Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

Ils ne se sont pas prononcés encore. Ils vont marchander.

Ils se sont prononcés avant le début des élections :" On s'alliera jamais avec la Troika tant que la justice n'a pas blanchi ennahdha et ses aliés en ce qui concerne Belaid et Brahmi.."

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

chanwa ki habtet l 6% jit ? hahaha

thazz l moral

mil bare7 na3rafha résultat eli jabha marzouki ama ma7abitch n7otha 5ater makomch bach ta9blouha w bach tabdaw tssabou hadaka 9oltelkom lbare7 ki rite vos résultats eli mana3rafch mnin tjibou fihom que eli ya7sab wa7dou yofdolou w ya3mal allah fi 2éme tour je n'etais pas satisfait sur la campagne electorale de mon docteur marzouki et il a passé quand méme en 2eme tour 5ali 3ad ki bach ysir za7f w sensibilsation tawa iktissa7 b 9odrat rabi

  • Pour 1
  • Contre 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

mil bare7 na3rafha résultat eli jabha marzouki ama ma7abitch n7otha 5ater makomch bach ta9blouha w bach tabdaw tssabou hadaka 9oltelkom lbare7 ki rite vos résultats eli mana3rafch mnin tjibou fihom que eli ya7sab wa7dou yofdolou w ya3mal allah fi 2éme tour je n'etais pas satisfait sur la campagne electorale de mon docteur marzouki et il a passé quand méme en 2eme tour 5ali 3ad ki bach ysir za7f w sensibilsation tawa iktissa7 b 9odrat rabi

allah al watan mon docteur mon avocat ... nouveau slogan

liltek zina saber

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Walahi je comprend pas le peuple tunisien ! Ils sont libre de voter qui que ce soit ! Mais pour quel motif voter ce Marzouki !!

Maintenant c clair ! Sans regionalisme ni rien , ama le sud et le reste n ont pas la mm vision des choses !!!

Vivement le 21 dec qu on en finisse vec ce cauchemar !

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

je sais pas pk chememeha 9arsa fil 2eme tour, kima na3rfou la majorité mta3 el cha3eb el tounsi naf7awi barcha , plus précisément les jeunes .. votew mara, thnine.. la 3eme fois surement bech ibi3ouha blefta.. kamel la date du 28 ne sera pas adéquate pour voter, vacances de fin d'année ; eli metghareb w m9ayed el bara surement bech irawa7 l tounes, weli embarmej voyage... we de plus les sympathisants d'ennahdha w mochta9ateha reviendront surement en force pour le 3eme tour .. du coup Nidaa doit abordé le 3eme tour avec beaucoup d'intelligence !

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ça ne sert à rien l'arthmétique pour notre jeune démocratie. Je sens une abstention très forte au deuxième tour car beaucoup de gens ne se reconnaissent pas dans les deux finalistes. Celui qui saura mobiliser les gens aura gain de cause. Mais une question se pose : Quelle crédibilité aura le prochain président avec 40% de participation par exemple ?

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

ylimou b3adh'hom b nahdha , b cpr bil upl w b les militants lta3 el jébha éli chédin 3lina smé lé ti7 ... w y7awlou ya3mlou méjhoudhom bich yirb7ou.

jéybin 6% fi législatives w yithédou 3lina bich nvotiw lil marzouki ... barra yé m3allem a3mél tor7 masyid le jour des élections w séyib 3lik min t9ach9ich la7nék

  • Pour 1
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

ylimou b3adh'hom b nahdha , b cpr bil upl w b les militants lta3 el jébha éli chédin 3lina smé lé ti7 ... w y7awlou ya3mlou méjhoudhom bich yirb7ou.

jéybin 6% fi législatives w yithédou 3lina bich nvotiw lil marzouki ... barra yé m3allem a3mél tor7 masyid le jour des élections w séyib 3lik min t9ach9ich la7nék

tawa lwéh etjaltim ?? 6% raw la différence binetkom w bin tartour, w kén jé fela7 ra mel bera7, jebtouha mel 1er tour sidi 5ouya w sayéb sala7 !

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

tawa lwéh etjaltim ?? 6% raw la différence binetkom w bin tartour, w kén jé fela7 ra mel bera7, jebtouha mel 1er tour sidi 5ouya w sayéb sala7 !

mouch tjaltim ... mais t7issou 7acha khouya "chidouni lé nboul 3likom " ... w comme si a7na lézimna njiw m louta w ntaybou sira bich t7inou ou y7inou 3lina w yvotiw lil béji...

yékhi za3ma 10% éli wsililhom 7ama el kol jébha w mo9tén3in bil programme mta3 el jébha ... el kolha dézzit fazitha w hani za3ma votit par conviction fil premier tour w c'est ca la démocratie w méysélni 7ad ... bich ba3d ydourou ydourou w yvoti béji fi deuxième tour ...

w milkhir mana 9a3din ta7t ra7mit 7ad ... éli y7ib yvoti mar7bé w éli mé7abich yél9a el khir ... el béji sera le futur président

  • Pour 5
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Nahdha tu veux dire ...

Faudra comparer ça aux législatives pourcentage de nidaa

Pourcentage de nahdha

Et Pourcentage cpr

oui Nahdha si tu veux ...

