Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

avec Ben Ali, on avait la sécurité et (un peu) de stabilité économique dans la pays, mais 0 démocratie

avec Enahdha et compagnie, on avait un truc qui ressemblait à une démocratie (liberté de parler, un peu trop à mon avis..

Avec KS, la liberté d'expression mchet ZIZI, le peu de stabilité économique aussi

cela reste mon humble avis bien entendu.. 

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 02/09/2024 at 15:15, taraji_roma a dit :

Parmi les 6 candidats, je ne voyais probablement aucun qui me convainquait, amma le jugement du TA a redonné une certaine crédibilité à ces élections.

Mais là franchement, ma tnajjmouch tetsawwrou le dégoût eli ena fih.

 

Le jugement a redonné une illusion de crédibilité pas plus.

Ma3neha tawa el Makki wel zneydi wallewou behine et ceux ili kenou isebou fihom inti nahdhaoui bik wa3lik (salamli 3la jme3et el fayda nahdha lé) winti mel azlem wallewou idef3ou 3lihom juste pour contrer KS !!!

 

Personnellement j'ai arreté de voter depuis la mascarade de 2014 .... une classe politique hypocrite, malhonnete et surtout incompétente. Ca propose rien, fel7ine ken fel les critiques welkolhom ils veulent sauver le fameux masar dimo9rati.

Une fois, il faut sauver le pays du retour des azlem. Après, il faut sauver le pays d'Ennahda, tawa il faut sauver le pays de KS. Demain allahou a3lem chkoun.

Entre temps, kol we7ed iji c'est le meme pattern qui se répète. 7ot ili 9ablek fel 7abs 5arej jme3tek ou yarj3ou la soit disant mou3ardha ita3yet choufou ya cha3b ech 3amlou ...

J'ai une question simple que je me pose, supposons El Makki gagne les élections et devient président. On s'est débarasser de KS .... eyh wemba3d .... El Makki va devenir l'homme qui va regrouper les tunisiens et on va oublier le passer ??

 

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 03/09/2024 at 17:06, zoom a dit :

 El Makki va devenir l'homme qui va regrouper les tunisiens et on va oublier le passer ??

 

Ey

El mochkla fel cha3b: Tahann yesser ds sa majorité w dima m3a el we9ef.

Yekhi hedheka Mouch kénou i3aytoulou el général i7areb fel corona wahdou w yatfi fel 7rayé9 bi Stal?

Le 02/09/2024 at 20:15, taraji_roma a dit :

amma le jugement du TA a redonné une certaine crédibilité à ces élections.

Quelle crédibilité ?

Kima fi hkeyett el 9oudhatt el ma3zouline.

Le jugement 93ad 7ebr 3ala wara9.

Wel kwéb mta3 el birouett tbadlett..

Modifié (le) par anisic
  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

L'isie me rappelle la ftf de wadii jarii dans son conflit m3a chebba. 3adeha sif kemel yahki 3al 9anoun ba3ed jetou TAS 3tatou 3la jnebou.

Fi denya el kol el 9anoun fih du bon sens ken fi tounes 9anoun ew 9anounjeya ( semhouni) yroudouh de la métaphysique.

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

de ce que j’ai compris de quelqu'un bien placé pour comprendre ce sui se passe rt que j’ai rencontré pendant mon dernier séjour:


Il faut oublier d‘avoir un autre candidat d‘ici 10 voir meme 15 ans.

la Tunisie a changé de CAP !!!

pas de place lel nahdha w lel 9dim el koll

mest3addin el koll chay bech ma yarja3ch el system le9dim.

fasekh w 3awed ikteb el tarikh mel lowel

ils veulent couper m3a el 9dim el koll, ndhif walla masakh mouch bech yefrzou!!

Leur devise ken makch m3ana rak conterna

Y7ibou ya3mlou system jdid , dawla jdida, des pays alliés jdod, kroz jdod, un système politique et économique jdid.

mouch fehmin elli y7ibou yakhltoulou c’est utopique w mawjoud ken fel ktob

bel3arbi chaddin lekhle w wrahom jme3et el gauche…

ah….el maghzaoui rahou bahi 😉 

  • Confus 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 04/09/2024 at 11:38, Boutoula a dit :

de ce que j’ai compris de quelqu'un bien placé pour comprendre ce sui se passe rt que j’ai rencontré pendant mon dernier séjour:


Il faut oublier d‘avoir un autre candidat d‘ici 10 voir meme 15 ans.

la Tunisie a changé de CAP !!!

pas de place lel nahdha w lel 9dim el koll

mest3addin el koll chay bech ma yarja3ch el system le9dim.

fasekh w 3awed ikteb el tarikh mel lowel

ils veulent couper m3a el 9dim el koll, ndhif walla masakh mouch bech yefrzou!!

