Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

علنت وزارة الفلاحة والموارد المائية تحجير استعمال اسغلال مياه الشرب عبر شبكة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه في  الأغراض الفلاحية وري المساحات الخضراء وتنظيف الشوارع والأماكن العامة وغسل السيارات.

وأعلنت الوزارة اعتماد نظام حصص ظرفي للتزويد بالمياه الصالحة للشرب الموزعة عبر شبكات الصوناد لكافة المستعملين خلال الفترة الممتدة من 29 مارس 2023 إلى غاية موفى سبتمبر 2023. 

وتأتي هذه الإجراءات بسبب موجة الجفاف التي تضرب البلاد منذ سنوات وفي ظلّ النقص الكبير في الموارد المائية بالسدود.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ena mansada9ch 7kéyét sécheresse hédhi.. Ra2iss é dawla, f sif éli fét, 9al éli mé né9éss 5ater fama chkoun inakél b mou9adarat cha3b w yé5ou fil mé i7ot fih f dbebiz w ibi3 fih bch yéstaghna w nwaliw a7na obligé néchriw min 3andou.

W f sif éli fét zeda, 9alélna éli bch n7a9ou l iktifé2 dhéti fil 7ouboub (9am7 w mé téb3ou) w kén fama no9s fil 7ouboub, raw mil i7tikarrr

Ena nsada9 é ra2iss

  • Haha 3
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 31/03/2023 at 20:23, why a dit :

Bizarre sa disparition. Inchallah labes. Za3ma 7chichet Romdhane?

J'ai l'impression qu'à chaque fois que y a accumulation de mauvaises nouvelles, il pratique la politique de l'autruche pour laisser passer l'orage.

Lazemha # el 7keya. #WinouKayssoun

 

Il est  apparu fi 7anout ftayri

 

FB_IMG_1680298118267.jpg

  • Haha 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 28/03/2023 at 16:42, med_kekli a dit :

Ena we7ed m nés, a9al 7aja n7ibha hiya la cohérence, mak 9oltelhom o5rjou 3liya min bledi ? Haw 5arjin, sayabhom, 3leh met3ardhelhom w t7b tghara9hom ?

W 3ali fama des vidéos houma yadhrbou fil GN, dhaharli mahomch tal3in f ch9af ilawjou 3al 7arass i7ebou yadhrbouh... donc 3bed fi 9alb El b7ar normal 3ale5er idef3ou 3ala rwe7hom, houma aslan 9ablin fekret el mout.

W mch 3ala 5ater les européens ya3mlou pire twali une excuse bch netsarfou kifhom zeda...

3ala khater ki yokhrjou min bledek eb façon illégal w tsayeb El mé 3al batikh taamelk mechekel diplomatic de 2 ça incite encore plus les gens a tentée la traversée donc plus d'immigrant qui vont venir, donc je trouve que ce que fait l'état et très cohérent pour un pays sous développé qui passe par une crise économique.

PS: no93ed behet kifesh tetferjou fi vidéo 10 seconde tetkhamrou w tnebrou w  twaliw des génie dans tous les domaines w tohkem 3ala stratégie mtaa bled kemla. 7ot rouhek fi blasset ness Eli tekhdem fel GN belekchi Houma cheykhine cheded baton w yedhreb fel laabed fel Bhar?

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 02/04/2023 at 04:24, hadhoud a dit :

3ala khater ki yokhrjou min bledek eb façon illégal w tsayeb El mé 3al batikh taamelk mechekel diplomatic de 2 ça incite encore plus les gens a tentée la traversée donc plus d'immigrant qui vont venir, donc je trouve que ce que fait l'état et très cohérent pour un pays sous développé qui passe par une crise économique.

PS: no93ed behet kifesh tetferjou fi vidéo 10 seconde tetkhamrou w tnebrou w  twaliw des génie dans tous les domaines w tohkem 3ala stratégie mtaa bled kemla. 7ot rouhek fi blasset ness Eli tekhdem fel GN belekchi Houma cheykhine cheded baton w yedhreb fel laabed fel Bhar?

