Aller au contenu

[Divers] Religion


Mourad.BA

Recommended Posts

ayya sidi nkammlou, donc après avoir défini essiyem et exposé echourout mte3ou, on passe mnt à :

رابعا: مفسدات الصوم

الجماع : إن كان عمدا فعليه القضاء و الكفّارة و إن كان ناسيا فعليه القضاء -

ملاحظة هامة : كيف نقولوا عليه القضاء، معناها يكمل يومه ثم يقضيه، موش يقول توا أنا النهار تنقب إمّالا خلي نفطر، وقتها يوّلي عليه القضاء و الكفّارة

مايخرج من الرجل بشهوة تعمدا : من مني أو ودي أو مذي -

تعمد القيء : فإن لم يكن متعمّداو لم يُرجع من قيئه شيئا فصومه صحيح -

وصول شيء إلى الجوف، من الفم أو من غيره -

وصول مائع إلى الحلق ( قطرة العين)، إذا كان في الحلق ولم يصل إلى المعدة -

تناول الطعام مع الشك في الفجر أو المغرب -

  • Pour 5
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

اللهم يامالك الملك وياواسع العطاء ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام إني أسألك في هذا اليوم العظيم.. وبعدد من سجد لك في حرمك المكرم،،، من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي قارئ هذا الدعاء،،،وتحفظه، وأسرته، وأحبته وأن تبارك عمله، وتسعد قلبه وتفرج كربه،،وتيسر أمره،،وتغفر ذنبه..آمين يارب العالمين

أسال من جلت قدرته وعلا شأنه وعمت رحمته وعم فضله وتوافرت نعمه أن لا يرد لكم دعوة ولا يحرمكم فضله وان يغدق عليكم رزقه ولا يحرمكم من كرمه وينزل في كل أمر لكم بركته ولا يستثنيكم من رحمته ... جمعه مباركه

  • Pour 10
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Yee Jamma3et el Khire , Mabrouk 3likom w 3lina inchalla le Mois de Chaaban ...

Quelques Jours inchalla et on sera Romdhane [saffak]

Personnelement j'adoooooooooooooooore le Mois de Ramadan .. et jaime pas qu'il finisse

Hamdoulla 3ala ne3met el Islam wel Imen .....

YehDikom , Na9ssou mel Ma3assi .. kathrou mel estaghfar wel do3aa

Rabbi Yar7am Weldina

Rabbi Yechfi Mardhana

Rabbi Yehdina

Rabbi Yonsor Bledna

w inchalla CL [drabou]

  • Pour 10
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

oui je viens de vérifier son compte

son comportement, tout comme les comportements d'autres, qui heurtent la sensibilité religieuse des gens simples (et même des plus éduqués) poussent plusieurs à l'extrémisme en réponse naturelle.

y a pas plus stupide.

  • Pour 2
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

oui je viens de vérifier son compte

son comportement, tout comme les comportements d'autres, qui heurtent la sensibilité religieuse des gens simples (et même des plus éduqués) poussent plusieurs à l'extrémisme en réponse naturelle.

y a pas plus stupide.

Dhia, la religion c'est la religion, c'est sacré et on vit avec sans jamais être des extrémistes. Tba99a hiya Jabrya la akthar wela a9al

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Je préfère Raja illi ma te7chemch à Raja illi tetbal3et. Elle a un problème avec l'Islam mais elle ne le dit clairement que très rarement. En plus je ne vois rien de valorisant à se moquer des croyances d'autrui, on a tout à y perdre et rien à y gagner.

  • Pour 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Dhia, la religion c'est la religion, c'est sacré et on vit avec sans jamais être des extrémistes. Tba99a hiya Jabrya la akthar wela a9al

Comme l'a dit Averro Am Ridha, c'est stupide 7achek.

ce que je voulais dire, c'est que nes kima cette femme , poussent des jeunes à être extrémistes comme réponse naturelle à l'atteinte de leur croyance. car au fond, cette femme est extrémiste même si elle fait l'effort de paraître démocrate.

  • Pour 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

رب عذر أقبح من ذنب

Chma3natha ?? chkoun 3tak 3othr ?? hadhom les reponses illy ykassrou il batata ...

no93dou tba3ou fil kol wa7id y9oul kilma ... famma 70 milyar commentaires kima hadha ... ach bach ta3mlilhom ?? bach t3ardhilhom?

hiya mardh w ta3ba (bach ma n9oulich kilma o5ra), w idha hiyya kaffra alors jabbitou il rou7ha w bach ta5ou 7ssabha ... w toufa ghady ...

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

qq qui ne mérite pas qu'on perde notre temps et notre énergie pour discuter d'elle :

أميطوا الباطل بعدم ذكره

Bellehi j'ai une question qui m'intrigue: est ce que Rabbi sob7anou yest7a9na bech ndef3ou 3lih w 3al Islam w 3ala Sayedna Mohamed 3alayhi assalëtou wasselem wela lé?

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Bellehi j'ai une question qui m'intrigue: est ce que Rabbi sob7anou yest7a9na bech ndef3ou 3lih w 3al Islam w 3ala Sayedna Mohamed 3alayhi assalëtou wasselem wela lé?

nrgtik, normalement non.

Ema le problème est entre humains. On ne peut pas venir dans une communauté qui a des croyances sacrées agresser ces croyances.

C'est pour ça que j'ai dit que cela n'a rien à voir avec l'extrémisme mais c'est du pur 9ellet ehyè (tjoubir dans un langage plus populaire)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Bellehi j'ai une question qui m'intrigue: est ce que Rabbi sob7anou yest7a9na bech ndef3ou 3lih w 3al Islam w 3ala Sayedna Mohamed 3alayhi assalëtou wasselem wela lé?

Rabbi sob7anou ghaniyy 3anna w 3an a3malna w 3an 3ibedetna, on ne le fait que pour notre bien à nous w kima i9oulou el 3ouleme2 : الله سبحانه لا تنفعه طاعة و لا تضره معصية

a7na ki nonsrou din Rabbi, c nous qui gagnons, kima 9al Rabbi fel 9or2en :

إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

khater sinon Rabbi 9al : وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ

Rabbi 3lech l3an koffar bani esra2il ??? hay la réponse fel 9or2en :

لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ . كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ

tawa famma barcha ness, ki tji tansa7 fi we7ed wala t9ollou yehdik rahou mayjich hakka, i9ollek chihemmek yekhi enti avocat de Rabbi sur terre !!!! nsew 9awl rasoul Elleh :

والذي نفسي بيده لتأمُرُنَّ بالمعروف ولتنهوُنَّ عن المنكر ، أو ليوشكنَّ الله أن يبعث عليكم عقاباً منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم

mba3ed, chkoun yo2mor bel ma3rouf w yanha 3an el monkar, hakkeka fe9h kemel fel 7keya w famma edeb w ousoul Rabbi iwaffa9na liha w net3allmou el 7ekma wel kelma ettayba w ntabb9ou din Rabbi kima i7ebb howa sob7anou, mouch kima n7ebbou a7na.

  • Pour 12
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...