.

W tawa tnajjém tsallafni 10 mleyen nmachi bihom oumouri?

Modifié (le) par anisic
  • Chay isa5af 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

انا لحق مانيش متفائل، حسب ما نشوف هربنا من القطرة جينا تحت الميزاب، هذا قيس سعيد كذاب و خطيرو معندوش مشروع بخلاف نرجعو دولة الزعيم المفدى و يحكمنا على كيفو ما غير حتى مؤسسات ولا رؤية و خطة، كيما بورقيبة على الاقل، حسيلو سلكناها من النهضة اما هذا ربي تستر مصعصع و مسمام و صفر خيال و فكر، كمل على مرمتنا

ان شاء الله ربي يحفض تونس ونطلع غالط و نمنعوا

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ya 3bed rabbi n9oulha w n3awed : c’est un cas de pathologie mentale serieuse.

il est severement atteint ….

Et nadia akacha c’est une psychopathe de la pire espece.

hedhom yo7kmou fitounes ….

bellehi laadhim leur place est dans un hopital psychiatrique

Modifié (le) par allouche
  • J'aime 4
  • Pour 5
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

21 hours ago, phenomeno said:

Famma lien ?

 

Une serie de fuites (liens dans la meme page)

https://www.businessnews.com.tn/nadia-akaa--saied-ne-reconnait-pas-sa-pathologie-et-va-mal-sur-le-plan-personnel-et-psyologique,520,118788,3

Fer7ana brou7a kifech chalkett Rachida Ennaiefer fi Beriz.

Wallah mella chleka ... j'ai rarement vu qqn d'aussi meprisable et debile avec autant d'influence a Carthage:

https://www.businessnews.com.tn/dautres-enregistrements-sonores-de-nadia-akaa-fuites,520,118768,3

https://www.tunisienumerique.com/tunisie-video-nadia-akacha-dement-et-accuse/

 

Modifié (le) par allouche
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

وصلنا لمرحلة من القذارة ما كان حد يتخيلها.

الي سمع تسريبات نادية عكاشة : شي سامحوني يردد و يقزز و مستوى منحط 

مرا مريضة نفسيا مع شخص مختل عقليا يحكمو في شعب فقير ماديا و يحاربو فيهم كمشة ارهابيين و مشخين يحبو يرجعو للحكم.

Combo x 99 mte3 bhema .

اللهم هجة يا رب

 

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

C'est House of Cards mais avec le plot de Arrested Develpment et The office... Donc avec une dose de bhema/incompétence puissance 1000... Ça donne un cocktail explosif.

On aurait pu en rigoler sauf que là c'est de l'avenir proche du pays qui est en jeu. Mais en conclusion:

1- KS est perturbé mentalement, limité intellectuellement, incompétent niveau management avec et c ça le pire: 0 connaissances économiques, 0 vision... KS c'est un peu ce genre de gars que tu vois attablé au café qui théorise sur tout en mode: a3tiwni lebdel rbo3 se3a taw tchoufou... Il a pris le pays et les pleins pouvoirs pour 9 mois ya bouguelb. Résultat : zeeeeeeeeeerrrrrrrrrrrooooooooooooo....

2- KS étant (un peu) versé dans la constitution/lois etc., il s'est naturellement entouré de juristes... Sauf qu'on le voit clairement: ils sont tous aussi chlayek les uns que les autres ===> l'université tunisienne (et surtout les cursus sciences sociales) est une fabrique de médiocrité. 

3- La situation économique est on ne peut plus noire. Les perspectives aussi. Un scénario à la Libanaise ou Argentine est de plus en plus probabl: défaut de paiements, hyper inflation... Il faudra un concours de circonstances INCROYABLE (Sidi Mahrez) pour échapper à ça. J'y crois pas du tout.

  • J'aime 1
  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

10 hours ago, why said:

C'est House of Cards mais avec le plot de Arrested Develpment et The office... Donc avec une dose de bhema/incompétence puissance 1000... Ça donne un cocktail explosif.