Ok 3andek l7a9

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ça circule de plus en plus :

خلاصة الوضع الي فيه تونس الآن

قيس سعيد موجود في المستشفى العسكري
و حالته صعبة يعني عاجز عن الكلام و عن المشي بطريقة طبيعية.
و هذا يعني ان منصب رئيس الدولة و صاحب كل السلطات ( بإعتبار الدستور متاعه ) في حالة شغور وقتي.
المفروض في هذه الحالة و في غياب المحكمة الدستورية ان  يصدر الرئيس امرا بتفويض امره بإعطاء صلاحياته لشخص آخر مثل نجلاء بودن لتسيير الدولة ( او ما بقي منها ).
قيس سعيد الى حدّ ليلة البارحة 01.04.2023 رافض رفضا تاما تفويض اي شخص لتسيير الدولة رغم التدخلات الكبيرة الي حصلت.

للاسف الشديد هكذا تدار البلد في غياب المؤسسات و في غياب دستور واضح و في غياب سلط اخرى تستطيع ان تحدث التوازن او يصير اي شغور.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 02/04/2023 at 11:48, phenomeno a dit :

Ça circule de plus en plus :

خلاصة الوضع الي فيه تونس الآن

قيس سعيد موجود في المستشفى العسكري
و حالته صعبة يعني عاجز عن الكلام و عن المشي بطريقة طبيعية.
و هذا يعني ان منصب رئيس الدولة و صاحب كل السلطات ( بإعتبار الدستور متاعه ) في حالة شغور وقتي.
المفروض في هذه الحالة و في غياب المحكمة الدستورية ان  يصدر الرئيس امرا بتفويض امره بإعطاء صلاحياته لشخص آخر مثل نجلاء بودن لتسيير الدولة ( او ما بقي منها ).
قيس سعيد الى حدّ ليلة البارحة 01.04.2023 رافض رفضا تاما تفويض اي شخص لتسيير الدولة رغم التدخلات الكبيرة الي حصلت.

للاسف الشديد هكذا تدار البلد في غياب المؤسسات و في غياب دستور واضح و في غياب سلط اخرى تستطيع ان تحدث التوازن او يصير اي شغور.

 L'absence de rumeurs m'aurait surpris. 

احنا شعب الهشك بشك.

يلزمنا شوية شحور ما كانش نقلقو.

المؤكد انو رمضان عمل في سيدنا و يضهرلي اتعشى في دار انسابو و شدتو كرشو و لتوا حاشم.

  • J'aime 1
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 02/04/2023 at 12:38, ouertanislimane a dit :

 L'absence de rumeurs m'aurait surpris. 

احنا شعب الهشك بشك.

يلزمنا شوية شحور ما كانش نقلقو.

المؤكد انو رمضان عمل في سيدنا و يضهرلي اتعشى في دار انسابو و شدتو كرشو و لتوا حاشم.،

Connaissant le personnage, si ces rumeurs étaient infondées il aurait fait une apparition en fanfare.

https://www.operanewsapp.com/tn/fr/share/detail?news_id=75c6fbfe9adfa0ac76d88b6147360949&news_entry_id=68c4cce4230402fr_tn&open_type=transcoded&from=news&request_id=share_request

  • J'aime 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 02/04/2023 at 13:53, phenomeno a dit :

Ey ataw ya3malha l apparition  w isib la3bed lkol w i9olek 7abou yo9tlouni w yetmanew tsirli 7aja bch yarj3ou yesr9ou cha3b

Ena je parie Nazlet bard kess7a chwaya, kima la3bed lkol

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

L'ère ZABA nous a appris quelque chose de très important: Même si ZABA contrôlait d'une main de fer toutes les infos, on avait accès aux rumeurs et celles-ci étaient généralement vraies à quelques détails près.

