Aller au contenu

[Divers] Religion


Mourad.BA

Recommended Posts

lyoum fi slét el 3id, limem ferrak3a thenya nsé ma9rach el fet7a. malgré que la3bed 3aytet "sob7ana allah" w "el fét7a" kammel salla w sallem w tla3 lel menbar w la3bed 9a3det taghli. ba3d matla3lel menbar fhem elli howa nsé el fet7a yekhi 3awed hbat w 3mal sajdtin.

7allel wa na9ech

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

lyoum fi slét el 3id, limem ferrak3a thenya nsé ma9rach el fet7a. malgré que la3bed 3aytet "sob7ana allah" w "el fét7a" kammel salla w sallem w tla3 lel menbar w la3bed 9a3det taghli. ba3d matla3lel menbar fhem elli howa nsé el fet7a yekhi 3awed hbat w 3mal sajdtin.

7allel wa na9ech

la 7awla wala 9owata illé billéh .

el fet7a fardh fi kol rak3a wnessyen fardh mch kima nessyen essonna ya3ni tar9i3ou mch kima tar9i3 essonna aya rabi ywafa9ni wenajem nfasser mli7 les 3 cas de nessyen el fet7a kifech ytra93Ou

1er cas: nséha wtfakarha whowa mazél ya9ra fi soura elli bdé biha, y9oss directement wyabda fil fet7A wy3awed ya9ra essoura wma3lih chay à la fin de la salét 5ater essoura matkoun sonna illé ba3d el fet7a donc 9balha mata3ni chay

2eme cas: nsé lfet7a wtfakarha ba3d erroukou3 ( roukou3 mta3 rak3a elli nsé fiha) quelque soit wa9tech tfaker (tant que mazélna fi nafss erak3a celle elli sar fiha sahw) y9ooss wy3awed yarja3 en position debout wya9ra el fet7a wy3awed rak3a comme ci de rien n'etait mais à la fin de la priere lézém soujoud ba3d essalem pour les gestes elli 3malhom zeydin mllowél w3awzdhom

3 eme cas: nsé lfet7a wtfakarha ba3d erroukou3 de la rak3a d'apres ( ex; nsé lfet7a fi rak3a lowla wtfakarha ba3d ma9al sami3a allahou liman 7amidah fi rak3a ethénya ) dans ce cas lowla " tolgha" ( elle s'annule) welli 3Malha 2eme deviendra première , la troisieme deviendra seconde et ainsi de suite, bien sure fillékher to93od ne9sa rak3a puisque lowla eliminée yjibha wlézém houni soujoud 9abl essallem khater dans ce cas famma ezéyéd bien sure mais il se peut bch ykoun famma né9éss car par exemple si la 3 eme devient 2 eme bch tkoun né9ssa soura wné9ssa tachahod )

maintenant tnajem t9olli hedha fi slet fardh mais slet l3id ne l'est pas houni 7asb ma9rit w9arrawni tra9i3 essounan wenawefel ykoun kima tar9i3 el fardh sauf dans 5 cas à savoir:

1/ fil fardh tanssa soura lézém soujoud 9abl essalem alors que fi nefla ma3lik chay

2/ fil fardh ki tansa ejahr ( fi sob7 , moghreb w3ché) 3lik soujoud 9abl essalem alors que fi nefla ma3lik chay

3/ fil fardh ki tansa esser ( dhohr w3asr) wta9ra jahr tetssamma ziyéda donc 3lik soujoud ba3d essalem alors que fi nefla ma3lik chay

4/ fil fardh ki tansa TASSLIM à la fin de la prière wt9oum pour une nouvelle rak3a ki tetfaker lézém tarja3 directement en position de tachahod et tssalem directement avec un soujoud ba3d essalem 3al wa9fa ezeyda alors que fi néfla normal tkamil une 3 eme et une 4 eme wtssalem au bout de la 4 eme wma3lik chay

