Aller au contenu

[Divers] Religion


Mourad.BA

Recommended Posts

Ce sujet kén lebess alih avant ce débat de salafisme.

Il y a tellement de choses intéressantes (et enrichissantes) sur lesquelles on peut débattre ama heya heya w rja3na lel 7kéya eli tssaker fi joret'ha l'ancien sujet.

Billéhi fermons cette parenthèse et passons à autre chose svp ou alors si vous voulez débattre faites le dans le respect et ne nous privez pas d'un sujet qui nous tient à coeur. Merci

____________________________________

Est-ce qu'il y a un site que vous pourrez me conseiller qui traite de notre religion, avec des rubriques HISTOIRE DE L'ISLAM, LES PERSONNAGES HISTORIQUES etc. Une sorte d'encyclopédie.

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

anis , si tu veux je peux te repondre une par une 5ater hamdoullah 9ari 3ilm 3ala ousoulou 7adith w fi9h w 3a9ida etc mais de 1 je viens d'arriver en ksa donc 3andi chwayya 9adhyet , de 2 l'autre fois tu n'as pas respecte les normes du debat elli hiyya ki nes2elek sou2al tjaweb tout court sans me mettre un copier/coller

par exemple a7adith ziyaret 9abr annabiyy salawatou allahi w salamouhou 3alayhi kollouha dha3ifa w mawdhou3a

kima من زار قبري وجبت له شفاعتي

chou a9wal elmou7a99i9ine fil7adith kima edhahabi w ennawawi

http://www.dorar.net/enc/hadith&skeys=+%D9%85%D9%86+%D8%B2%D8%A7%D8%B1+%D9%82%D8%A8%D8%B1%D9%8A+%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%AA+%D9%84%D9%80%D9%87+%D8%B4%D9%81%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%8A&page=0

w inchallah rabbi yehdina

sinon kima 9al 5ouna meher y a des sujet plus importants que parler du "wahabisme"

ps: j'espere que tu m'as supprime par faute de ta liste FB

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

anis 10 yfedd mil albani begharem ell

aniyeni thama ejma3 3ih elli houwa m7adeth 3asrou bon ma3roufa la7kaya ya intima2ou ach3ari ya soufi khater hethoum ezouz yfedou mil albani

sob7an Allah :blink:

yekhi à ce point farra9touha el omma ???? ya ouledi fi9ou yehdikom !!!!!!!! ti chnowa "intima2ou" hethi !!! ya weldi rahou MOSLIM !! kifek kifou !! rahi mehich club w l'espérance w l'etoile !!! chniya ifeddou mel albani hethi !!! belek om kalthoum howa wala Fairouz bech jme3a t7eb tasm3ou w jme3a tfedd mennou !!!!! rahou din Rabbi, rahi la7keya fiha janna w nar, w na3im w 3atheb, w nhar 7seb !!!

etta9iww Elleh !!! yezziw mel ghoulouwww !!! ya emma Ben Abdelwahab wel Albani troddouhom a9wa messa7aba fel wara3 wetta9wa w a9wa mel Boukhari w Moslim fel 7adith, ya emma iwalliw zened9a w koffar jemla !!!

el imam Malek w howwa i9arri fel madina b jnab 9bar rasoul Elleh salla Allahou 3alayhi wa sallam 9al : كلٌ يُؤخذ منه ويُرد الا صاحب هذا القبر

donc à part el mostafè, ma famma 7atta imam wala 3alem wala mou7addeth elli klemou zéro erreur, 7ATTA 7ADD !!!

PS : el 3a9ida el ach3ariya hiya men 3a9a2ed ahl essonna wal jama3a, sma3teha b wedhni men fom Mohamed 7assen, w 3elm ettasawwoff 3elm w soulouk tabb3ouh kibar 3ouleme2 el omma, mouch khater qq uns elli zedou fi ma lam youjad fih bech twalli essoufiyya kolla fi dhalela etc ...

