Aller au contenu

[Divers] Religion


Mourad.BA

Recommended Posts

ma tkawalnich fili ma koltouh ... j'ai quand même transmis sa candidature mais en faisant mention de sa présentation c au client de décider

qu'on le veuille ou non ça compte

ma 9awweltek fi chay, amma pour moi "qu'on le veuille ou non ça compte" : ca c très grave ... (évidemment je ne conteste ni toi ni ton employeur ya Imen).

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

ma 9awweltek fi chay, amma pour moi "qu'on le veuille ou non ça compte" : ca c très grave ... (évidemment je ne conteste ni toi ni ton employeur ya Imen).

taw par exemple pour un poste de commercial ça compterait ou pas ? tout en sachant que ce n'est pas la barbe le problème mais le fait de la laisser pousser de façon anarchique

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

taw par exemple pour un poste de commercial ça compterait ou pas ? tout en sachant que ce n'est pas la barbe le problème mais le fait de la laisser pousser de façon anarchique

je suis adepte du proverbe : "elli mouch mesteness bel bkhour tet7ra9 7weyjou" :)

a7na fi Tounes menech mestensin bella7iya, donc ki nchoufou 3abd bella7iya iwalli automatiquement extrémiste w erhebi w terroriste etc ... ena par exple ken l'éventuel employeur d'une pareille personne, je le conseillerai d'aller modérément (avec la société en général), ceci dit, si ses compétences lui donnent accès à ce poste, je l'en priverai jamais.

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

t9oul ma ye3jebch wella lé, amma ma t9oulech ghoul ;)

wai ta raison ...

mais bellehi tawa mem pr d raison religieuz , barb comm cell du docteur omar abdel kefi ma tekfich lweh tatwel 9ad chai po koi w tebda 7ala fiha et tt... qd mem tnajem etawelha w tetlha biha .. ena chui po contr , deja comm le di imen parfoi tzid wahra w WA9AR zeda :)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

حكم اللحية في الإسلام الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . روى البخاري ومسلم في صحيحيهما وغيرهما عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، قال : قال رسول الله : " خالفوا المشركين ، وفروا اللحى وأحفوا الشوارب " ولهما عنه أيضا " أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى " ، وفي رواية " أنهكوا الشوارب وأعفوا اللحى " واللحية اسم للشعر النابت على الخدين والذقن ، قال ابن حجر : ( وفروا بتشديد الفاء من التوفير وهو الإبقاء أي اتركوها وافرة ، وإعفاء اللحية تركها على حالها ) . ومخالفة المشركين يفسره حديث أبي هريرة رضي الله عنه : " إن أهل الشرك يعفون شواربهم ويحفون لحاهم فخالفوهم فاعفوا اللحى واحفوا الشوارب " رواه البزار بسند صحيح ، ولمسلم عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خالفوا المجوس لأنهم كانوا يقصرون لحاهم ويطولون الشوارب " . قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( يحرم حلق اللحية )

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

je ne vois pas tout barbu comme irhébi ... la majorité lé ikhabchou lé idabchou

il ne s'agit pas de priver qqu'un de son droit de porter la barbe pour motif religieux mais il est important d'être présentable : on peut porter une barbe soignée

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

حكم اللحية في الإسلام الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . روى البخاري ومسلم في صحيحيهما وغيرهما عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، قال : قال رسول الله : " خالفوا المشركين ، وفروا اللحى وأحفوا الشوارب " ولهما عنه أيضا " أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى " ، وفي رواية " أنهكوا الشوارب وأعفوا اللحى " واللحية اسم للشعر النابت على الخدين والذقن ، قال ابن حجر : ( وفروا بتشديد الفاء من التوفير وهو الإبقاء أي اتركوها وافرة ، وإعفاء اللحية تركها على حالها ) . ومخالفة المشركين يفسره حديث أبي هريرة رضي الله عنه : " إن أهل الشرك يعفون شواربهم ويحفون لحاهم فخالفوهم فاعفوا اللحى واحفوا الشوارب " رواه البزار بسند صحيح ، ولمسلم عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خالفوا المجوس لأنهم كانوا يقصرون لحاهم ويطولون الشوارب " . قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( يحرم حلق اللحية )

5ouya chnoua 9olna 3aks hetha :) amicalement

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

M4E,

prends ce conseil amical de ton frère t_r :

- "قال الله تعالى : "و جادلهم بالتي هي أحسن

- قال النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم لأشج عبد القيس ، قال له : " إن فيك خصلتين يحبهما الله: الحلم والأناة".

