Aller au contenu

[Divers] Religion


Mourad.BA

Recommended Posts

Louled sou2el e5er, ena nchala msefer vendredi. 

Bech netsa7er bwa9t franca w leblassa eli mechilha feha cha9an fatr 9bal cha9an fatr houni.

Ncho9 fatri bwa9t lebled eli ena feha w eb wa9t el 3ada mte3i? 

Merci d'avance

khouya c'est pas ma reponse mais celle d'un cheikh sur watanya 1 pour qqun qui a posé presque la meme question que toi sauf que lui il va faire un escale a barcelone.

la reponse etait simple : rabi 3tak ro5sa bach tofter 3lech eta3ab fi rou7ik w tlawaj 3la 7al?

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

khouya c'est pas ma reponse mais celle d'un cheikh sur watanya 1 pour qqun qui a posé presque la meme question que toi sauf que lui il va faire un escale a barcelone.

la reponse etait simple : rabi 3tak ro5sa bach tofter 3lech eta3ab fi rou7ik w tlawaj 3la 7al?

5ater 

وان تصوموا خير لكم.

Pour revenir a la question tcho9 fatrek bwa9t lbled elli enti fiha bien sure .

Wallahou a3lam 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

khouya c'est pas ma reponse mais celle d'un cheikh sur watanya 1 pour qqun qui a posé presque la meme question que toi sauf que lui il va faire un escale a barcelone.

la reponse etait simple : rabi 3tak ro5sa bach tofter 3lech eta3ab fi rou7ik w tlawaj 3la 7al?

5ouya nsefer fi tayara w karhba climatisee twasalni donc mafamech 3leh mansoumech heka 3leh s2elt

5ater 

وان تصوموا خير لكم.

Pour revenir a la question tcho9 fatrek bwa9t lbled elli enti fiha bien sure .

Wallahou a3lam 

rabi ibereklek nchala rabi yet9abel mena w menkom

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

5ouya nsefer fi tayara w karhba climatisee twasalni donc mafamech 3leh mansoumech heka 3leh s2elt

rabi ibereklek nchala rabi yet9abel mena w menkom

emine. Ama rahou ro5set elli tessba7 fater ki tabda mssefer c est independament des conditions 5ater rabi sob7anou ki 3ta ro5ssa 

يعلم ما كان وما سيكون 

Mais n empeche 

و ان تصوموا خير لكم 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

emine. Ama rahou ro5set elli tessba7 fater ki tabda mssefer c est independament des conditions 5ater rabi sob7anou ki 3ta ro5ssa 

يعلم ما كان وما سيكون 

Mais n empeche 

و ان تصوموا خير لكم 

metfehmin, fel merwe7 nchala bech noftor 5ater banga w tmarmid w cha9an el fatr bech nebda msefer ama tant que el we7ed inajem isoum isoum w rabi yet9abel

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Question urgente d'un collegue non musulman qui m'en a posé une colle : 

1- 3lech nsimou romdhan ? 3lech mouch chaaben ou rjab par exemple ?  

2- 3lech mil fajr lil maghreb ?  3lech mouch m dhhor lil 3che par exple ?  

 

Modifié (le) par floop
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Question urgente d'un collegue non musulman qui m'en a posé une colle : 

1- 3lech nsimou romdhan ? 3lech mouch chaaben ou rjab par exemple ?  

2- 3lech mil fajr lil maghreb ?  3lech mouch m dhhor lil 3che par exple ?  

 

3léch pour ton collègue ... éné zéda wallah ména3rif 

@mouh  

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Question urgente d'un collegue non musulman qui m'en a posé une colle : 

1- 3lech nsimou romdhan ? 3lech mouch chaaben ou rjab par exemple ?  

2- 3lech mil fajr lil maghreb ?  3lech mouch m dhhor lil 3che par exple ?  

 

fi lilet el 9adr (27 men romdhane), nzel el Coran 3la sayyedna mohamed. 

Deja je pense que ca explique pourquoi romdhane et pas un autre mois 

 

Pour le reste, ton collegue 9ollou wenti 3lech?

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

fi lilet el 9adr (27 men romdhane), nzel el Coran 3la sayyedna mohamed. 