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

anis 10 yfedd mil albani begharem

Salut,

عادي كي نفد من شخص كي ما لقى ما يقول قال على ربّ العالمين "يدبّر حالو"

@Belhsan : kayennou on ne t'a jamais dit elli el hadith el dhaif yostadallou bihi zeda ! et si ziaret al Nabiyy alayhi assalat wassalam khayba rahou il nous aurait demandé de ne pas le faire ;)

Depuis ma première intervention dans ce sujet j'ai expliqué bel Coran wel Hadith wel dalil el 3a9li, la croyance de Ahl al Sunnah !

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

bahi khouya anis ana awel haja man7ébech rahou nodokhlou b3athna wala nwaliw net3arkou ma3naha mathama hatta chay cha5si ok just na7kiw tnajim t9olli wala delni 3ala 3oulama2 mil acha3ra wala salef inajmou nakhdhou mminhom aman mat9olich wahabia we hakel lougha essayed elli hatou el mara elli fate zaytouni rahou kafer 3bad normal ? bahi haja okhra a3tini fach yikhtalfou acha3ra we salafia mahou ekhtalfou 3ala win rabi sob7anou faw9 al 3ach etc ............ we rani t2ked min haja rani 9a3ed nestfad mil nass el kol manghir hata ghoch we mathabiya nass el kol hakeka khater apré tout kolna n9oula لاإلاه إلا الله محمد رسول الله we rayi dima n9oulou rahi el jadal hetha mouch wa9tou thama ma aham fi tunis 3bad sat3et fi 7it tal9a wa7ed younadi bel 3elmaniya we houwa maya3rafech elli ay wa7ed younadi bta7kim haja kholef char3 allah fil aredh rahi kabira we haja khatira we allah we inchalah tjawebni khouya anis .

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Mak, quand tu me dis tkhalfou fi mawdhou3 la croyance, je ne sais pas si tu es conscient de la gravité !

J'ai expliqué plusieurs fois et donné des preuves et j'en ai encore d'autres que la croyance de Ahl al Sunnah : Dieu Existe sans endroit. Dieu a créé l'endroit, Dieu a créé al arch, lé yahtej ilayh. Pour croire en Dieu, il faut savoir Qui est Dieu et quels sont Ses attributs. Croire en Dieu convenablement, c’est croire fermement, sans aucun doute, que le Créateur n’a absolument aucune ressemblance avec les créatures quelles qu’elles soient. Donc, Il est exempt de toute faiblesse et n’a besoin d’aucune de Ses créatures.

Après avoir créé l’eau, Dieu a créé le trône. C’est la plus grande créature que Allah ait créé. C’est le toit du Paradis. Le trône est tel un lit pourvu de pieds. Allah n’est ni assis ni au-dessus du trône.

  • Pour 3
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

@Belhsan : kayennou on ne t'a jamais dit elli el hadith el dhaif yostadallou bihi zeda ! et si ziaret al Nabiyy alayhi assalat wassalam khayba rahou il nous aurait demandé de ne pas le faire ;)

اول حاجة مسالة الستدلال بالحديث الضعيف فيها اختلاف و حتى الجماعة الي قالوا يجوز وضعوا شروط اهمها هي ان يكون في باب الترغيب و الترهيب بشرط ان يكون هذ الشيء موجود من قبل , نعطيك ميثال : حديث ضعيف يحث على بر الوالدين

زيارة المقصودة لقبر النبي عليه الصلاة و السلام تشريع جديد فلا يجوز الاستدلال بالحديث الضعيف

si ziaret al Nabiyy alayhi assalat wassalam khayba rahou il nous aurait demandé de ne pas le faire ;)

شد هذه قاعدة عندك : الاصل في الاشياء الدنياوية الاباحة ما لم يثبت دليل على حرمته و الاصل في الشياء الشرعية التحريم ما لم يثبت دليل على جوازه

مع اني موش مضطر بيش نجيبلك دليل عملا بالقاعدة اما هو ميسالش

روى الإمام مالك في الموطأ عنه أنه قال: {اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد اشتد غضب الله عَلَى قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد

وانا كي مشيت للمدينة شفت بعينيا عباد كي تدعي تقبل للقبر في عوض تقبل للقبلة

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

اول حاجة مسالة الستدلال بالحديث الضعيف فيها اختلاف و حتى الجماعة الي قالوا يجوز وضعوا شروط اهمها هي ان يكون في باب الترغيب و الترهيب بشرط ان يكون هذ الشيء موجود من قبل , نعطيك ميثال : حديث ضعيف يحث على بر الوالدين