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

M4E,

prends ce conseil amical de ton frère t_r :

- "قال الله تعالى : "و جادلهم بالتي هي أحسن

- قال النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم لأشج عبد القيس ، قال له : " إن فيك خصلتين يحبهما الله: الحلم والأناة".

Merci khoya t'a raison mais bon j'étais sur mes nerfs a cause de ce film de persepolis rabi yahdina wakahaw

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

tu connais la citation : أميطوا الباطل بعدم ذكره ??

la voici bien expliquée :

40375_447185333523_22173133523_6131569_6991831_n.jpg

قال تعالى: { إنَّ الذين يُــؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدُّنيا والآخرة وأعدَّ لهم عذاباً مٌّهيناً . والَّذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً ميبناً

ذا كان مَنْ سب الرب سبحانه أو سب الدين ينتسب للإسلام فإنه يكون مرتداً بذلك عن الإسلام ويكون كافراً يستتاب، فإن تاب وإلا قتل من جهة ولي أمر البلد بواسطة المحكمة الشرعية، وقال بعض أهل العلم: إنه لا يستتاب بل يقتل؛ لأن جريمته عظيمة، ولكن الأرجح أن يستتاب لعل الله تعالى يمن عليه بالهداية فيلزم الحق، ولكن ينبغي أن يعزر بالجلد والسجن

s7i7 khoya la3ziz notre religion fiha la tolérance mais fama des lignes rouges ;)

Modifié (le) par mkacha54ever
  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

قال تعالى: { إنَّ الذين يُــؤذون الله ورسوله لعلنهم الله في الدُّنيا والآخرة وأعدَّ لهم عذاباً مٌّهيناً . والَّذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً ميبناً

ذا كان مَنْ سب الرب سبحانه أو سب الدين ينتسب للإسلام فإنه يكون مرتداً بذلك عن الإسلام ويكون كافراً يستتاب، فإن تاب وإلا قتل من جهة ولي أمر البلد بواسطة المحكمة الشرعية، وقال بعض أهل العلم: إنه لا يستتاب بل يقتل؛ لأن جريمته عظيمة، ولكن الأرجح أن يستتاب لعل الله تعالى يمن عليه بالهداية فيلزم الحق، ولكن ينبغي أن يعزر بالجلد والسجن

s7i7 khoya la3ziz notre religion fiha la tolérance mais fama des lignes rouges ;)

j’espère que c'est plus clair

  • Pour 2
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

قال ابن رجب -رحمه الله -: (( فمن تحقق أن كل مخلوق فوق التراب فهو تراب فكيف يقدم طاعة من هو تراب على طاعة رب الأرباب ؟ أم كيف يُرضي التراب بسخط الملك الوهاب ؟ إن هذا لشيء عجاب )).

  • Pour 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Quel faux debat ya bougalb , 750 milles chomeurs ou jme3a kharjina issi77ou khilafa islameya ou yaherkou fi dar el karoui wala mechi tna7i fi drabou tounes pour le remplacer par le drapeau noir salafiste , ahhhh ya tounes kharajna ezine 7erna fil 3abidine.

ma7leh ton post ken ou9ef fi kelmet "salafiste".

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

يقرر القرآن أن الله تعالى لو شاء لجعل الناس جميعاً أمة واحدة أى خلقهم بلا اختيار فيهم، يولدون مهتدين كالآلات المبرمجة على الطاعة المطلقة، ولكن الله تعالى شاء أن يجعلهم أحراراً مختلفى الرأى، منهم المؤمن ومنهم الكافر، منهم المهتدى ومنهم الضال، وكل منهم حسب اختياره وحسب مشيئته.

يقول تعالى ﴿وَلَوْ شَآءَ اللّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَىَ﴾ (الأنعام 35) ﴿فَلَوْ شَآءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ﴾ (الأنعام 149). أى أن مشيئته تعالى لم تتدخل لحمل الناس على الإيمان، ولو شاء لكان الناس جميعاً مؤمنين إذ لا يقف أمام مشيئته أحد، والدليل على عدم تدخلها هو اختلاف الناس وحريتهم فى الإيمان والكفر، وسيظلون مختلفين لأنها مشيئته تعالى التى لا يعوقها شىء، يقول تعالى ﴿وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ. إِلاّ مَن رّحِمَ رَبّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ﴾ (هود 118: 119). وكل ما هنالك أنه أمام البشر خيارات مختلفة والله تعالى ينزل الكتاب ويبعث الأنبياء لتوضيح الحق من الباطل والعدل من الجور، ويترك للبشر حرية الاختيار بين هذا وذاك، ويقول تعالى ﴿وَعَلَىَ اللّهِ قَصْدُ السّبِيلِ وَمِنْهَا جَآئِرٌ وَلَوْ شَآءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ﴾ (النحل 9).