On aurait pu en rigoler sauf que là c'est de l'avenir proche du pays qui est en jeu. Mais en conclusion:

1- KS est perturbé mentalement, limité intellectuellement, incompétent niveau management avec et c ça le pire: 0 connaissances économiques, 0 vision... KS c'est un peu ce genre de gars que tu vois attablé au café qui théorise sur tout en mode: a3tiwni lebdel rbo3 se3a taw tchoufou... Il a pris le pays et les pleins pouvoirs pour 9 mois ya bouguelb. Résultat : zeeeeeeeeeerrrrrrrrrrrooooooooooooo....

2- KS étant (un peu) versé dans la constitution/lois etc., il s'est naturellement entouré de juristes... Sauf qu'on le voit clairement: ils sont tous aussi chlayek les uns que les autres ===> l'université tunisienne (et surtout les cursus sciences sociales) est une fabrique de médiocrité. 

3- La situation économique est on ne peut plus noire. Les perspectives aussi. Un scénario à la Libanaise ou Argentine est de plus en plus probabl: défaut de paiements, hyper inflation... Il faudra un concours de circonstances INCROYABLE (Sidi Mahrez) pour échapper à ça. J'y crois pas du tout.

bravo pour cette analyse ! ena bidi très pessimiste pour l'avenir proche du pays, inchalh enkoun ghalet 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 39 minutes, med_kekli a dit :

"Pfff brabi ech ye5seybou rwe7hom ces européens ? 9a3din lehom a7na ? 3and'hom istichara da5let f teri555 ? ..."

Sérieusement : les propos et le constat fait par ce parlementaire sont gravissimes.

 

La79i9a illi touja3 malheureusement 

Modifié (le) par aknouzou
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

On 5/12/2022 at 11:40 AM, med_kekli said:

"Pfff brabi ech ye5seybou rwe7hom ces européens ? 9a3din lehom a7na ? 3and'hom istichara da5let f teri555 ? ..."

Sérieusement : les propos et le constat fait par ce parlementaire sont gravissime

"Pffff brabi ech yes5aybou rwe7hom ces américains ? Belekchi 9a3din lehom a7na ? 3amlouchi istichara da5let f teri555 ?..."

20220518_082655.thumb.jpg.5dbca0c85d2b004050cbcc0996cc2585.jpg

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 21 minutes, Mascherano a dit :

Tawa mokhir la3bed sont contre les 2 mais me 3andhom had ymathilhom donc hana gue3din lin yarhim raby

Houa rahou il est temps eli justement la3bed hehdom se bougent enfin le cul

Malgré tout mazel 3andi amal fel bled hedhi iji nhar w tet7assen et ça passera obligatoirement par cette putin de majorité silencieuse qui n'a jamais réussi à trouver un seul parti ou personne qui fait l'unanimité 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

5 hours ago, mou7a said:

Brabi fama faza we7ed inajem ikoun beha contre KS sans être accusé d'être pro nahdha w abir ?

T3ebt bsara7a

Ey ... toskot ... w tetfarrej fouq errabwa ... desole mais c'etait une de "mes" decisions, t7ebbou 3ala KS, thebbou 3ala RG, thebbou AM, yalla a3mlou jaw w ki tkammlou qoulounna

C'est malheureux, mais depuis 2011, tu es soit pro nahdha soit pro laicite (w hedhi a7chi fiha elli t7ibb)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 1 heure, mou7a a dit :

Houa rahou il est temps eli justement la3bed hehdom se bougent enfin le cul

Malgré tout mazel 3andi amal fel bled hedhi iji nhar w tet7assen et ça passera obligatoirement par cette putin de majorité silencieuse qui n'a jamais réussi à trouver un seul parti ou personne qui fait l'unanimité 

Beji allah yar7mou  a réussi à unir cette majorité silencieuse autour d'un projet, basé essentiellement sur comment contrer Ennahdha.