Tu n'as pas vu 'France 1' en haut ?

une photo jebt'ha de la page de l'IRIE France 1 donc normalement oui !

pourquoi ? il n'est pas en tête à France 1 ?

hamma a eu presque 150 000 voix plus que Jabha aux législatives.; Je te laisse faire la conclusion.

certains vont voter Beji, mais je pense que la majorité va s'abstenir ...

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

mouch tjaltim ... mais t7issou 7acha khouya "chidouni lé nboul 3likom " ... w comme si a7na lézimna njiw m louta w ntaybou sira bich t7inou ou y7inou 3lina w yvotiw lil béji...

yékhi za3ma 10% éli wsililhom 7ama el kol jébha w mo9tén3in bil programme mta3 el jébha ... el kolha dézzit fazitha w hani za3ma votit par conviction fil premier tour w c'est ca la démocratie w méysélni 7ad ... bich ba3d ydourou ydourou w yvoti béji fi deuxième tour ...

w milkhir mana 9a3din ta7t ra7mit 7ad ... éli y7ib yvoti mar7bé w éli mé7abich yél9a el khir ... el béji sera le futur président

Ti chnya hal concept ejdid w hal 7keya éli nasma3 féha depuis hier, "comem quoi votew par conviction w mba3ed ydourour w ydourou w yvotiw béji" mais biensur que tout le monde vote par conviction au 1er tour et en 2eme tour c'est le vote sanction ou vote utile walla éli t7eb 3lih, 3ad ena 3ajébni hama w na3ref él béji va passer w chui pas partisans de béji et moins de ça de Marzouki, nemchi nvoti Béji 1er tour ??? Chwaya logique yehdikom, le 1er tour est fait bech kol we7ed yvoti kima y7eb, après, le 2eme tour 7keya o5ra.

Le différence est de 6% entre Béji et Marzouki, ce n'est pas 10 ou 12% comme annoncé au sondage donc chaque voix a de l'importance dorénavant.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ti chnya hal concept ejdid w hal 7keya éli nasma3 féha depuis hier, "comem quoi votew par conviction w mba3ed ydourour w ydourou w yvotiw béji" mais biensur que tout le monde vote par conviction au 1er tour et en 2eme tour c'est le vote sanction ou vote utile walla éli t7eb 3lih, 3ad ena 3ajébni hama w na3ref él béji va passer w chui pas partisans de béji et moins de ça de Marzouki, nemchi nvoti Béji 1er tour ??? Chwaya logique yehdikom, le 1er tour est fait bech kol we7ed yvoti kima y7eb, après, le 2eme tour 7keya o5ra.

Le différence est de 6% entre Béji et Marzouki, ce n'est pas 10 ou 12% comme annoncé au sondage donc chaque voix a de l'importance dorénavant.

yad7kou 3la mes résultats eli njib fihom man 3and l'avocat w houma yjibou fi des resultats ghaltin man des sondages hawka tal3at difference binathom chwaya 3ala5ar et rien n'est joué

النتائج الحقيقيّة و استطلاعات الرأي:

1-الباجي حصد نفس الرقم الذي منحته له التوقعات....( في حدود ال40 بالمائة).

2- المرزوقي ضاعف غلّته....الاستطلاعات أعطته 18 بالمائة ...و نتيجته قاربت ال35.

3- حمّة رغم كلّ محاولات النفخ عاد الى حجمه ...الاتطلاعات أعطته 17 بالمائة لكنّه حصد نصف ذلك 8 فقط

4-بوزيد كانت وفيّة بالكامل لابنها......العروشيّة لا تزال قويّة.

5- صفاقس كانت حاسمة كما هي على الدّوام و أعادت ترتيب المشهد بالانحياز للثورة.....استعراض باب الديوان كان مشهدا حقيقيّا ..

و مدينة العلم و العمل ستظلّ هي البوصلة.

6- قفصة و القصرين ضمير الثورة عادتا الى حضن الثوّار ..."كيف تزوّك تعرف امّاتها"

6-الجنوب ......ماذا أقول عن الجنوب ؟

7- العاصمة fifty/fifty....لا شيء حسم هناك ....بل هناك ستكون معركة كسر العظم في الدور الثاني.

8- المناطق المحظوظة ( ولايات الساحل الثلاث +نابل...و الاحياء الراقية في العاصمة) انحازت الى الباجي......و لا بدّ من احترام خيار الناس ...و هم مشكورون.

9- الشمال الغربي مظلوم و مهمّش ...تحرّكت فيه الشعبويّة بقوّة لكنّه اختار بجبوج.....يجب تقدير مواقف الناس و العمل معهم بصدق و عمق و احترام.

10-الاعلام ماكينة مرعبة و هي سبب كلّ البلاء ....بدونها ما كان حمّة قادرا على تجاوز عتبة 2 بالمائة و البجبوج 10 بالمائة .....و لكن في النهاية هي واقع مؤلم و يجب التعامل معه.

  • Pour 2
  • Contre 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

yad7kou 3la mes résultats eli njib fihom man 3and l'avocat w houma yjibou fi des resultats ghaltin man des sondages hawka tal3at difference binathom chwaya 3ala5ar et rien n'est joué

5ouya saber, c'est vrai ena w ablahmid netlat5ou w telkech5ou w na7kiw walla 7ata nodhorbou b3adhna, ama soit sure, aucun jabhewi et meme mouch jabhewi de ceux qui ont voté Hamma, ne voteront Marzouki et ne tenderont les mains aux complices des assassins de Brahmi et Belaid..

  • Pour 2
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...