والبشر إذا اختاروا طريق الغواية قد يحاولون أن يجدوا لها سنداً دينياً بتحريف الحق الذى جاء فى الكتب السماوية، ولا تتدخل مشيئة الله فى ذلك الافتراء عليه، بل يسمح بوجوده ليكون المجال مفتوحاً أمام الناس للبحث عن الحق والاختيار بين الصحيح والزائف، ويقول تعالى عن الأحاديث الضالة التى تزيف الدين ﴿وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلّ نِبِيّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنْسِ وَالْجِنّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىَ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَآءَ رَبّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ﴾ (الأنعام 112). إذن لو شاء الله ما حدث هذا، ولكنه تعالى شاء أن يعطيهم الحرية فى الكذب عليه وعلى رسوله وقال للنبى ﴿وَلَوْ شَآءَ رَبّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ﴾.

والله تعالى يهددهم بالعقاب يوم القيامة وأنه يعلم بمؤامراتهم فى التلاعب بالآيات، ومع أنه يقرر لهم حريتهم فى ذلك إلا أنه يحملهم المسئولية عليها يوم القيامة، يقول تعالى ﴿إِنّ الّذِينَ يُلْحِدُونَ فِيَ آيَاتِنَا لاَ يَخْفَوْنَ عَلَيْنَآ أَفَمَن يُلْقَىَ فِي النّارِ خَيْرٌ أَم مّن يَأْتِيَ آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُواْ مَا شِئْتُمْ إِنّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ﴾ (فصلت 40). قال لهم اعملوا ما شئتم. والخطاب كما يتضح موجه لأولئك الذين يتلاعبون بدين الله.. أى للكهنوت الذى يرتزق ويعيش على أكاذيب ينسبها لله تعالى ورسوله، والمهم أن لهم المشيئة التى كفلها الله فى حربهم له، وعليهم وزرها يوم القيامة، والدليل العملى واضح أمامنا، وهو أنهم يمارسون عملهم حتى الآن.

والله تعالى حيث يدعو للحق ويذكر الناس به فإنه يقرر حريتهم فى الاختيار ويسميها "مشيئة" أيضاً، أى يعلى من قدر هذه الحرية.

يقول تعالى فى سورتين فى القرآن ﴿إِنّ هَـَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَآءَ اتّخَذَ إِلَىَ رَبّهِ سَبِيلاً﴾ (المزمل 19، الإنسان 29). أى فالهداية أمام الجميع ومن شاء فليهتدى ومن شاء فليكفر. وفى النهاية فكل نفس تهتدى لنفسها وتضل على نفسها ﴿نَذِيراً لّلْبَشَرِ. لِمَن شَآءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدّمَ أَوْ يَتَأَخّرَ. كُلّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ﴾ (المدثر 36: 38).

ويتكرر نفس المعنى فى الاحتكام إلى مشيئة البشر وحريتهم المطلقة فى الإيمان أو الكفر، ومن هذه الآيات ﴿كَلاّ إِنّهُ تَذْكِرَةٌ. فَمَن شَآءَ ذَكَرَهُ﴾ (المدثر 54: 55) ﴿ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقّ فَمَن شَآءَ اتّخَذَ إِلَىَ رَبّهِ مَآباً﴾ (النبأ 39) ﴿إِنْ هُوَ إِلاّ ذِكْرٌ لّلْعَالَمِينَ. لِمَن شَآءَ مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ﴾ (التكوير 27: 28) ﴿كَلاّ إِنّهَا تَذْكِرَةٌ. فَمَن شَآءَ ذَكَرَهُ﴾ (عبس 11: 12).

هل بعد هذا تأكيد على حرية البشر فى الإيمان وحريتهم فى الكفر؟

وحرية الاعتقاد فى الله هى قمة الرأى فى الإسلام. وإذا كان للإنسان فى نصوص القرآن الحرية فى أن يكفر بالله، فإن له بالتالى الحرية فى أن يكفر بالحاكم أو بأى سلطة دينية أو مدنية..

و من هنا ينبع المبدأ الإسلامى ﴿لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ﴾ (البقرة 256). وقد نزل فى سورة مدنية حين كانت للإسلام دولة وقوة. ولكن هذا المبدأ نزل فى مكة من قبل، حين أخذت النبى عليه السلام نوبة حماس فكان يبالغ فى الإلحاح على الناس كى يؤمنوا فقال له تعالى يذكره بمشيئة الرحمن ﴿وَلَوْ شَآءَ رَبّكَ لاَمَنَ مَن فِي الأرْضِ كُلّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النّاسَ حَتّىَ يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ﴾ (يونس 99).