Donc, personnellement, ça ne m'étonnerait pas qu'il soit malade. Dans ce cas, inchallah labès. S'il a encore toutes ses facultés, un peu de repos et il sera de retour. Mais si la vacance de pouvoir est constatée, il faudrait voir si y aura transfert de pouvoir et surtout si de nouveles élections auront lieu. En tous cas, c'est un moment très important et j'espère juste que notre pays pourra traverser cette crise sans trop de dégâts. Et si y a des élections présidentielles, inchallah on finira pas par un scénario à la Bouteflika ou bien avec un autre clown.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 02/04/2023 at 10:48, phenomeno a dit :

Ça circule de plus en plus :

خلاصة الوضع الي فيه تونس الآن

قيس سعيد موجود في المستشفى العسكري
و حالته صعبة يعني عاجز عن الكلام و عن المشي بطريقة طبيعية.
و هذا يعني ان منصب رئيس الدولة و صاحب كل السلطات ( بإعتبار الدستور متاعه ) في حالة شغور وقتي.
المفروض في هذه الحالة و في غياب المحكمة الدستورية ان  يصدر الرئيس امرا بتفويض امره بإعطاء صلاحياته لشخص آخر مثل نجلاء بودن لتسيير الدولة ( او ما بقي منها ).
قيس سعيد الى حدّ ليلة البارحة 01.04.2023 رافض رفضا تاما تفويض اي شخص لتسيير الدولة رغم التدخلات الكبيرة الي حصلت.

للاسف الشديد هكذا تدار البلد في غياب المؤسسات و في غياب دستور واضح و في غياب سلط اخرى تستطيع ان تحدث التوازن او يصير اي شغور.

Rabbi yechfihh

Ama chkounn bina kiff yemchi 9ayssoun?? malla razya!! Bech tet7at7et libled  ye rssoulahh, 9omilna ye 9ayss yehdik rabbi matkhallihech bina .

Modifié (le) par aknouzou
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 03/04/2023 at 04:31, hadhoud a dit :

Shih ki imout enwaliw suéde kima Libia w yémen

ce qui est sur avec lui ra2iss on sera pire que libia et yemen . b milyar marra.

bled yohkmou fiha wafa chedly w riadh jrad w nejib dziri w ikhawfou f les hommes d'affaires het le nhabtou 3lik f pagetna w nahkiw 3lik f radiowetna w na7iwelek jed mte3ek w trassilek mwa9ef 

hethy bled ? ti karakouz 

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

KS a pris en otage le pays.... Il a mis le pays dans une pièce, il l'a enfermé et a avalé les clés

Y a aucune issue sans lui

Contrairement à l'après Ben 3li & Béji, où on avait des institutions et des textes et une certaine ligitimé et le consensus était vite trouvé et imposé à toutes les parties prenantes. Lyoum, 7ata chay min hédha léhou mawjoud.

Tounes walét KS.

Et le cas qu'un malheur lui arrive est bel et bien le pire des scénarios ; 5ater ghodwa alahou a3lam éch chniya inajem isir w rabi i9adér él 5ir. W hédhika 3a9ébt cha3b iwéfa9 3ala anou ya3ti kol chay bin idin une seule personne... Les "what could go wrong" sont multiples et peuvent se produire facilement.

  • Haha 1
  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 03/04/2023 at 11:25, Sparta a dit :

ce qui est sur avec lui ra2iss on sera pire que libia et yemen . b milyar marra.

bled yohkmou fiha wafa chedly w riadh jrad w nejib dziri w ikhawfou f les hommes d'affaires het le nhabtou 3lik f pagetna w nahkiw 3lik f radiowetna w na7iwelek jed mte3ek w trassilek mwa9ef 

hethy bled ? ti karakouz 

Bhiri and co on fait pire moush jdid chay hetha Weslou yo9tlou fel laabed w yokhrej  le porte parole du ministre de l'intérieur i9olek arrêt cardiaque 

 

 

 

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 03/04/2023 at 18:12, med_kekli a dit :

Ahawaa... la79i9a masma3touch ech 7ké, ama labes 3lih et tant mieux

https://fb.watch/jGMxO4SHPV/

walah pareil pour moi, je me suis juste assuré que c'est pas une ancienne vidéo (et j'ai réussi à le faire :) )

le reste du discours n'est pas important (et de toute façon il n'apportera rien)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 03/04/2023 at 21:44, yasha a dit :

walah pareil pour moi, je me suis juste assuré que c'est pas une ancienne vidéo (et j'ai réussi à le faire :) )

le reste du discours n'est pas important (et de toute façon il n'apportera rien)

KS est pâle un peu, ça se voit sur son visage. Amma dhahra gastro miskine :kiche:

Rabby yechfik wild jam3iyya

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...