Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie

Recommended Posts

Posté(e)
Le 08/08/2024 at 15:58, why a dit :

Je ne suis pas d'accord quand on dit que eccha3b mezzel isenned fih. Raw on est arrivé à un stade où smid ma9tou3, le7lib ma9tou3... Hedhi fi 7yetna 3morha ma saret.

Si si kima 9alou louled.

Même fi CBS raw.

Hak choft ki 7akket errkob fi hkeyet eddostour elli kétbou wahdou..

Déception kbira nharet-ha.

Posté(e)

L'enjeu est d'avoir un 2eme tour.

Fort probable il passera au 1er tour. Si par chance on aura un 2eme tour y aura une possibilité d'avoir un changement.

Inciter les gens à aller voter, vos familles vos amis, etc

Posté(e)
Le 09/08/2024 at 16:46, phenomeno a dit :

FB_IMG_1723214669255.jpg

Ils font tous parties de l'ancienne génération de politiciens et systèmes (a part shili très courageux et quelques clowns) dommages que les jeunes soit hajjou soit ne sont plus intéressés par les affaires publiques 

Posté(e)
Le 10/08/2024 at 20:29, Sparta a dit :

IMG_2993.jpeg

Za7 ce magzaoui et ce ayachi mnin jabouhom les 10000 signature, ti houwa magzaoui bel parti mte3ou 3omrou la jabhom fi des élections, mahzla elli sayer ken yjibha b rojla w ykamal maguir élections artahlou w art7elna 

Posté(e)
Le 10/08/2024 at 21:03, dkanon a dit :

Za7 ce magzaoui et ce ayachi mnin jabouhom les 10000 signature, ti houwa magzaoui bel parti mte3ou 3omrou la jabhom fi des élections, mahzla elli sayer ken yjibha b rojla w ykamal maguir élections artahlou w art7elna 

maghzaoui mta3 7araket echa3b 7ezbou représenté au parlement , je pense qu'il a réuni  10 parrainages (ou 15?) parlementaires

Posté(e)
Le 11/08/2024 at 08:53, RoMaNiStA_1919 a dit :

Brabi chabeb chkoun inajem itha9fna alihom ces 2? 

Kima 9alet lawla 54 rani 9otlek eli houma el inoubli w Bouchiha mt3 2024 pour ceux qui ont la réf 

• Pour 4
Posté(e)
Le 11/08/2024 at 09:55, mou7a a dit :

Kima 9alet lawla 54 rani 9otlek eli houma el inoubli w Bouchiha mt3 2024 pour ceux qui ont la réf 

On est partant pour une large victoire au 1er tour.

Ça n'empêche les amis aller voter, c'est important. Faute de mieux il faut éviter le pire.

• Haha 2
Posté(e)

Wehed 9affef w la77ass i3ayyef.

W lekher yetkallém chwaya mais il n'a aucun poids miskin.

Bon houma ezzouz ils n'ont aucun poids.

7assilou casting ne9ssou Ken Abid Briki et l'autre tête à claque Sarhan Naasri walla chessmou w khallouli w Nizar Dax w Bdida winness ménnaw3 hedha.

Posté(e)
Le 11/08/2024 at 15:59, Sparta a dit :

Perso je voterai Ayechi Zammel w j inciterai les gens inou ivotiw ayechi zammel

ay wehed ken l moussiba ili fama

Exactement,

les 😃 sur mon dernier commentaire fait penser que je suis pour voter Kais.

Au contraire je pense même qu'il faut voter aux autres même si ils sont déjà tous des nullards. 

• 2 weeks later...
Posté(e)

Pour ceux qui suivent l'actualité, c'est quoi le dernier remaniement ?

W brabby labes lem3allem? Dhhorli de5el ba3dhou akther mel 3ada.

Sinon c'est quoi l'histoire de l'armée et comme quoi 5ayef menhoum la idourou 3lih ?

Rabby yehdi elli ken essbab... W inchallah labes.

Posté(e)
Le 26/08/2024 at 19:11, why a dit :

Pour ceux qui suivent l'actualité, c'est quoi le dernier remaniement ?

W brabby labes lem3allem? Dhhorli de5el ba3dhou akther mel 3ada.

Sinon c'est quoi l'histoire de l'armée et comme quoi 5ayef menhoum la idourou 3lih ?

Rabby yehdi elli ken essbab... W inchallah labes.

من النهاردة مفيش حكومة..أنا الحكومة !!

"Le pouvoir exécutif est exercé par le président de la République avec l'aide d'un gouvernement, chaque ministre est (désigné) pour aider et non pas pour faire des choix en dehors de ceux déterminés par le président", a-t-il mis en avant.