Deja je pense que ca explique pourquoi romdhane et pas un autre mois 

 

Pour le reste, ton collegue 9ollou wenti 3lech?

je lui ai expliqué que c'était un moi saint mais honnêtement avec du recul je me suis dit birrasmi pk, on le fait depuis tout jeune sans savoir le pk du comment 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

je lui ai expliqué que c'était un moi saint mais honnêtement avec du recul je me suis dit birrasmi pk, on le fait depuis tout jeune sans savoir le pk du comment 

Bonjour,

car tout simplement c'est mentionné dans le coran

شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ

Pourquoi, du levé de soleil jusqu'au couché car c'est aussi mentionné dans le coran

 وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ 

Modifié (le) par ryadh
  • Pour 4
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Bonjour,

car tout simplement c'est mentionné dans le coran

شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ

Pourquoi, du levé de soleil jusqu'au couché car c'est aussi mentionné dans le coran

 وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ 

Oui ça je le sais, mais ce que je veux dire c'est chnawa l7ikma min hedha ? 

Merci 

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Oui ça je le sais, mais ce que je veux dire c'est chnawa l7ikma min hedha ? 

Merci 

Salut floop,

outre le coté spirituel et i3tikef et tout, le jeûne présente une manière d'autoguérison et élimination des toxines du corps.

Une petite recherche sur internet me donne ça

Le jeûne est sans doute l’une des plus anciennes approches d’autoguérison. Même dans la nature, les animaux cessent instinctivement de manger quand ils sont malades ou blessés. Le jeûne complet consiste à s’abstenir de tout aliment (solide et liquide), à l’exception de l’eau, pendant une période plus ou moins longue dans le but de reposer, détoxiquer et régénérer l’organisme. Selon ses tenants, le jeûne contribuerait au maintien d’une bonne santé, au même titre qu’une saine alimentation, l’exercice physique et l’équilibre émotif.

Les gens qui entreprennent un jeûne le font généralement pour « faire un grand ménage » ou donner au corps des conditions optimales de guérison. De tout temps, il a également été associé à des pratiques spirituelles ou religieuses. Il procurerait en outre un sentiment de clarté d’esprit et de « désencombrement mental »1. L’application du jeûne à des fins thérapeutiques demeure toutefois un sujet controversé. Certains praticiens y voient un danger pour la santé ou croient qu’il serait imprudent de l’entreprendre sans la supervision d’un professionnel de la santé.

 