زيارة المقصودة لقبر النبي عليه الصلاة و السلام تشريع جديد فلا يجوز الاستدلال بالحديث الضعيف

شد هذه قاعدة عندك : الاصل في الاشياء الدنياوية الاباحة ما لم يثبت دليل على حرمته و الاصل في الشياء الشرعية التحريم ما لم يثبت دليل على جوازه

مع اني موش مضطر بيش نجيبلك دليل عملا بالقاعدة اما هو ميسالش

روى الإمام مالك في الموطأ عنه أنه قال: {اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد اشتد غضب الله عَلَى قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد

وانا كي مشيت للمدينة شفت بعينيا عباد كي تدعي تقبل للقبر في عوض تقبل للقبلة

Titan,

ena ki nabda ned3i fi Rabbi w ena 9oddem 9abr rasoul Elleh, w ma ned3i ken fi Rabbi w metya99en elli ma yanfa3ni w ma idhorrni ken Rabbi, amma juste par pur adab m3a rasoul Elleh, ma n7ebbech na3tih b dharhi, famma mochkel ????

enti ta7ki 3ala le cas particulier win enness temchi bech tet3adda 9oddem el mouwajha echarifa, et là klemek est très très restreint, khater juste ghadi el 7it mta3 el ghorfa m9abel el 9ebla, donc bech ta3ti b dhahrek soit à l'une soit à l'autre.

Amma partout ailleurs fel masjid ennabawi, choftchi ness m9abbla lel 9abr au lieu de la 9ebla ???? ena j'ai pas vu el 7a99 (et j'y etais plusieurs fois).

3ouleme2 essa3oudiya 3andehom asl fe9hi fel a7kem wel fetewi mte3hom : باب سدّ الذرائع w hetha ma39oul yesser khater bled ki recoit 9rib 7 wala 8 mleyen bin 7ajj w 3omra maynajjmouch zeda ils traitent du cas par cas.

Donc c à partir de là et des pratiques que font quelques uns/unes (haw yams7ou fel 7it mta3 el 7ojra b 7weyejhom, haw 3a9dou tarf 9mech fel grillage mta3 el ghorfa ...) que 3ouleme2 essa3oudiyya essayent de ne pas montrer une trop grande importance el ziyaret el madina wel masjid ennabawi malgré 7adith essa7i7 mta3 : لاتشد الرحـال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هـذا، والمسجد الأقصى

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

J'ai expliqué plusieurs fois et donné des preuves et j'en ai encore d'autres que la croyance de Ahl al Sunnah : Dieu Existe sans endroit. Dieu a créé l'endroit, Dieu a créé al arch, lé yahtej ilayh. Pour croire en Dieu, il faut savoir Qui est Dieu et quels sont Ses attributs. Croire en Dieu convenablement, c’est croire fermement, sans aucun doute, que le Créateur n’a absolument aucune ressemblance avec les créatures quelles qu’elles soient. Donc, Il est exempt de toute faiblesse et n’a besoin d’aucune de Ses créatures.

pour mettre fin a ce debat hani bich nes2lek sou2al n7ibb ijaba par oui ou non

bien sur elbachar 3andhom sifat essam3 , hal allah sob7anahou sami3 ?

t_r , fhimtni bil ghalet , ces des gens yed3iw fi nabiy 3alayhi assalat w assalam

wel7adith mta3 la tachodd erri7al argument de plus lilli 9oltou 9bila , 7ojjat li laysa 3alayya 5ater elma9soud yjik thawab 10000 assalat mouch thaweb ezziyara :)

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

t_r , fhimtni bil ghalet , ces des gens yed3iw fi nabiy 3alayhi assalat w assalam

wel7adith mta3 la tachodd erri7al argument de plus lilli 9oltou 9bila , 7ojjat li laysa 3alayya 5ater elma9soud yjik thawab 10000 assalat mouch thaweb ezziyara :)

ma 9oltech elli el 7adith 7ojja 3lik, a9ra klemi dans son contexte, tu comprendras :)

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ليَهْبِطَنَّ عيسى ابن مريم حكَماً مُقسِطا، وليسلُكنَّ فجّاً حاجّاً أو مُعتمرا، وليأتينَّ قبري حتى يُسلّم عليَّ، ولأردنَّ عليه"، صححه الحاكم ووافقه الذهبيّ.