الي فهمتو أنه مش عاجبو كيفاش بعض الوزارات خصوصا الدفاع والخارجية ماهمش ماشين معاه في الخط خصوصا كي يقول راهو فما مؤامرة راهو ناس تحط في العصا في العجلة راهو فما فما شكون يريد العودة إلى الوراء وهذام الزوز بالأخص يحكيو معاه بالأرقام وبالمنطق الي الاقتصاد والدولة ماشية وتبرك ومش غلطة المعارضة وإلا أي طرف خصوصا من 3 سنين سيدنا يحكم وحدو (حتى بن علي ما حكمش وحدو بها الطريقة)

D'ailleurs الوحيدة الي ما طردهاش هي متاع العدل ماشية معاه في السكة قد قد

• Pour 1
  • Contre 1
Posté(e)

Behi KS 5ayeb et tout mais la question que je me pose chnowa ken ynjeim ya3mel dans un pays déjà tay7a 3la rkeybha liha minimum 15 ans ? za3ma ken 3abe ekher ken chnowa ya3mel ? tawa depuis la révolution chnowa 3amlou Khir mennou les autres gouvernement ? je dis ca car la critique sehla et behia mais zeda parlons d'action ?

Perso, je vais parler un peu du domaine ou je bosse: el 7amla elly 3melha 3la les hommes d'affaires 95% menha s7i7a car oumour ser9a 3al CNSS, 3al Fisc, 3al transfert en devise, 3al importation et l'export, oumour acquisition terrain de façon illégale, blanchiment d'argent, sem7ouni 5raw fih et ont dépassé toutes les limites envisageables !!!

• J'aime 1
Posté(e)
Le 27/08/2024 at 08:45, Taraji Dream a dit :

Behi KS 5ayeb et tout mais la question que je me pose chnowa ken ynjeim ya3mel dans un pays déjà tay7a 3la rkeybha liha minimum 15 ans ? za3ma ken 3abe ekher ken chnowa ya3mel ? tawa depuis la révolution chnowa 3amlou Khir mennou les autres gouvernement ? je dis ca car la critique sehla et behia mais zeda parlons d'action ?

Perso, je vais parler un peu du domaine ou je bosse: el 7amla elly 3melha 3la les hommes d'affaires 95% menha s7i7a car oumour ser9a 3al CNSS, 3al Fisc, 3al transfert en devise, 3al importation et l'export, oumour acquisition terrain de façon illégale, blanchiment d'argent, sem7ouni 5raw fih et ont dépassé toutes les limites envisageables !!!

Tu ne sent pas que c la poudre aux yeux toit ca ?

C un populiste et be fait que parler alors dans notre état actuel du pays on a besoin de grand homme d'état 

Lkohom ykhdmou 3andou , ychidhom yokhtob  alihom pour appliquer ses directives poir a la fin dire que c eux les fautif 

Kol wehid ytracha7 9odemou ychid ol 7abs ......

Nostehlou un meilleur dictateur 

• Contre 1
Posté(e)

Pour moi c'est simple. C'est un Kadafi bis. Il n'a qu'une seule chose en tête : complot.

Le reste ? 0 vision économique. En 3 ans qu'est-ce qu'il aurait pu faire ? TOUT !!!! Tout changer. Nouveau code d'investissement, nouvelles lois d'orientation, ti bessehel il a le pouvoir de tout changer en une nuit. Mais au lieu de ça il n'a rien fait. Si, bdé b jme3et Nahdha w chlayek Al Karama w ba3d l9aha sehla w bde yermi fihoum fi boufarda 3ari w labes.

Personnellement, j'en ai marre de l'incompétence. J'en ai marre dea médiocrité. On a des ressources, une position exceptionnelle, des compétences... Ken ijina we7ed mhaff taw men ghodwa tet7assen loumour.

Amma hedha we7ed msa3sa3 harbet bih, sbe7 w lil ya7ki 3al mou2amrat w houm w 9owe el 5afa2 w rass lem3achech, impossible testanna mennou 7aja behiya. Inchallah ma ibarrakch lebled avec sa folie et ds médiocrité... Bled chedda eb tall w eb ra7met sidi Belhssen.

• Merci 2
Posté(e)
Le 27/08/2024 at 09:45, Taraji Dream a dit :

من اجتهد و أصاب فله أجران

و من اجتهد و لم يصب فله أجر واحد

و اللي ما اجتهدش جملة و لاهي كان يحط في أصحابه و جماعته من حتى معيار متاع كفاءة، كيفاش تحبو ينجح ولا تستنى منو أي خير ؟

و حطان الناس اللي تستاهل في الحبس لازم، أما النزلان عليهم باش يرجعو فلوس الدولة أهم

Posté(e) (modifié)

En tout cas en se basant sur quelques indicateurs simples de mon été à Tunis vs celui de 2023.

moins de poubelles dans les rues

moins de saff 3al produits de base

presque pas de power outage

Mais inflation eddawa5.

Modifié (le) par el_padrino
  • Pour 1
Posté(e)

Il suffit que 9tal la démocratie 

on est revenu a la case départ du 13 janvier 2011 avec  ++++  inflation et coupure eau / électricité .

les produits de consommation de base nhar fama 10 le

et surtout kif ma 7ke @why l complot t9olou ma famech me khater soudoud fergha ikolk mou2emra

tkolou 7lib basse lactation w on a pas de reserve ikolk mou2emra w tajwi3 

ti mridh rajel 

• J'aime 1