وأمره الله تعالى بالإعراض عن الذى يتمسك بعقيدته المشركة، لأن الله تعالى بعثه مجرد نذير يبلغ الرسالة وليس عليهم بمسيطر ﴿فَذَكّرْ إِنّمَآ أَنتَ مُذَكّرٌ. لّسْتَ عَلَيْهِم بِمُسَيْطِرٍ﴾ وأن الله وحده هو الذى سيحاسبهم يوم القيامة ﴿إِلاّ مَن تَوَلّىَ وَكَفَرَ. فَيْعَذّبُهُ اللّهُ الْعَذَابَ الأكْبَرَ. إِنّ إِلَيْنَآ إِيَابَهُمْ. ثُمّ إِنّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ﴾ (الغاشية 21: 26).

وتكرر هذا المعنى فى قوله تعالى ﴿وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ. وَلَوْ شَآءَ اللّهُ مَآ أَشْرَكُواْ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً وَمَآ أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ﴾ (الأنعام 106: 107) وقوله تعالى ﴿إِنّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقّ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلاَ تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ﴾ (البقرة 119).

و نزل القرآن بأقاويل محددة أمر النبى بأن يقولها وفيها التقرير الكامل لحرية الرأى والعقيدة، فكما أن للنبى حقه فى أن يخلص دينه لله وحده فعليه أن يحترم حق خصومه فى أن يعبدوا غير الله، أمره الله أن يقول هذا ﴿قُلِ اللّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لّهُ دِينِي. فَاعْبُدُواْ مَا شِئْتُمْ مّن دُونِهِ﴾ (الزمر 14: 15) أى جعل لهم مشيئة، ونزلت سورة كاملة تقول ﴿قُلْ يَأَيّهَا الْكَافِرُونَ. لاَ أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ﴾.. وفى آخرها ﴿لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ﴾.

ويأمره الله تعالى بأن يعلن بأن يقول الحق من الله ثم لهم المشيئة الكاملة فى الإيمان أو فى الكفر وعليهم تحمل المسئولية إذا كفروا، فالعذاب ينتظرهم يوم القيامة ﴿وَقُلِ الْحَقّ مِن رّبّكُمْ فَمَن شَآءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَآءَ فَلْيَكْفُرْ إِنّا أَعْتَدْنَا لِلظّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُواْ يُغَاثُواْ بِمَآءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوجُوهَ﴾ (الكهف 29). ويقول عن القرآن ﴿قُلْ آمِنُواْ بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُوَاْ﴾ (الإسراء 107). أى لكم الحرية فى أن تؤمنوا بالقرآن أو لا تؤمنوا به.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

SVP, wass3ou belkom m3aya ... [7achem]

Concernant la barbe ... Et la logique.

Le prophète (saw) nous recommande de pas la raser. (et de se raser la moustache).

OK.

Qui d'entre nous a réussi a ne jamais la raser ? A part les inadaptés sociaux, les hommes de religion, les clochards, les chomeurs de longue durée, etc ... (attention, je ne compare pas ces différentes categories), on a tous AU MOINS UNE FOIS (en réalité des 100aines de fois) rasé ou totalement, ou partiellement notre barbe.

Alors, admettons qu'il y a un idéal, et reconnaissons qu'il y a une pratique. Cette dernière nous a tous amené a nous raser.

Est ce que ca fait de nous de moins bons musulmans qu'un taliban ou un saoudien ?

Comment dans ce cas, défendre la pratique consistant a ne jamais se raser. On peut vivre dans sa bulle au 7eme siecle, ou dans sa bulle de Peshawar; mais dans la réalité quotidienne du tunisien, rendons nous a l'evidence, c'est une position insoutenable.

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Quel faux debat ya bougalb , 750 milles chomeurs ou jme3a kharjina issi77ou khilafa islameya ou yaherkou fi dar el karoui wala mechi tna7i fi drabou tounes pour le remplacer par le drapeau noir salafiste , ahhhh ya tounes "kharajna" ezine 7erna fil "3abidine".

j'adore :lol:

peut etre que t'as pas vécu l'époque de Bourguiba(tout comme moi) ou tu n'étais pas parmi les victimes de 89

(j'y étais malgré mon jeune age mais je me rappelle très très bien de tous les dépassements)

mais missélich je te fais un bref rappel : les Tunisiens "attachés à leur religion" ont toujours souffert de l'amalgame

entre islam et extrémisme ! on met tout le monde dans le meme sac ! on colle tout sur l'extrémisme et le terrorisme !

