Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

13 minutes ago, phenomeno said:

سعيد يدعو 460 رجل أعمال إلى صلح  لإعادة 13500 مليار منهوبة 
والقيام بمشاريع بالمعتمديات الأكثر فقرا  

 

A prendre avec des pincettes 

hamdi, aziz zouhir et jilani y figure

comme sfbt driss et mabrouk biensur

 

AD705DCC-1A1D-47DE-9D61-F49FCD1EC280.jpeg

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 8 minutes, phenomeno a dit :

Si j'ai bien compris, hédhouma des crédits non remboursés ??

Impôts aussi . 

 

Pour les projets il a bien précisé que ce ne seront pas des investissements ya3ni yraj3ou lflous sous forme d éducation , santé , infrastructure etc...dans les régions défavorisés. Hassilou .

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

يبدو انو ارقام الرئيس وقفت في 2012. معظم رجال الاعمال في تونس سلكوها و فضو امورهم مع النهضة و خذاو احكام في ايديهم. اما في الخارج، مثلا من اصل 48 شخصية  جمدلهم الاتحاد الاوربي فلوسهم، فقط 8 بقاو في القائمة. البقية ريقلو جوهم و معاد عندك ضدهم شي و فلوسهم معادش مجمدة فقط لتخاذل الدولة التونسية (تواطئ الكلمة الاصح)

Achref Aouadi

  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 13 minutes, mouh a dit :

Impôts aussi . 

 

Pour les projets il a bien précisé que ce ne seront pas des investissements ya3ni yraj3ou lflous sous forme d éducation , santé , infrastructure etc...dans les régions défavorisés. Hassilou .

Ma3néha nista7fdhou 3la Bassit et Ben Khelifa :D

Mais je sais que ce genre d'initiatives ne passe jamais. D'ailleurs même en 2011, ça a été évoqué et cette liste kharjet mais ma sar chay

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 12 heures, allouche a dit :

Belleh laadhim c’est un debile.

Debile c est trop dit .

populiste chwya w yahkilna 3la mel7 w utopiste ili yahki fih mosta7il ya3mlou 

mais fama haja mouhema

ili yahki fih w ya3mel fih lezmou akther min 30jours donc normalement mech bech isayeb

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 16 heures, marbou7a a dit :

يبدو انو ارقام الرئيس وقفت في 2012. معظم رجال الاعمال في تونس سلكوها و فضو امورهم مع النهضة و خذاو احكام في ايديهم. اما في الخارج، مثلا من اصل 48 شخصية  جمدلهم الاتحاد الاوربي فلوسهم، فقط 8 بقاو في القائمة. البقية ريقلو جوهم و معاد عندك ضدهم شي و فلوسهم معادش مجمدة فقط لتخاذل الدولة التونسية (تواطئ الكلمة الاصح)

Achref Aouadi

Tu peux payer nahdha ta7t tawla Bech ytafiw 3lik dhaw ou pour avoir des consolidations et reechelonnement de crédit avec des conditions très favorables ama la dette ne s'efface jamais des livres comptables et personne ne peut le faire. 

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

5 minutes ago, nilito79 said:

Tu peux payer nahdha ta7t tawla Bech ytafiw 3lik dhaw ou pour avoir des consolidations et reechelonnement de crédit avec des conditions très favorables ama la dette ne s'efface jamais des livres comptables et personne ne peut le faire. 

Certes, elle peut pas s'effacer d'un claquement des doigts mais elle peut s'effacer via un jugement ou meme une renonciation de dette... Donc si on croit aux rumeurs, ces hommes d'affaires auraient payé Ennahdha pour avoir ce traitement de faveur

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

اهلا بيكم و ن شاء الله الامور على خير.

كليمة فاللي صاير فالبلاد و من غير تحامل لا تطبيل لزيد ولا لعمر.

انا عشت تدهور بورقيبة و طيوح الزين و هانا نعيشو الوضع اللي ما نحكم عليه كان بعد مديدة. مع بورقيبة و مع بن علي الشعب تحرك ولا مجموعة تحركت ضد منطق الدولة، مركز، داخلية، تجمع، اللي ينجم يمثل الدولة. و اللي خذا البلاصة حاول يحافظ عليها.