http://www.passeportsante.net/fr/Therapies/Guide/Fiche.aspx?doc=jeune_th

Modifié (le) par ryadh
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

معنى كلمة رمضان مأخوذة من الرمضاء وهي شدة الحر، ومن ثم فأول ما فرض الصوم على الانسانية فرضه الله في هذا الشهر الذي كان شديد الحر مع كونه بعد ذلك متنقلاً بين ايام السنة فيكون حاراً وبارداً ومعتدلاً ليبقى الانسان على ذكر دائم ان هذه الفريضة فرضت في يوم شديد الحر، لتستعد ايها الانسان من وراء ذلك الى لقاء الله في يوم النشور يوم تكون الشمس من الخلائق على مقدار ميلين ويلجم الناس في العرق الجاماً.
وكذا سمي بذلك لانه يرمض الذنوب أي يحرقها ويزيلها ويقال ايضاً ان العرب لما نقلوا اسماء الشهور عن اللغة القديمة سموها بالأزمنة التي وقعت فيها فوافق هذا الشهر ايام شدة الحر ورمضه.
واياً كان، فالله اختار هذا الشهر الذي يحمل هذا المعنى شدة الحر او حر الحجارة بسبب شدة حرارة الشمس عليها وكذا حر الرمال الشديد.
فيقال: اذا رمضت الفصال: أي اذا حميت الرمضاء وهي الرمل فتبرك الفصال - أي الماشية - من شدة حرها واحراقها خفافها. فالله اختار هذا الشهر الذي يحمل هذا المعنى لأمر عظيم وهو تنزل القرآن العظيم على قلب محمد (صلى الله عليه وسلم).
فأصبح لهذا الشهر عظمته ومكانته عند الله وهل اعظم من كتاب الله ومن بعثة محمد صلى الله عليه وسلم ومن محمد بين الانبياء، فلما اراد الله ان يفرض الصوم اختار له اعظم شهر تم تعظيمه عنده.
وان اقتران بعثة محمد صلى الله عليه وسلم بشهر رمضان وتنزل القرآن عليه صلى الله عليه وسلم فيه ليبقى ذلك تذكرة وعظة لكل ذي قلب: انك ايها الانسان لا يمكن ان يكون لك شقاء من وعثاء وشتاء الدنيا واحراقها لراحتك والهاب مسيرتك، ومن ثم لا يمكن ان يكون لك برداً وسلاماً وطمأنينة في الدنيا.
وكذا لن يكون لك اطفاء لحر جهنم وسعيرها الا بهذا الكتاب العظيم القرآن الكريم.
ولأن هذا الشهر شهر القرآن جعلناه شهر الصوم تعظيماً للأمرين معاً فقال تعالى: ''شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان'' أي فرضنا عليكم الصوم لمن شهد الشهر وكأن سائلاً يسأل أي شهر هذا فكان الجواب شهر رمضان.
فكأن سائلاً يسأل لماذا فقال: ''الذي انزل فيه القرآن هدى للناس ...''.
وبعض الناس يحب ان يتندر او يذكر ما هو بمنزلة الاحاجي والالغاز فيقول لك رمضان لأن الراء تعني: الرحمة او الرضوان والميم تعني المغفرة والضاء تعني: الضياء او ضمانة الله لعبده او الضيافة، والألف تعني الاستقامة او الاستسلام لله او الاستجابة او اشارة الى لفظ الجلالة (الله) والنون تعني: النوال لعطاء الله او النماء او الناس، وربما شكل بعضهم من وراء ذلك قولهم رحمة ومغفرة وانت في ضيافة الرحمن لكل الناس، لكن كما ترى.. فهذا تكلف ولا يستند الى اصل صحيح.
ثم ان الله جعل الصوم شهراً من الاشهر القمرية لكي يدور الصوم على مدار السنة كلها، فيصوم العبد في الحر الشديد ذي اليوم الطويل ويصوم في البرد ذي اليوم القصير وفي جو معتدل وبارد.
ولكي يحدث العدل والتوازن بين ابناء اقطار الكرة الارضية فلربما كان الصوم في وقت من الاوقات طويلاً حاراً في مكان بارد قصير في مكان آخر فمع قفير موعد شهر رمضان سيصوم الجميع بمقدار واحد خلال 33 سنة تقريباً وهذا العمر هو عمر اهل الجنة اذ خلال هذه المدة تكون الأشهر القمرية استدارت كاملة على مدار السنة، ومن هنا وجد بالحساب الفلكي الدقيق ان كل مائة سنة شمسية يعادلا 103 سنوات قمرية وهذا سر مجيء الحديث عن قصة اهل الكهف بهذا البيان الرباني ''ولبثوا في كهفهم ثلاثمائة سنين وازدادوا تسعا''.
فهي ثلاثمائة سنة شسمية 09 قمرية والله اعلم، وكذا جعلت جميع العبادات مرتبطة بالتقويم الهجري في الاسلام لتبقى متنقلة دائماً في العام كله فتأخذ من حر الايام وبردها وطويلها وقصيرها

الصيام كان موجودا في الأمم السابقة لقوله تعالى: {كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ}، ولكن الله خص أمة نبينا محمد بالصيام في شهر رمضان فضلاً منه وكرما، قال تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ}.
 

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

pour la question 3lech ramdhan mouch chhar a5er, dhahirly wadh7a 3la 5ater chhar illy hbat fih il coran. 

pour question mte3 3lech min sob7 lil moghreb, mon opinion (et pour etre clair hadha juste rayi ena), dhahirly 5ater fil wa9t hahdaka ashel 7aja bach tabba3 il wa9t hiya chams, il y avait pas d'autre moyen mte3 wa9t, milly titla3 chams lin tahbet .. regle simple ness tifhimha w akahaw ..

w allahou a3lem ..  

Modifié (le) par za3bout
  • Pour 4
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...