Leur devise ken makch m3ana rak conterna

Y7ibou ya3mlou system jdid , dawla jdida, des pays alliés jdod, kroz jdod, un système politique et économique jdid.

mouch fehmin elli y7ibou yakhltoulou c’est utopique w mawjoud ken fel ktob

bel3arbi chaddin lekhle w wrahom jme3et el gauche…

ah….el maghzaoui rahou bahi 😉 

Amicalement 5ouya el behi 

Houa bidou eli ken ya7kilek 3ala 3aylt martou eli i7ebou i7elou taraji w irodou l'étoile real ?

Si oui badel 5olta mte3ek

  • Haha 4
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 04/09/2024 at 10:38, Boutoula a dit :

de ce que j’ai compris de quelqu'un bien placé pour comprendre ce sui se passe rt que j’ai rencontré pendant mon dernier séjour:


Il faut oublier d‘avoir un autre candidat d‘ici 10 voir meme 15 ans.

la Tunisie a changé de CAP !!!

pas de place lel nahdha w lel 9dim el koll

mest3addin el koll chay bech ma yarja3ch el system le9dim.

fasekh w 3awed ikteb el tarikh mel lowel

ils veulent couper m3a el 9dim el koll, ndhif walla masakh mouch bech yefrzou!!

Leur devise ken makch m3ana rak conterna

Y7ibou ya3mlou system jdid , dawla jdida, des pays alliés jdod, kroz jdod, un système politique et économique jdid.

mouch fehmin elli y7ibou yakhltoulou c’est utopique w mawjoud ken fel ktob

bel3arbi chaddin lekhle w wrahom jme3et el gauche…

ah….el maghzaoui rahou bahi 😉 

Oki mais le ''ils'' C qui ? des Tunisiens ? Sissi ? les américains ? Les Qataris ?

C la question qui faut se poser :) 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 04/09/2024 at 11:38, Boutoula a dit :

de ce que j’ai compris de quelqu'un bien placé pour comprendre ce sui se passe rt que j’ai rencontré pendant mon dernier séjour:


Il faut oublier d‘avoir un autre candidat d‘ici 10 voir meme 15 ans.

la Tunisie a changé de CAP !!!

pas de place lel nahdha w lel 9dim el koll

mest3addin el koll chay bech ma yarja3ch el system le9dim.

fasekh w 3awed ikteb el tarikh mel lowel

ils veulent couper m3a el 9dim el koll, ndhif walla masakh mouch bech yefrzou!!

Leur devise ken makch m3ana rak conterna

Y7ibou ya3mlou system jdid , dawla jdida, des pays alliés jdod, kroz jdod, un système politique et économique jdid.

mouch fehmin elli y7ibou yakhltoulou c’est utopique w mawjoud ken fel ktob

bel3arbi chaddin lekhle w wrahom jme3et el gauche…

ah….el maghzaoui rahou bahi 😉 

oui c'est ça , sauf que tout ça c'es el 9doum elli yo7kmou fih ( da5ilia w boulissia :) w tajamo3)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 04/09/2024 at 12:32, mou7a a dit :

Amicalement 5ouya el behi 

Houa bidou eli ken ya7kilek 3ala 3aylt martou eli i7ebou i7elou taraji w irodou l'étoile real ?

Si oui badel 5olta mte3ek

Amicalment khouya mouh,

essaye de ne pas utiliser cette façon de réponse hypocrite STP, t’en abuse ces derniers temps.

Ce ton que tu utilise rana ngueddouh el koll, donc stp khallina fi niveau bahi w mar7ba bik.

tu veux dire non tu ne crois pas à ce que j’écris parfois, libre à toi, mais cette façon rahi harbet barcha 3bed min CBS. Donc tu peux le dire sans donner l’impression de détenir LA vérité.

Tu as un autre avis ou une autre version tant mieux , mar7be ija na7kioou , mala lwech mawjoud el forum.

Sinon l’étoile 7abou yekhdmou biha KS 3ala 7sebna , w kanou mest3addin el koll chay,  darou 3ala HM w 7abbouh ysayeb bech yekhdmou bel esperance.

ni rjelna ni ceux de l’etoile ( oui ils en existent) ont cédé.

ahawka mchaw lel ytema 😉

stanna chwaya sadi9i taw tra 3ala 3inik

Modifié (le) par Boutoula
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 04/09/2024 at 13:20, Boutoula a dit :

Amicalment khouya mouh,

essaye de ne pas utiliser cette façon de réponse hypocrite STP, t’en abuse ces derniers temps.

Ce ton que tu utilise rana ngueddouh el koll, donc stp khallina fi niveau bahi w mar7ba bik.

tu veux dire non tu ne crois pas à ce que j’écris parfois, libre à toi, mais cette façon rahi harbet barcha 3bed min CBS. Donc tu peux le dire sans donner l’impression de détenir LA vérité.

Tu as un autre avis ou une autre version tant mieux , mar7be ija na7kioou , mala lwech mawjoud el forum.