وروى الحافظ الطبراني والحافظ سعيد بن السّكَن في كتابه السُّنن الصّحاح وصحّحه من حديث ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من جاءني زائراً لا يهُمُّه إلا زيارتي كان حقّاً عليّ أن أكون له شفيعاً".

Sinon, al Ayemma el 4 ont dit que ziaret Al Nabiy sunnah min sunan el moslimin ! Al Imam Malek n'accepte pas qu'une personne te3bdou !

Ama elli yemchi izour Al Nabiy, wala izour waliy salah ça ne veut pas dire ye3bdou ya belhsan ! C'est un endroit fih baraka :) ALLAH est le créateur !

les personnes ma yakhl9ouch welli il croit 3aks hedha ya waylou ! Dieu est le Seul Qui mérite d’être adoré.

J'ai mis il ya quelques jours la preuve que le Tabarrok est permis mel CORAN ! w hani bech n3awed n7ot houni kenek ma choftech :

قميص يوسف عليه السلام، قال الله تعالى إخبارًا عن يوسف عليه السلام:

{اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأتِ بصيرًا} إلى قوله: {فلمّا أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتدّ بصيرًا} (سورة يوسف)

Sinon ALLAH MAWSOUF BI KOLLI kamel yalikou bihi w min sifatihi al samaa wal bassar wal kalam !

الله تعالى متصف بالكلام. فالله تعالى متكلم بكلام قديم أزلى ليس بحرف ولا صوت ولا لغة، لا لغة عربية أو أعجمية، فكلام الله لا يشبه كلام خلقه.

ya toujours la base : DIEU ne ressemble pas à ses créatures !

J'ai expliqué N fois ke al joulous sifet el makhlou9 et que le Trône a été créé par ALLAH que ALLAH ne change pas ! Donc on revient à klem SAyyidouna ALI : " Ken ALLAH wala lé makan w houa al én ala ma alayhi ken " DONC mawjoud bila maken !

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

bon apparament fahem klam bin baz bil halet inti , ziyaret 9abr ennabiyy bich tsallem 3lih winti mawjoud deja fil masjed hadha yajouz ama lemochkla fi chadd erri7al

ya3ni wa7ed 9ased elmasjed ennabawi mouch li salet ama li ziyara hadha elli la yajouz

w kifif el7adith elli jibtou laysa bi sa7i7

http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%22%D9%85%D9%86+%D8%AC%D8%A7%D8%A1%D9%86%D9%8A+%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D9%8B&xclude=&degree_cat0=1

sinon kima t9oul inti allah sami3 w hadha chay ma7moud ama haw elinsen sami3 w basir zada , mouch hadha tachbih el5ale9 bil ma5lou9 ????????

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ya belhsan, il n'est pas possible que Dieu entende à l’aide d’un organe comme notre ouïe. Il entend donc sans oreille ni tympan ni aucun autre organe. هذا اتفاق في اللفظ اختلاف في المعنى

Sinon, tu me redonnes le même lien ! ce site ye3tamdou fih ala chakhs yadda3i annahou mou7addith w howa 7altou 7lila, je ne peux pas lui faire confiance :) ana 3tit bel sanad wenti tji tkolli mouch sa7i7 ! yekhi enti 7afedh bech tdha33if el hadith :blink:

Ena bayyant bel CORAN wel HADITH wel dalil el 3a9li anna ALLAH mawjoud bilé maken w annou youjad ayat mohkamat w ayat moutachbihet w j'ai dit que el CORAN lé yata3aradh ! wel Hadith kifkif ! w bayyant annou yajouz el ta2wil OR fama chkoun ( tu sais de qui je parle) ma yestaarfouch bel ta2wil ! en 2 ou 3 minutes yodkhlou baadh'hom ki njibelhom el 7ojja w iwalliw issi7ou wala i3awed nafs el klem !

