Aller au contenu

[Divers] Religion


Mourad.BA

Recommended Posts

Mourad ya 5ouya

elle7ya wel 9amis sonna? ateha errasoul SA3S

khouya 'Bati' y a une énorme différence entre "AL Fardh" wal "Sonna" :)

Sayidna Mohamed n'a pas imposé ella7yia :)

et juste pour info : dans l'école Mélikite : "AL Fardh" = "AL wéjib" illa fi 7ala wa7da = fil "AL 7ajj".

donc ki enchouf ouahed iheb i3allem oueldou essla en9ollou sayeb loulad ou nemchi enkaddaslou ektobbet el sonna , bijami3i matha8ibiha ou en9ollou a9ra ya oueldi ou et3allem kifach etsalli , ou barra dabber rassek fi i5tilaf el matha8eb kifach enhott idaia ...

ouala ki yebda andi sahbi , rabbi tab a3lih i9olli 3allemni ensalli en9ollo samahni ce n'est pas efficace comme solution :lol:

lé ya "Menf" inti mafhémtéch el 9issa :)

je commence à prier(mes première semaines) et je trouve :

* des gens qui prient les bras croisés sur la poitrine !!

* d'autres les bras ballants !!

et donc c'est quoi ça ??

il a fallu que na3mél une petite recherche + je me suis renseigné auprès de 2 Imams

pour comprendre que ezzouz s7a7 wa3léch ?? 3ala khatér sayidna Mohamed 3mal ezzouz !

bras ballants = al madh'hab al méliki.

et donc finalement na3j3ou lel Sonna wmich lébbétna wala léjdoudna :)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ya mourad ya 5ouya tu n'as pas répondu à ma question est ce une Sonna ou pas ?

essonna héya élli 3malha sidna w wadhéb 3liha partant de là éllé7ya sonna. wéssonna héya mé youthébou 3alé fe3lihi wé lé you3a9abou 3ala tarkihi . contrairement au fardh

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Toux sèche walla toux grasse?

Le vomissement est quand même un symptôme plus important que la toux

Je sais pas, mais est ce que c est interdit de jeuner en cas de maladie?

kif tebda mridh et t'as des médicaments à prendre wa9tha ma lazmekech tssoum ama moch tebda 3andék wji3a fi ras t9oul lé éna mridh w moch bech nssoum el youm .

elli yes2él 9al le vomissement yfater wélla lé, la réponse était clair:

1/ si le vomissement 5raj marra wa7da w marja3 ménnou chay ma3lik chay tkammil syémék normalement (makech fater)

2/ si le vomissement rja3 ménnou kif kif tkammil syémék normalement ( syémék s7i7) mais ki youfa romdhane traja3 nhar woujouban ( obligatoirement ) (wa9tha syémék s7i7 zéda ama lazmek traja3nhar)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

kif tebda mridh et t'as des médicaments à prendre wa9tha ma lazmekech tssoum ama moch tebda 3andék wji3a fi ras t9oul lé éna mridh w moch bech nssoum el youm .

elli yes2él 9al le vomissement yfater wélla lé, la réponse était clair:

1/ si le vomissement 5raj marra wa7da w marja3 ménnou chay ma3lik chay tkammil syémék normalement (makech fater)

2/ si le vomissement rja3 ménnou kif kif tkammil syémék normalement ( syémék s7i7) mais ki youfa romdhane traja3 nhar woujouban ( obligatoirement ) (wa9tha syémék s7i7 zéda ama lazmek traja3nhar)

Bien sur que mouch bech tetsabbel 3la mardha

Mais elli irodd mouch mridh?

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

essonna héya élli 3malha sidna w wadhéb 3liha partant de là éllé7ya sonna. wéssonna héya mé youthébou 3alé fe3lihi wé lé you3a9abou 3ala tarkihi . contrairement au fardh

a3malha e9bal ma tahbet a3lih errissala ouailla après ? était ce une caractéristique de sayedna mouhamed en tant que prophète ? el koffar kanou andhom le7ia ouailla la ? ki elle7ia sonna tatouil el ch3ar jusqu'aux épaules l'est aussi ? tbi5et le9ra3 sonna aussi ?

  • Pour 2
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

essonna héya élli 3malha sidna w wadhéb 3liha partant de là éllé7ya sonna. wéssonna héya mé youthébou 3alé fe3lihi wé lé you3a9abou 3ala tarkihi . contrairement au fardh

mouh ce que tu donnes c'est pas la définition de la sonna mais plutot du Mandoub

a3malha e9bal ma tahbet a3lih errissala ouailla après ? était ce une caractéristique de sayedna mouhamed en tant que prophète ? el koffar kanou andhom le7ia ouailla la ? ki elle7ia sonna tatouil el ch3ar jusqu'aux épaules l'est aussi ? tbi5et le9ra3 sonna aussi ?