5/ el fet7a hana jinéha , fil fardh ki tanséha tar9i3ha comme cité ci haut alors que fi néfla ynajem yra93ha bsajdtin donc elli 3malou à priori s7i7 juste lézém ykoun dès que fhem la7kéya 3mal soujoud normalement lébés .

hedha elli 9rinéh fi lmadrassa mta3 chikh hssan el ouerghi allah yar7mou wallahou a3lam

désolé kén tawalt mais j'en ai profité bch nraja3 chwaya :)

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

a5 mouh ya inti sma3t bil ghalet ya chi5 elouerghi allah yar7mou a5ta2a fi hadhi almas2ala

9ira2et elfat7a rokn warrokn yathbot fil fardh wal nafila wala you3awedh bi soujoud ba3di waddalil:

قول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب" رواه البخاري ومسلم .

tsawwer wa7ed yansa essoujoud wala erroukou3 wala essalem mahouch ma39oul 7atta walaw kanet nafla sinon twalli mouch slet hadhi

lidhalika slet limam hadha batla w wajaba 3alayhi i3adet errek3a kollha hadha kan mouch esslet kollha 5ater b3id barcha 3al tla3 lil menber

hadha wallahou a3lam

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

a5 mouh ya inti sma3t bil ghalet ya chi5 elouerghi allah yar7mou a5ta2a fi hadhi almas2ala

9ira2et elfat7a rokn warrokn yathbot fil fardh wal nafila wala you3awedh bi soujoud ba3di waddalil:

قول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب" رواه البخاري ومسلم .

tsawwer wa7ed yansa essoujoud wala erroukou3 wala essalem mahouch ma39oul 7atta walaw kanet nafla sinon twalli mouch slet hadhi

lidhalika slet limam hadha batla w wajaba 3alayhi i3adet errek3a kollha hadha kan mouch esslet kollha 5ater b3id barcha 3al tla3 lil menber

hadha wallahou a3lam

on est d'accord mais éna fama detail ma9oltouch élli sma3tou elli famma ikhtiléf est ce que lfet7a rokn fi kol rak3a walla fi rak3a wa7da donc léli 9alou ynajem ysjed ki ynseha 3ala ésséss héya fardh fi joll eraka3at ( la majorité ) wmch lkol

éray hedha man9oul min kteb el fe9h "mayara" wallahoiu A3lam

ps: tlou3 lmenber mazél mch b3Id je pense mazél ki sallém wki fahmouh hbat bch jéb sajdtin

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

lé 5 ama ki tzid hom celle elli 9am biha messoujoud mta3 rak3A lowla ywalliw 6

effectivement! bellehi sou2el mouh :

ki we7ed fi slét fardh yensa 7aja, disons slét jahr ysalli serr, donc famma soujoud 9abli. ki we7ed yenssa essoujoud el 9abli :D w ysallem chya3mel?

une autre question ki we7ed yenssa 7aja, fel tachahod elli 9bal essoujoud el 9abli lezem ya9ra essalét al ibrahimya? (allahomma salli wa sallem 3ala sayedna mohamed....)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

effectivement! bellehi sou2el mouh :

ki we7ed fi slét fardh yensa 7aja, disons slét jahr ysalli serr, donc famma soujoud 9abli. ki we7ed yenssa essoujoud el 9abli :D w ysallem chya3mel?

une autre question ki we7ed yenssa 7aja, fel tachahod elli 9bal essoujoud el 9abli lezem ya9ra essalét al ibrahimya? (allahomma salli wa sallem 3ala sayedna mohamed....)

pour la question 1 ba3d mayssallem ya3mil soujoud ba3di mafamma 7ata mochkol 3la sletou s7i7a

j'ai pas bien compris la deuxieme question mais kén NSit essalet el ibrahimeya ma3lik chay 7atta walaw mt3ammed ma9rithéch jimlla . autre chose ba3d essoujoud el 9abli walla lba3di tnajem tssallem directement min ghir tachahod ma3lik chay meme si c'etait volontaire

wallahou a3lam

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

bien sure howa thwéb 9ira2ét el 9or2énn independament mnin ta9ra fih . mais la vraie question heya est ce que el woudhou lézém dans ce cas ou pas ??

