Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie

Recommended Posts

Posté(e)
Le 24/08/2025 at 23:14, Sparta a dit :

Enty msada9 que c un cadeau? Ti ray khalestou w 9atlou 9oul cadeau :D 

Ou bien yefrech bech yal9a mé yetghatta.

Yoghzor à long terme 

Erraj3a ejjeyya tjiblou fi yedd-ha 1000 tonnes de diamants kima 9alett lokhra.

Kollou tactique.

Posté(e)
Le 25/08/2025 at 02:21, ouertanislimane a dit :

il y avait Sabri

maintenant il y a Why

c'est une chanteuse Emiratie et en mm temps bcp de participations au émissions musicales arabes (the voice je pense).

pour zaddem, il n'a aps la carrure pour ce calibre.

Ahlem yelzemha le duo Jaidi Badra

• Haha 3
Posté(e)
Le 27/08/2025 at 00:42, phenomeno a dit :

Le PDG de la pharmacie centrale

https://www.facebook.com/share/1JXDurozga/

مثال حي للمسؤول التونسي.

تلقاه بشهادتو اما موش متثقف 

ناقص فالتواصل

ناقص في تحويل الفكرة الي حركة خطة هدف

اما يمد وجهو و يحل جلغتو

• 2 weeks later...
Posté(e)
Le 06/09/2025 at 12:10, Taraji Dream a dit :

Pour la 2eme fois fi 1 mois à peu près je ne trouve pas les boites de sardine, du moins en grande surface et je trouve celle importé du Maroc ?!!! Normla za7 notre Sardine me famech ? Et une explication brabi ken fama ?

Screenshot_20250906_121006_Gallery.jpg

Wallahi ena bidi 2 semaines lteli nlawej 3al Manar mal9itech jemla 

Posté(e)
Le 06/09/2025 at 14:13, mouh a dit :

5oudhouh frais ashel w anfa3 

Oui c claire. Mais sa3at we7ed mazroub et dima en7eb avoir un petit stock à la maison. Mais mon interrogation kifech dans nos mers il ya tellement de sardine et on importe du Maroc des boîtes et nos sommes en rupture ? Za7 a ce point omlourna 5ayba fi nos soit disant acquis fi hel bled. 

Posté(e)
Le 06/09/2025 at 14:21, Taraji Dream a dit :

Oui c claire. Mais sa3at we7ed mazroub et dima en7eb avoir un petit stock à la maison. Mais mon interrogation kifech dans nos mers il ya tellement de sardine et on importe du Maroc des boîtes et nos sommes en rupture ? Za7 a ce point omlourna 5ayba fi nos soit disant acquis fi hel bled. 

Khalil 

fi belek le thon elli naklou fih fi touness kollou importé même les meilleures marques 

chey y3ayyef

• Chay isa5af 1
Posté(e)
Le 07/09/2025 at 09:46, Falcao a dit :

Khalil 

fi belek le thon elli naklou fih fi touness kollou importé même les meilleures marques 

chey y3ayyef

Wel thon mte3na qui est de meilleure qualité on l'exporte 

Posté(e)
Le 07/09/2025 at 12:03, Pacha a dit :

Au Japon en majorité 

Oui pour le sushi et le sashimi 

Je trouve que c'est malheureux 

Idem pour l'huile d'olive à part Makhloufi qui commence à faire des efforts on préfère vendre notre huile en vrac (non conditionnée) pour qu'elle soit mélangée avec de l'huile espagnole et Italienne de moindre qualité tout ça pour ne pas faire l'effort 

Les agrumes également est un large sujet de débat.

Quand tu vois qu'en Europe ils exportent depuis l'Afrique du sud alors que a7na 3andna région metsamya 3ala les agrumes madhabik tebki

Posté(e)
Le 06/09/2025 at 13:10, Taraji Dream a dit :

Pour la 2eme fois fi 1 mois à peu près je ne trouve pas les boites de sardine, du moins en grande surface et je trouve celle importé du Maroc ?!!! Normla za7 notre Sardine me famech ? Et une explication brabi ken fama ?

Screenshot_20250906_121006_Gallery.jpg

Je ne suis pas certain des prix, mais il me semble que les sardines en boîte tunisiennes sont plus chères.

Donc yomkon ykoun un bras de fer entre les grandes surfaces et les fabricants pour baisser le prix.

Posté(e)
Le 07/09/2025 at 12:36, Lasmaris a dit :

Je ne suis pas certain des prix, mais il me semble que les sardines en boîte tunisiennes sont plus chères.

Donc yomkon ykoun un bras de fer entre les grandes surfaces et les fabricants pour baisser le prix.

Non les sardines tunisienne sont moins chère 

Posté(e)
Le 07/09/2025 at 19:41, Sparta a dit :

Nharyn na7kiw 3al sardina w thon

allah yehdik ya hamdi w akahaw

Chouft maw ? 

Sardina, Photographie, séries, zanatir, EN... Wallah 3yina, dorna 3al les sujets el koll...