[bravo]

w rkoub ennega aussi

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Bati hedhi tebloukit ki choftha ! mode ? Rahou afdhal khalk ILLEH

sinon mouch tachaboh bel nise2 :) j'ai pas dit serre tete

Anis 3ayech 5ouya par mode je veux dire que Sidna 3alyhi essalet wassalem n'a pas mis des habits ou n'a pas adopté un style différent de son temps. la barbe et les habits qu'ils portait étaient ceux de Koraich en ce temps la

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

La7ya fiha i5tilèf:

- famma chkoun i9oul wajbè ou famma chkoun i9oul sonna

- 9amis wi sounna.9amis kèn a7ab illibès lsayidna Mouhamed

ey la question et est ce que tout ce que faisait Errassoul sa3w est la sonna. exemple il se déplaçait à dos de chameau (ne9a plus précisément)donc on devrait aussi le faire, ou faut il dire que la sonna est plutot : utiliser les outils et porter les habits de son temps (Anis awka ma 9oltech Mode :) )

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

bati t'as raison mouch koll chay 3amlou errasoul saws sunna , illa idha 3malha w 9al 3laha annha mousta7abba , hadha binnisba lil mode de vie

binnisba lil 3ibadat ayy 7aja ya3malha saws rahi sunna kima raf3 elyadaine fissalat etc ...

wadha7 yodhhorli :)

binnisba li 7kayet elvomissemeent 5ouna menfoutiste klamou s7i7 li 9awl ennabiyy saws

لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من ذرعه القيء فلا قضاء عليه، ومن استقاء فعليه القضاء)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

La7ya fiha i5tilèf:

- famma chkoun i9oul wajbè ou famma chkoun i9oul sonna

- 9amis wi sounna.9amis kèn a7ab illibès lsayidna Mouhamed

ou errassoul saws kan iheb tbi5et le9ra3 , un légume ma4kour fel 9or2an ( 9isset sayedna youness ), donc tbi5et le9ra3 sonna ?

binet b3a4na metfahmin, la barbe n'est pas obligatoire, ouelli ma isayebch elle7ia laysa 3alayhi men 7araj ... ama etkhaf melli eddin iroddou le7ia ou 9amis ou chakchouket e9ra3 ou ch3ar lel ktaf ou k7ol ...

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

ou errassoul saws kan iheb tbi5et le9ra3 , un légume ma4kour fel 9or2an ( 9isset sayedna youness ), donc tbi5et le9ra3 sonna ?

binet b3a4na metfahmin, la barbe n'est pas obligatoire, ouelli ma isayebch elle7ia laysa 3alayhi men 7araj ... ama etkhaf melli eddin iroddou le7ia ou 9amis ou chakchouket e9ra3 ou ch3ar lel ktaf ou k7ol ...

5ouyè inti illi i7ab mikael jackdon yilbis sourwèl taya7 w gel w illi i7ab ressoul mè yilibs 9amis?

Iddine taw7id w 3ibadèt w zada 9amis w la7yè.....

  • Pour 4
  • Contre 6
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Ena fibeli el sonna hia el 7ajet elli 3malha sidi ennbi (SAAWS) w wassana bech na3mlouha (dh7ia fel 3id el kbir, syam 6 ayem fi chawel,...).

Elle doit être à ce que je crois un changement de comportement lié à l'arrivé de l'Islam. El 7ajet elli kenou ma3moul bihom fi hek el wa9t genre : le7ya, rkoub 3al nega, 9amiss,... ne sont pas à considérer comme sonna, sinon ca aurait été apprécié et relaté dans des hadith du prophète (SAAWS).

Ynajjem el 9amiss ykoun a7ab libes el sidi ennbi (SAAWS), w lia ena ynajjem ykoun djean w maryoul w ma nal9ach ra7ti fi 9amiss!!

C'est ce que je pense à moins que j'en ignore des hadiths qui recommandent ceci ou cela

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Concernant ella7ya.

اللحية في الاسلام

في البخاري ومسلم وغير هما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خالفوا المشركين وفروا اللحى واحفوا الشوارب ).

وقال صلى الله علية وسلم 0 (من فطرة الإسلام اخذ الشارب وإعفاء اللحى . فان المجوس تعفى شواربها وتحفى لحاها فخالفوهم حفوا شواربكم واعفوا لحاكم )

وعنه صلى الله علية وسلم قال 0 (امرنا بإعفاء اللحية ).

وعنه صلى الله علية وسلم : من لم يحلق عانتة ويقلم أظفار ه ويجز شاربة فليس منا .)

وقال (من تشبه بقوم فهو منهم . )

وقوله صلى الله علية وسلم (عشر خصال عملها قوم لوط بها اهلكوا إتيان الرجال بعضهم بعضا - ورميهم بالجلاهق - الحذف -

ولعبهم بالحمام - وضرب الدفوف - وشرب الخمور - وقص اللحية -وطول الشارب - والصفر - والتصفيق - ولباس الحرير - وتزيدها امتي بخصلة إتيان النساء بعضهن بعضا .)

صدقت يا رسول الله وهذه من إحدى نبؤاتة صلى الله علية وسلم

فإتيان النساء بعضهن بعضا وهو السحاق منتشرا وللاسف الشديد والمرير .

إن نظرت في هذه الكلمات النبوية تملا القلب إقناعا بان الأمر فيها ليس لمحض الإرشاد والاستحباب كما يدعى البعض

بل هو للفرض والإيجاب . إن الإسلام يريد أن يجعل لاتباعه كيانا خاصا كي يعرفوا في الناس فلا يذوبوا في غيرهم .

قد يقول بعض الغافلين هل الإسلام متمثل في إعفاء اللحية .

إن إعفاءها من مطلوبات الإسلام وأعماله التي أمر بها فان الله تعالى زين الرجال باللحى . فحلقها تشويه وإطاعة للشيطان .

إن الوقوف عند حد الأمر والنهى هو وصف المؤمن المسلم الراضي بأحكام الله سبحانه وتعالى والتاسى برسول الله صلى الله علية وسلم هو الصراط المستقيم..

http://www.dailymotion.com/video/xcuudh_yyy-yyyyyy-yy-yyyyyyy-yyyyyy-yyyyy_people

  • Pour 2
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...