Je sais fiha thwéb, mais ena je me suis demandé est ce que c'est le même thwéb ? En plus il y a un détail dans ma question : fil smartphone, n7ott 9are2 ya9ra wéna ntabba3 sur le coran virtuel fi 9albi, mouch na9ra réellement comme lorsque je prends le livre

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

غدا الإثنين هو ثالث أيام التشريق فلا صيام فيه لما ثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه و سلم قال " أيام التشريق أيام أكل و شرب " و لما ثبت في سنن أبي داود و غيره بسند صحيح من حديث عمرو بن العاص قال " كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يأمرنا بفطرها و ينهى عن صيامها "

قال ابن عبد البر المالكي رحمه الله " و أما صيام أيام التشريق فلا خلاف بين فقهاء الأمصار فيما علمت أنه لا يجوز صيامها تطوعا " ـ وفقنا الله و إياكم لكل خير

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

bien sure howa thwéb 9ira2ét el 9or2énn independament mnin ta9ra fih . mais la vraie question heya est ce que el woudhou lézém dans ce cas ou pas ??

el oudhou2 lezem li lamss el mos7af, w apparemment barcha 3ouleme2 aftew ennou le smartphone mahouch mos7af car sa fonction principale est autre et en plus il contient plusieurs autres données (comme par exple un livre qui cite aya wala ayet) donc ma yet7tejech oudhou2

hetha wallahou a3lam.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

  • 3 weeks later...

:روى الإمام البخاري عن عائشة قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال

اللهم صيبا نافعا, اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق

و إذا اشتد نزول المطر و خشي من الضرر, في الصحيحين عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: اللهم حوالينا ولا علينا

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

  • 2 weeks later...

Haya 9oumou tsa7rou louleeeeeed :)

Le jeûne de 'achoura 2012

En cette nouvelle année de l'année Hégirienne, le premier de l'an est jeudi 15 novembre 2012, nous vous rappelons,

comme à nous même, les bienfaits du jeûne du jour de 'achoura.

Le samedi 24 novembre 2012

Confirmation des institutions musulmanes françaises.

Comment jeûner ?

Jeûner le 9 et le 10 du mois Mouharram (23 et 24 novembre 2012) est la manière la plus conseillée - si Allah le veut - selon le hadith du Prophète (paix et salut d'Allah sur lui), rapporté par Ibn ‘Abbâs : « Si je suis encore vivant l'année prochaine, je jeûnerai le 9 (c’est-à-dire avec le 10). » (Muslim). Mais le Prophète mourut avant cela.

L'importance de ce jour pour le prophète.

Ibn `Abbâs (qu'Allah soit satisfait de lui) a dit: On m'interrogea au sujet du jeûne du jour de 'Achûrâ' et je répondis: "Je n'ai jamais vu le Prophètemanifester de préférence pour jeûner un jour comme en ce jour, ni un mois, comme en ce mois, c'est-à-dire le mois du ramadan". (Muslim)

Pourquoi jeûne-t-on ce jour ?

Ibnou Abbâs -que Dieu l'agréé- rapporte que, lorsque le Prophète Muhammad arriva à Médine, il constata que les juifs jeûnaient le jour de 'achoura. Il s'enquit à ce sujet (afin de savoir pour quelle raison ils gardaient ce jeûne). Ils dirent: "C'est en ce jour qu'Allah donna la victoire à Moïse et aux israélites sur Pharaon; nous jeûnons à cette date pour exprimer notre considération à son égard." Le Prophète Muhammad dit alors: "Nous sommes plus proches de Moïse que vous." Puis il ordonna (aux musulmans) de jeûner (en ce jour). (Boukhâri)

  • Pour 5
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...