Aller au contenu

[Divers] Religion


Mourad.BA

Recommended Posts

primo ena je suis avec l'egalité fil heritage bech nabdaw wad7ine

secondo j'insiste a 30 km de tunis o5rej dour chouf chkon ya5dem fi swenni tmatem w rjel yhezou y3abiw fil kmayen et bein rajel yo5les double

fil gouvernement kaddech femma men mra?? pourtant les competance ne manque pas

mra ki takel tri7a men 3and ayi rajel lazem ta5ou 7a9ha mouch kima tawwa ki yadrabha rajelha wella 5ouha wella sa7ebha t9ollek mahou ella rajel w normal 5ater notre société 7ata rajel 9oddem el mra dima

hadhom juste kelke exemple

ay we7ed 9ari kteb rabbi w yetabba9 fih, yeweffer hedha lkol w akther lil mra :) (sauf en rouge b1sur)

  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

وخلقناكم درجات

Howa entre le hommes (avec un petit h) l'égalité n'existe pas. Hedha klem rabi. L'islam n'a pas abolit l'esclavage (mais y a fortement incité) par exemple (il y a tout un contexte politico-économique derrière à l'époque). Ennes darajet, certains sont plus intelligents que d'autres que d'autres plus aptes et capables et surtout prédisposés à un certain rang... Houma les peuples darajet.

Est ce que le fait d'être moins riche, moins fort, moins intelligent doit donner moins de droit devant LA LOI . 9oddem rabi 7aja o5na, on n'a ni les mêmes droit ni les mêmes obligations: Lef9ir mé yzakich w mé y7éjéch; el mahboul w dh3if mé ysoumouch romdhane.

Les handicapés, les gens d'autres cultures, d'autres religions sont tous différents de nous (nous mêmes darrajet) sauf qu'une société qui se respecte garantit à tous l'équité devant la loi.

ay we7ed 9ari kteb rabbi w yetabba9 fih, yeweffer hedha lkol w akther lil mra :) (sauf en rouge b1sur)

ara j'aimerai que tu réponde a mon message :)

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

haya behi. mais pr moi el dem wi 3ichra c plus important que echar3.

"mathématiquement" y a pas d'égalité "absolue" entre homme et femme(en Islam) ! parce que ça varie selon le "cas" ! RABBI y7éb hakka!

par exemple quand DIEU ordonne que les femmes touchent la moitié de la part d'un homme lors d'un héritage famma "barcha hikam"

derrière ça ! y a le faite que la femme n'a aucune obligation financière envers son homme ! avant qu'une femme ne soit mariée

c'est son père qui pourvoit à ses besoins ! et lorsqu'elle se marie cette responsabilité est transmise à son mari !

dans certains cas la femme hérite d'une somme égale ou supérieure à celle de l'homme ! et juste pour rappel : à EL Jahiliya(avant

l'Islam) seuls les hommes avaient droit à l'héritage ! autre chose, le musulman doit baser ses principes et convictions sur les

citations du prophète Mohamed et non sur les propos de X ou Y !

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

billéhi louléd d5alt fi débat m3a wé7id sa7bi 3al 5amr w ta7rimou fil 9or2én lin wsélna lél éyét él 9or2énia éli t7arém él 5amr w 93ad y3anéd fia éli ma faméch éya t7arém él 5amr fama kén éyét ta7rim él 5amr w tajanoubou fi aw9at ésalét

chkoun ménkom ya3réf éyét mta3 ta7rim él 5amr ??

يسألونك عن "الخمر" والميسر قل فيهما "إثم" كبير

(1)الخمر = إثم <=

قل إنما "حرم" ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن و"الإثم"

(2) الإثم = حرام <=

ا(1) +(2) => الخمر = حرام

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

يسألونك عن "الخمر" والميسر قل فيهما "إثم" كبير

(1)الخمر = إثم <=

قل إنما "حرم" ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن و"الإثم"

(2) الإثم = حرام <=

ا(1) +(2) => الخمر = حرام

يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما [yetkarbes] chbik makamelthech ??

je crois hadhi awde7 en plus a5er aya habtet fil 5amr ki ched sayedna 3oumar s7i7 bech ya3ref el 7okm mte3ou

ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

وخلقناكم درجات

Howa entre le hommes (avec un petit h) l'égalité n'existe pas. Hedha klem rabi. L'islam n'a pas abolit l'esclavage (mais y a fortement incité) par exemple (il y a tout un contexte politico-économique derrière à l'époque). Ennes darajet, certains sont plus intelligents que d'autres que d'autres plus aptes et capables et surtout prédisposés à un certain rang... Houma les peuples darajet.