Sinon l’étoile 7abou yekhdmou biha KS 3ala 7sebna , w kanou mest3addin el koll chay, kila darou 3ala HM w 7abbouh ysayeb bech yekhdmou bel esperance.

ni rjelna ni ceux de l’etoile ( oui ils en existent) ont cédé.

ahawka mchaw lel ytema 😉

stanna chwaya sadi9i taw tra 3ala 3inik

Fama mochkla mt3 second degré zeda fi cbs

Ton eli 7kit bih dhaher mt3 we7ed ifadlek ama enti 5dhitha bel7a9 sama7ni ken klemi dhhorlek fih tatyi7 9dar 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 04/09/2024 at 12:20, Boutoula a dit :

Amicalment khouya mouh,

essaye de ne pas utiliser cette façon de réponse hypocrite STP, t’en abuse ces derniers temps.

Ce ton que tu utilise rana ngueddouh el koll, donc stp khallina fi niveau bahi w mar7ba bik.

tu veux dire non tu ne crois pas à ce que j’écris parfois, libre à toi, mais cette façon rahi harbet barcha 3bed min CBS. Donc tu peux le dire sans donner l’impression de détenir LA vérité.

Tu as un autre avis ou une autre version tant mieux , mar7be ija na7kioou , mala lwech mawjoud el forum.

Sinon l’étoile 7abou yekhdmou biha KS 3ala 7sebna , w kanou mest3addin el koll chay, kila darou 3ala HM w 7abbouh ysayeb bech yekhdmou bel esperance.

ni rjelna ni ceux de l’etoile ( oui ils en existent) ont cédé.

ahawka mchaw lel ytema 😉

stanna chwaya sadi9i taw tra 3ala 3inik

Hetheka mou7a  , mouh meskin 5atih :D 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 08/09/2024 at 00:26, phenomeno a dit :

FB_IMG_1725751532250.jpg

c'est normal d'avoir recours à l'Algérie dans des situations pareilles, ce qui n'est pas normal par contre c'est les projet d'énergies renouvelables qui tardent à être réalisées.

Les projets en question auraient pu nous couvrir une partie de notre consommation d'énergie et le coût de sa production.

Sans parler de la possibilité de l'export vers l'europe surtout après la crise énergétique qu'il y a eu.

Pour Info, l'Algérie malgré son autosuffisance d'énergie avec le gaz, ils ont lancé des projet solaires qui pourraient à eu seul couvrir la consommation actuelle en électricité.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

كيف يقص الضو اول ريلاكس اتطل مالشباك و كيف تشوفها دحصا اتدور للبلاكار و تجبد شمعة.

C pour illustrer: en électricité le besoin est prévisible mais jamais prévu. En cas similaire il faut parier en connectant les réseaux limitrophes pour un résultat immédiat. L'électricité à des temps de livraison trop court.

بالنسبة لحكاية الطاقة البديلة.

واتتني الصيف هذا باش نعمل دورة فالوطن القبلي و شيرة بنزرت ماتلين.

10% des éoliennes fonctionnaient et je suis certain que c pour manque de vent. Il y a un déficit en maintenance et un surtout énorme.

Pour le solaire? C une programmation et investissement à très longue durée et qui n'ont jamais démarré au bled.

الشمس نستعملوها لتشييح الفلفل للهريسة. يزي فيه البركة.

  • Haha 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 11/09/2024 at 14:34, phenomeno a dit :

5 personnes en garde à vue suite a l'enquête ouverte pour l'histoire du drapeau de la Turquie 

On frise le ridicule.

frise?

ya dini: toghlott fi alam bledek?

ha hlili.

on est au-delà du ridicule.

 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 11/09/2024 at 14:15, ouertanislimane a dit :

frise?

ya dini: toghlott fi alam bledek?

ha hlili.

on est au-delà du ridicule.

 

C'est une faute professionnelle.

Elle peut atteindre le degré de faute professionnelle grave passible de licenciement selon l'appréciation de chacun.

Amma bich nwalliw nodkhlou Lil habs khater noghltou fi khdimna ? Pour moi c'est ridicule. 

  • J'aime 3
  • Merci 1
  • Pour 5
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Bientôt ta7iyyet el 3alam kol sbe7 pour tout le monde. Yadhreb el madfa3 à 6h du matin, lezmik tokhrej inti w martek w sgharek 9oddem bab el dar bech tghanniw el nachid el rasmi. Ken makhlattech lbest, mouch mochkol, leff rou7ik fi mal7fa w okhroj. El feyda tokhrej fel wa9t. W ahawka elli yoghlot fi kelma fel nachid, men ghir ma y3awed yodkhol lel dar. Direct yhezz rou7ou lel markez w ahawka la3chiyya el ma7kma to7kem 3lih 8 mois 7abs.

J'exagère, mais avec l'épisode Sonia Dahmani, celui de la piscine et celui des cheminots, on n'en est pas loin.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...