cette meme communauté a été(depuis l'époque de Bourguiba) stigmatisé, accusé, réprimandé, exclu, ... soit la communauté victime

de la plus grande torture et de traitements cruels et "inhumains" ! (meme si je reconnais les réformes de Bourguiba) !

et donc jamais alors là jamais on vient dire à cette communauté(EL 3abidine) "kharrajna" Zine bich n7irou fi el 3abidine !

les attachés à leur religion luttaient contre la répression depuis l'époque coloniale wmich min lyoum ! et pour cette révolution ?

le mérite revient à toutes les catégories de ce peuple Tunisien : essoukérji, ezzattal, el moussalli, ... lkol !

et puis

tu nous parles de 750 milles chomeurs ?? tous les partis(dans leurs programmes) tente d'apporter des solutions au problème

du chomage ! c'est une évidence ! mais pour une nouvelle Tunisie "moins esclave" vaudrait mieux etre partis sur un rythme

de plusieurs sujets(chomage, religion, économie, ..) pour ensuite pourvoir étaler les détails :)

PS : je condamne sévèrement les dépassements de certains extrémistes qui ont brulé la maison de Karoui ! c'est inadmissible !

pour qu'on soit clair.

@Goldeneye

pour "Mourad.BA l'extrémiste" ahawka t'as eu la réponse de la plupart des membres CBSistes(dans le sujet révolution) :)

innéss élli ta3rafni mli7 mli7 far7ou bik :)

  • Pour 6
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

SVP, wass3ou belkom m3aya ... [7achem]

Concernant la barbe ... Et la logique.

Le prophète (saw) nous recommande de pas la raser. (et de se raser la moustache).

OK.

Qui d'entre nous a réussi a ne jamais la raser ? A part les inadaptés sociaux, les hommes de religion, les clochards, les chomeurs de longue durée, etc ... (attention, je ne compare pas ces différentes categories), on a tous AU MOINS UNE FOIS (en réalité des 100aines de fois) rasé ou totalement, ou partiellement notre barbe.

Alors, admettons qu'il y a un idéal, et reconnaissons qu'il y a une pratique. Cette dernière nous a tous amené a nous raser.

Est ce que ca fait de nous de moins bons musulmans qu'un taliban ou un saoudien ?

Comment dans ce cas, défendre la pratique consistant a ne jamais se raser. On peut vivre dans sa bulle au 7eme siecle, ou dans sa bulle de Peshawar; mais dans la réalité quotidienne du tunisien, rendons nous a l'evidence, c'est une position insoutenable.

la réponse est très simple et très courte :

- raser = 7al9

- écourter = ta9ssir

le prophète nous demande de ne pas raser :)

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

J'ai une question en se qui concerne le sujet des 4 femmes en Islam Rabi 9alelna w lan ta3dilou cela veut il dire qu'il est interdit aux hommes d'épouser 4 femmes, puisque la condition est el 3adel w Rabi 9alelna et nous informe qu'on peut pas y arriver

Biensûr ma question ne concerne pas le fait de pouvoir 4 femmes surtout fi wa9etna hetha juste n7eb na3ref e'tafsir

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

J'ai une question en se qui concerne le sujet des 4 femmes en Islam Rabi 9alelna w lan ta3dilou cela veut il dire qu'il est interdit aux hommes d'épouser 4 femmes, puisque la condition est el 3adel w Rabi 9alelna et nous informe qu'on peut pas y arriver

Biensûr ma question ne concerne pas le fait de pouvoir 4 femmes surtout fi wa9etna hetha juste n7eb na3ref e'tafsir

malla khouna "Zen" bich y7él 7arb fil forum :D

je plaisante :)

alors,

ta question sur ce verset Coranique : "wa lan tasstati3ou an ta3dilou bayna annissé2 walaw 7arasstom"

fi "assigha" ??

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

malla khouna "Zen" bich y7él 7arb fil forum :D

je plaisante :)

alors,

ta question sur ce verset Coranique : "wa lan tasstati3ou an ta3dilou bayna annissé2 walaw 7arasstom"

fi "assigha" ??

Fel 7okem de se verset qu'est ce que je doit comprendre ? la condition est el 3adel mais manich bech e'najem na3del

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Fel 7okem de se verset qu'est ce que je doit comprendre ? la condition est el 3adel mais manich bech e'najem na3del

ok c'est clair :)

alors,

winti najjamt ta3dél bayna 7ob el wélid Bouk wél wélda Ommék ??

ou bien bine 5wétik lawléd wala libnétt ??

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...