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ya belhsan, il n'est pas possible que Dieu entende à l’aide d’un organe comme notre ouïe. Il entend donc sans oreille ni tympan ni aucun autre organe. هذا اتفاق في اللفظ اختلاف في المعنى

Sinon, tu me redonnes le même lien ! ce site ye3tamdou fih ala chakhs yadda3i annahou mou7addith w howa 7altou 7lila, je ne peux pas lui faire confiance :) ana 3tit bel sanad wenti tji tkolli mouch sa7i7 ! yekhi enti 7afedh bech tdha33if el hadith :blink:

Ena bayyant bel CORAN wel HADITH wel dalil el 3a9li anna ALLAH mawjoud bilé maken w annou youjad ayat mohkamat w ayat moutachbihet w j'ai dit que el CORAN lé yata3aradh ! wel Hadith kifkif ! w bayyant annou yajouz el ta2wil OR fama chkoun ( tu sais de qui je parle) ma yestaarfouch bel ta2wil ! en 2 ou 3 minutes yodkhlou baadh'hom ki njibelhom el 7ojja w iwalliw issi7ou wala i3awed nafs el klem !

tout le monde sait que ce que ca veut dire sam3 mais juste elkayf howwa elli mouch ma3rouf

elbachar yesm3ou b widhnahom ama allah yasma3 ama mana3rfouch kifech yesma3,on est daccord qu'on peut pas nier essam3 3andi rabbi 5ater elinsen sami3

et c'est applicable pour tous les sifats elli jat fi sonna fil kitab (, estawa 3ala el3arch , yadh7ek , yaghdhab , yaghar, etc) yajibou ethbatouha ma3a nafy elkayf

c'est clair je crois

binnisba lil 7adith de 1 chihimmek fil albani , chouf lo5rine

de 2 on appelle essanad ellihouma rijal el7adith mouch errawi donc mouch 5ater ettabarni rawah donc s7i7

ps: derniere reponse de ma part pour ne pas bousiller le sujet :) , j'espere qu'on se rencontre fissif [bravo]

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

anis , si tu veux je peux te repondre une par une 5ater hamdoullah 9ari 3ilm 3ala ousoulou 7adith w fi9h w 3a9ida etc mais de 1 je viens d'arriver en ksa donc 3andi chwayya 9adhyet , de 2 l'autre fois tu n'as pas respecte les normes du debat elli hiyya ki nes2elek sou2al tjaweb tout court sans me mettre un copier/coller

je suis le débat qui est très intéressant, mais je vois que Anis10 présente ses idées en se basant sur des a7adiths et sur des versets du coran, alors que toi qui dit que 9ari, et met3alem mais matjib 7atta preuve sauf des vidéos de personne que personne ne connait

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

tout le monde sait que ce que ca veut dire sam3 mais juste elkayf howwa elli mouch ma3rouf

elbachar yesm3ou b widhnahom ama allah yasma3 ama mana3rfouch kifech yesma3,on est daccord qu'on peut pas nier essam3 3andi rabbi 5ater elinsen sami3

et c'est applicable pour tous les sifats elli jat fi sonna fil kitab (, estawa 3ala el3arch , yadh7ek , yaghdhab , yaghar, etc) yajibou ethbatouha ma3a nafy elkayf

c'est clair je crois

binnisba lil 7adith de 1 chihimmek fil albani , chouf lo5rine

de 2 on appelle essanad ellihouma rijal el7adith mouch errawi donc mouch 5ater ettabarni rawah donc s7i7

ps: derniere reponse de ma part pour ne pas bousiller le sujet :) , j'espere qu'on se rencontre fissif [bravo]

juste un détail, et pas des moindres :

- Rabbi sob7anou : سميع، بصير

- el ensen : سامِع، مبصِر

sifet el moubelgha fenna3t ne doit pas passer inapercu ou en second degré.

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

je suis le débat qui est très intéressant, mais je vois que Anis10 présente ses idées en se basant sur des a7adiths et sur des versets du coran, alors que toi qui dit que 9ari, et met3alem mais matjib 7atta preuve sauf des vidéos de personne que personne ne connait

merci :)

juste un détail, et pas des moindres :

- Rabbi sob7anou : سميع، بصير

- el ensen : سامِع، مبصِر

sifet el moubelgha fenna3t ne doit pas passer inapercu ou en second degré.