Est ce que le fait d'être moins riche, moins fort, moins intelligent doit donner moins de droit devant LA LOI . 9oddem rabi 7aja o5na, on n'a ni les mêmes droit ni les mêmes obligations: Lef9ir mé yzakich w mé y7éjéch; el mahboul w dh3if mé ysoumouch romdhane.

Les handicapés, les gens d'autres cultures, d'autres religions sont tous différents de nous (nous mêmes darrajet) sauf qu'une société qui se respecte garantit à tous l'équité devant la loi.

bech nebdew wadh7ine, 3omri ma 9olt ma 9olt arrajel khir mil mra wella 3andou akther 7ou9ou9 ... MAIS errajel wel mra mahomch kif kif fi barcha 7ajet, c#est pour ca je suis contre cette polemique "Egalité entre les hommes et les femmes".

bittbi3a awel we7ed ye7ami 3la elmra elmadhlouma wel rerrajel elmadhloum

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

ay we7ed 9ari kteb rabbi w yetabba9 fih, yeweffer hedha lkol w akther lil mra :) (sauf en rouge b1sur)

chnowa el mouchekla elli fil rouge ? ki wa7ed y7eb ye9ssem houwa wel mra kif kif.

en plus el mouchekla el kol fi kelmet ywafer hadha el kol lel mra ma3naha fil le5er elle depend men rajel ywafrelha wella la :) w hadhaya elli nèebou naba3dou allih par des lois

  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

يسألونك عن "الخمر" والميسر قل فيهما "إثم" كبير

(1)الخمر = إثم <=

قل إنما "حرم" ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن و"الإثم"

(2) الإثم = حرام <=

ا(1) +(2) => الخمر = حرام

iiiih ya chikh ya béhi hedhi 9ritha 3ala chikh machfer wkén y9ollna hedhi reponse mta3 chikh zoghlami allah yarhmou wyna3mou khlat 3lih chwaya fi jama3 zrar3éya ( zitouna lbarrani) donc pour conclure "el ithm " simple ithm disons 7ram alors que el 5amr fih "ithmon kabir"

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

bech nebdew wadh7ine, 3omri ma 9olt ma 9olt arrajel khir mil mra wella 3andou akther 7ou9ou9 ... MAIS errajel wel mra mahomch kif kif fi barcha 7ajet, c#est pour ca je suis contre cette polemique "Egalité entre les hommes et les femmes".

bittbi3a awel we7ed ye7ami 3la elmra elmadhlouma wel rerrajel elmadhloum

Tu es alors aussi contre l'égalité entre les hommes ?

Modifié (le) par weld ejjam3ia
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

chnowa el mouchekla elli fil rouge ? ki wa7ed y7eb ye9ssem houwa wel mra kif kif.

en plus el mouchekla el kol fi kelmet ywafer hadha el kol lel mra ma3naha fil le5er elle depend men rajel ywafrelha wella la :) w hadhaya elli nèebou naba3dou allih par des lois

1- ana na3ti lil okhti 3ineya mich bayi barka mta3 werth (rabbi yekhallilna weldina w weldikom). amma manich majbour zeda, khater 7a99i inni nekhi le double

2- 7atta bil francais fi beli ki ya7kiw fil motla9 ye9oulou "il" mich "elle" :rolleyes:

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Tu es alors aussi contre l'égalité entre les hommes ?

wa9telli n9oul contre l#egalité, ma n9sodch enni n7eb we7ed yetdhlam 3al 7sseb ghirou. kol we7ed yekhou 7a99ou.

fil tle9, errajel lezma 3lih ennaf9a mich elmra par exemple et je trouves que c'est juste.

kim 9olt enti enness lkol darajet cpour ca manech lkol des ingenieurs, des medecins ou bieen des sportifs pro ..... kol we7ed behi fi 7aja w yekhou elli yest7a9

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

«إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه». سورة المائدة، الآية:90؟