اليوم اللي صار و برشى يحبو يتنساوه و يشدو فالفصل ثمانين: اللي تحركو كانو ضد الدولة اما خذاو النهضة كممثل وحيد لاخفاقها. رانا توانسة و كيف نسخنو نمشيو للبصط نعملو الشغب. نهار الاحد، بوليس ما تمسش، المراكز الكل تخدم.

مشاكل التونسي، بحكم الانتقال الديموقراطي، شافها الشعب نابعة من تصرف حزب بالذات. هذا اللي يخليك تفهم حاجة: نحي النهضة اتاو يمكن نسلكوها. الناس تحب تعطي في رواحها الامل بعد ما خلطنا للقاع.

هذا باب لماذا.

نجيو للكيف. زوز برك كانو ينجمو يوقفو النزيف: بو لحناك متاع كوريا في قالب بلعة مهبولة يلحم مع الكورة الارضية لكلها ولا مولى الكابوسان.

قيس تعسف على مبدأ علوية القانون واستعمل

La fameuse dialectique de la légitimité de l'illégalité. 

برشا قبلو عملوها، ديقول و بونابرت باش نجبد كان الفرنسيس. علاش؟ لانو واضع القانون معنتها النهضة عمرها ماهي باش ترضى بتحوير دستوري لتغيير الموازين في رقعة السلط فالبلاد.

لذى، قيس كابوسان كلاهم قبل ما ياكلوه.

نجيو للصحيح: ينجح؟ يطلع فساي؟

توا نعطي راي اللا موضوعي: اي باش ينجح بمنطق انو عمل زلزال فالميتين حزب. خلق 

Ce qu'on appelle l'effervescence créative.

الكلهم ملمومين يحكيو: نجيو مع التغيير ولا كونترو. هاذي حاجة ماعملهاش الزين و احنا ماخالوناش نعملوه. هاذا باش يخلق البلبلة في صفوف قريش. على خاطرهم كيفهم كفرو بنعمة ربي.

الحاصل:

اول حاجات يلزمو يعملهم قيس، عملهم. برشى يستناو في وزير اول اما هو قال اللي هو باش يشد بزمام الامور. بدل وزراء الداخلية والدفاع و حط كوميسار على كوفيد. الوزرا الاخرين باش يلبدو و اتاو نسمعو بالاستقالة ورى اختها.

شهر شوية ولا برشى باش يبدل؟ كلو مرهون فالقضاء باش يخدم ولا باش يقعد يتفرج. كان تمشي الامور، بااارشا باش اتطيح بيهم و يعطيو للذل كارو.

مخ الهدرة: اللي خرجو نهار الاحد فيهم قابل يعاودو يخرجو. بوزيد مكسي بوزيد عريان.

  • Merci 2
  • Haha 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Le 7/28/2021 at 10:48 PM, mouh a dit :

Impôts aussi . 

 

Pour les projets il a bien précisé que ce ne seront pas des investissements ya3ni yraj3ou lflous sous forme d éducation , santé , infrastructure etc...dans les régions défavorisés. Hassilou .

Vous vous trompez rahou louled. La liste que vous voyez est la liste des encours les plus importants à un instant T. Rien à voir avec la liste de l’argent spolié. 
 

https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/359684595718044/

  • J'aime 1
  • Pour 2
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Je suis d'avis qu'il faut IMPERATIVEMENT, donner un cours BASIQUE d'économie lel cha3b ettounsi el koll. Bon, faudrait commencer par les tous les dirigeants/politiques.

Un cours simple pour expliquer les différences entre Budget, déficit, dette, PIB....

W ba3d chwayya encours w prêts bancaires, w intérêts.

W men ghir ma nemchiw el création monétaire ou agrégats wel la3lab el koll.

Ça permettra de parler tous de la même chose et que ce soit clair et qu'on voye plus des propos débiles.

Modifié (le) par why
  • J'aime 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...