إِنَّا خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً " (‏ الإنسان‏:2)‏.

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

1/Choft kifech tu as fait comme si j'ai pas cité el Eya elli fiha 9issat sayyidouna Youssef ;)

2/ Quelqu'un qui cite el Albani n'est pas digne de confiance, il peut soit mentir, soit croire un menteur.

3/ ALLAH mawsouf bi kolli kaml yalikou bihi! Al joulous sifet le makhlou9 ! ET j'ai donné N preuves que hedha el lafdh la yotla9 ala RABBI EL ALAMIN.

4/ Le Prophète alayhi assalat wassalam a dit : أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد ET celui qui a un minimum d'intelligence sait que klem afdhal makhlouk ne peut pas être mouta3aredh maa el Coran. j'ai dit et j'ai prouvé que el ta2wil mawjoud, que le mot ISTAWA en arabe a 15 maana !

J'ai également donné dalil 3a9li annou le Créateur mahouch mawsouf bel taghayor w qu'il n'a pas besoin de ses créatures. Le trône a été créé, ALLAH n'a pas besoin du Trône elli sbe9 woujoudou 3adam ! DONC il est impossible que DIEU ait eu besoin du Trône après l'avoir créé :)

Vous voulez hadith ekher ? قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"كان الله ولم يكن شىء غيرُه" رواه البخاريّ

et قال الامام علي رضي الله عنه:"كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان"

yaani il n'y avait ni eau, ni terres, ni cieux, ni trône, ni paradis, ni enfer, ni aucune créature !

Le besoin contredit la divinité :)

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

@Anis

- ya ceux qui interdisent les femmes de porter le pantalon

et oui Si Anis ! un pantalon serré ou ajusté et donc on voit la forme !! wala les pantalons semi transparents

et donc on voit presque tout ! mossté7il alors là mossté7il bich sayéd eddinyia hédhi ya3mél ghalta kima hédhi !

"7acha" rassoul ALLAH ! (surtout ne me dis pas que élli yoghzrou c'est des malades comme quoi m3a9dine

erri9 hédha konna na3mlouh wna7na zghar).

quand tu regardes pas une femme portant un pantalon semi transparent famma 4 cas :

1/ machkouk fi érjoulyia mté3ik(hédha jitik méllékhir) ! (bien sur 7achék inti Anis w7acha man ya9ra)

2/ el 3a9ida mté3ik yéssir yéssir 9wyia que tchéd rou7ik !

3/ mitzawéj wmarték mwafrétlék kol chay !

4/ 3andik maladie ! ALLAH ghaléb !

sinon à part ces 4 cas lézim bich ta3mél dharba zghira wala kbir inti wél 3abd !

sinon

*la femme musulmane a le droit de travailler ?? oui "sans aucun doute" ! c'est son plein droit meme !

*la femme musulmane a le droit de conduire une voiture ?? oui "sans aucun doute" !!

*la femme musulmane a le droit de participer aux élections ?? oui "sans aucun doute" !!

et .. et ..

ama pour le pantalon semi transparent certes elle est libre elle porte ce qu'elle veut ama wrass khouya 7ram mou7arram !

et si tu veux on peut développer akthar fi : "zina al 3ayn", "annadhar", "al mandhour ilayh", ...

d'où

un homme n'a pas le droit de regarder une femme étrangère(mich mahram) excepté son visage + à condition zéda mahich hakkéka mssayba :

il ne doit pas porter ce regard pour y prendre du plaisir !!

wa9tli n9oul excepté son visage comme par exemple tes collègues té5dém m3ahom et donc 3adi !

+ fi ma7kma le juge peut porter son regard sur le visage d'une femme(fi procès bien sur) !

et .. et ..

il faut juste etre à l'abri de toute tentation sauf dans les cas de nécessité !

et celui qui cherche la bonne évaluation(entre lui et son amie) avant mariage !

ahawka Sayidna Mohamed 3tak les secrets(étapes) ! tab3ou w3omrék lé ta5ssér !

l'Islam c'est la bonne intention, la foi, sans arrière pensée, ..

@curvasud17

d'accord avec ton idée [bravo]

  • Pour 4
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...