• Haha 1
Posté(e)
Le 07/09/2025 at 12:11, mou7a a dit :

Oui pour le sushi et le sashimi 

Je trouve que c'est malheureux 

Idem pour l'huile d'olive à part Makhloufi qui commence à faire des efforts on préfère vendre notre huile en vrac (non conditionnée) pour qu'elle soit mélangée avec de l'huile espagnole et Italienne de moindre qualité tout ça pour ne pas faire l'effort 

Les agrumes également est un large sujet de débat.

Quand tu vois qu'en Europe ils exportent depuis l'Afrique du sud alors que a7na 3andna région metsamya 3ala les agrumes madhabik tebki

Et pour le récompenser pour son travail Makhloufi ndokkouh fel 7abs 

Posté(e) (modifié)
Le 07/09/2025 at 09:46, Falcao a dit :

Khalil 

chey y3ayyef

Hedha min 9dim ezzmen raho moch jdid, momkin mil les années 80/90 zeda

illi 3ando la technique sfaxienne, berjouliya a3azz 7aja techri mil marchi il thon mta3ek w tsabberou wa7dek w tchikh bil thon mta3 touness il 3am 3lech idour inti w 3ayeltek kol

ena dhohrouli les manar, fnar, badr et cie kolhom lteli lteli wallew w le goût mechi w yehlekk, après p etre famma we7ed bark tawa jalta behi w ye rabbich zeda

3aad rabbi ifadhell il kol we7ed mimtou wala mrayyeto w irakka7 loumour f eddar abann b yesser w arfa9, 7okka thon il sghira il 3adiya 9ribb nharr min nharat tal9aha b 20 dt ye rsoullah

Mawdhou3 il sardina tawa naamlou fih 7al9a okhra

Modifié (le) par aknouzou
Posté(e) (modifié)

7okka Sardina 100g, bio, 4€ ya bougalb en Allemagne.

Huile d'olive bio tunisienne dima disponible.

Tounes ken tekbiss rou7a walla ma t3arba9ha: Huile d'olive, datte, thon, citron, harissa, borgdene...

Modifié (le) par ugrumov
  • Pour 1
Posté(e)
Le 07/09/2025 at 15:39, Alimak a dit :

Et pour le récompenser pour son travail Makhloufi ndokkouh fel 7abs 

Hedheka mawdhou3 e5er w boubli e5er

Eli ya3mel tarf flous nda5louh lel 7abs fi itar el populisme w el 7e9d taba9i

Loughet fou9ara2 bheyem ma Wala korza ken Ma sra9 

• Pour 2
Posté(e)
Le 07/09/2025 at 17:09, aknouzou a dit :

Hedha min 9dim ezzmen raho moch jdid, momkin mil les années 80/90 zeda

illi 3ando la technique sfaxienne, berjouliya a3azz 7aja techri mil marchi il thon mta3ek w tsabberou wa7dek w tchikh bil thon mta3 touness il 3am 3lech idour inti w 3ayeltek kol

ena dhohrouli les manar, fnar, badr et cie kolhom lteli lteli wallew w le goût mechi w yehlekk, après p etre famma we7ed bark tawa jalta behi w ye rabbich zeda

3aad rabbi ifadhell il kol we7ed mimtou wala mrayyeto w irakka7 loumour f eddar abann b yesser w arfa9, 7okka thon il sghira il 3adiya 9ribb nharr min nharat tal9aha b 20 dt ye rsoullah

Mawdhou3 il sardina tawa naamlou fih 7al9a okhra

امور التمخميخ انجم نحكي فيهم. الميركاتو ماينا. 

بالنسبة للتن : الدولة التونسية عندها باي يجي قريب 7%  ماللي يشد في خليج قابس على خاطر التن ماهوش متاعنا لأسباب تاريخية و عملنا معاهدات مع الطلاين و الجابون.  لذا التن الكبير الأحمر و الازرق  اللي صالح للماكلة يمشي من غادي لغادي. اللي يخلط للمرشي هو الزغير و حوت اخر اسمو la bonite.  

يشبه للتن اما اقل قيمة. و هذاكا خويا اللي يعملوه مصبر الصفاقسية. 

بخلاف هذا: الشركات متاع التن تشري فالمكنجل اللي يوسقوه الجبابنة و الطلاين و اللي هو مكون مالطروف اللي ما يمشيوش 

1er choix de qualité.

هذاكا علاش كيف تحل حكة التن كبيرة ولا صغيرة تلقى فيها الفورمة اما راهو يتفترش ليه ليه.

التن و الزيت حاجتين تحشالنا فيهم للعنكوش على خاطر في اخر التسعينات و اول الألفين بن علي حط عليهم مسؤولين متمعشين و الطرابلسية حلو عليهم الكتاب.

كلمة عالشعال و السيد اللي فالحبس: دولة فاشلة و مسؤولين بصفة منتقمين و حساد. السيد صحيح استغل الوضع و حط يديه على اراضي دولية و هاذا ما نتناقشوش فيه. اما راهو الفرادي عمل استصلاح زراعي عالمي و خدم الأرض اللي مستغلها. العفاطة اللي فالسوق و خاصة الادارة غاضها الشي ياخي كعبروهالو. و الدولة تمشي عالموزيكا متاع رئيس الجوقة.

• Merci 1