On pensait qu'il a réussit le plus dure CAD l'union.. mais après un total fiasco, surtout Weldou s'est emmêlé et Howa n'a pas réussit à faire l''essentiel

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 20 minutes, Taraji Dream a dit :

Beji allah yar7mou  a réussi à unir cette majorité silencieuse autour d'un projet, basé essentiellement sur comment contrer Ennahdha.

On pensait qu'il a réussit le plus dure CAD l'union.. mais après un total fiasco, surtout Weldou s'est emmêlé et Howa n'a pas réussit à faire l''essentiel

Ou ras 5ouya ma n**** ken houa w el zembewi weldou 

Allah yar7mou w kahaw 

Ama rahou cetait un parti batard w mebni 3ala ras kalb 

matnajamch ta3mel parti fih les hommes d'affaires, des gens de la gauche w chleyek kima 5mayes 9sila w toubel w t9oul n7eb nsala7 bled

ils ont juste profité mel nes eli takrah enahdha w kahaw

il y a une heure, der_kaiser a dit :

Ey ... toskot ... w tetfarrej fouq errabwa ... desole mais c'etait une de "mes" decisions, t7ebbou 3ala KS, thebbou 3ala RG, thebbou AM, yalla a3mlou jaw w ki tkammlou qoulounna

C'est malheureux, mais depuis 2011, tu es soit pro nahdha soit pro laicite (w hedhi a7chi fiha elli t7ibb)

Ena 5ouya sada9t mnémet la3teres mba3d ethawra w d5alt 3malt politique fi parti w 5demt eb 9alb w rabb mba3d nal9a rou7i ki [****] 7achek 7alit thneya el nes mate7chemch kedhbou 3lina w 3ala.nes eli votew 

D5alt mba3d lel vie associative kifkif kolha tmakmek flous 3al imin w 3al issar

Ena n7eb tounes w 3malt tout mon possible bech mano5rojch

L9it rou7i lioum 3andi 7 snin el barra w ma3adech 3andi 7ata envie bech na3mel 7aja tsala7

Ena cha3b eli ivoti lel nhadha 3 marrat w nabil el karoui ou kais saied à 70% mana7kich m3ah fard lougha w ma3andi m3ah 7ata chay en commun 

Lioum nchouf fi nes 7asbin rwe7hom tha9afout ya7kiw fi hadret abir moussi heya el 7al 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

4 hours ago, mou7a said:

Ou ras 5ouya ma n**** ken houa w el zembewi weldou 

Allah yar7mou w kahaw 

Ama rahou cetait un parti batard w mebni 3ala ras kalb 

matnajamch ta3mel parti fih les hommes d'affaires, des gens de la gauche w chleyek kima 5mayes 9sila w toubel w t9oul n7eb nsala7 bled

ils ont juste profité mel nes eli takrah enahdha w kahaw

Ena 5ouya sada9t mnémet la3teres mba3d ethawra w d5alt 3malt politique fi parti w 5demt eb 9alb w rabb mba3d nal9a rou7i ki [****] 7achek 7alit thneya el nes mate7chemch kedhbou 3lina w 3ala.nes eli votew 

D5alt mba3d lel vie associative kifkif kolha tmakmek flous 3al imin w 3al issar

Ena n7eb tounes w 3malt tout mon possible bech mano5rojch

L9it rou7i lioum 3andi 7 snin el barra w ma3adech 3andi 7ata envie bech na3mel 7aja tsala7

Ena cha3b eli ivoti lel nhadha 3 marrat w nabil el karoui ou kais saied à 70% mana7kich m3ah fard lougha w ma3andi m3ah 7ata chay en commun 

Lioum nchouf fi nes 7asbin rwe7hom tha9afout ya7kiw fi hadret abir moussi heya el 7al 

Je te comprends, ena personnellement, je me suis investi mais de loin au tout debut, amma j'ai vite compris que jme3a -- el koll sans except ---  tikhdim l masal7ha. Kollna n7ibbou Tounes, amma comme le dit un proverbe africain "Un arbre qui tombe, fait plus de bruit qu'une foret qui pousse", et tawa tout tombe en morceaux et rien ne semble pousser. (Nchallah nkoun ghalet)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...