91 إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون" سورة المائدة

يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنباً إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا ................" سورة البقرة 43

Je pense la dernier verset howa elli ched fih Sahbek fel discussion

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ

يسألونك ماذا أحل لهم قل أحل لكم الطيبات

فكيف يحل لنا ما ذُكر عنه انه رجس وأثم كماذكر صديقك

عن أنس بن مالك قال : " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرة : عاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها ، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وساقيها ، وبائعها ، وآكل ثمنها ، والمشتري لها ، والمشتراة له "

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ شَرِبَ الْخَمْرَ وَسَكِرَ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ صَبَاحًا وَإِنْ مَاتَ دَخَلَ النَّارَ ، فَإِنْ تَابَ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِ، وَإِنْ عَادَ فَشَرِبَ فَسَكِرَ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ صَبَاحًا ، فَإِنْ مَاتَ دَخَلَ النَّارَ ، فَإِنْ تَابَ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِ، وَإِنْ عَادَ فَشَرِبَ فَسَكِرَ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ صَبَاحًا ، فَإِنْ مَاتَ دَخَلَ النَّارَ ، فَإِنْ تَابَ تَابَ اللَّهُ عَلَيْهِ ، وَإِنْ عَادَ كَانَ حَقًّا عَلَى اللَّهِ أَنْ يَسْقِيَهُ مِنْ رَدَغَةِ الْخَبَالِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا رَدَغَةُ الْخَبَالِ ؟ قَالَ : عُصَارَةُ أَهْلِ النَّارِ . صححه الألباني في صحيح ابن ماجه .

صديقك هذا لم يطلع يوما على حرف في السنة لأنه لو قرأ هذه الأحاديث الدالة على بشاعة و تحريم الخمر لما ناقش أمورا يجهلها

يسألونك عن "الخمر" والميسر قل فيهما "إثم" كبير

(1)الخمر = إثم <=

قل إنما "حرم" ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن و"الإثم"

(2) الإثم = حرام <=

ا(1) +(2) => الخمر = حرام

merci louléd zéyid m3akom [bravo]

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

ma3naha rajel 5ir men mra??

brabi ltawa la jawebni 7atta 7ad , chkon ya3ref swani tmatem kiffech ya5dmou??

hya la7kia ça commence bel heritage, w bechwaya bechwaya, mra maandhech el 7a9 to5rej wahedha men dar, w ma3andhech el 7a9 ta9ra w maandhech el 7a9 ta5dem, w maandhech el 7a9 tssou9 karahba

cé bien on est sur le bon chemin

biléhi ta3mlou mzeya on n'est pas entrain de chercher qui est meilleur que l'autre !

pourquoi ceux qui défendent za3ma les droits des femmes cherchent toujours à créer un conflit entre hommes et femmes !?

c'est simple, 3anna Rabbi l'fou9 howa 5la9na, donc howa yo7kom fi 3bédou !

pourquoi limiter le débat fi chkoun 5ir, wil mirath !

je vais suivre ta logique, ceux qui demandent l'egalité entre les sexes veulent que la femme domine tout, tabda moussawet fil mirath, w ba3éd mra ra2issa w ba3éd ywali errajel chedd eddar w hiya té5dém ... c'est bon, on est sur le bon chemin !

Pour la nième fois, je suis d'accord avec ce que vous dites. Vous enfoncez une porte ouverte.

Etre égaux devant la loi n'obligera pas les femmes a faire slet ejjem3a et ne l'obligera pas bech tosrof 3lé rajelha, mais lui permettra d'avoir accès à l'éducation, à l'administration, de diriger des entreprises, des partis politiques etc

Après certaines femmes préfèrent rester au foyer pour prendre soin de leur mari et éduquer leurs enfants, elles sont libres et je trouve que c'est très louable. D'autres terminent leurs études et deviennent ingénieurs ou médecin et auront un tout autre rythme de vie. Kol we7ed yo7kom fi martou.

Où est la polémique exactement ? wallahi j'ai du mal à comprendre.

Je veux dire concrètement ou on veut arriver ?

hay elle a déjà accès à l'éducation, wil 5dém w tsou9 ... !

tu peux poser cette question à ceux qui ont participé à la manifestation d'aujourd'hui !

وخلقناكم درجات

Howa entre le hommes (avec un petit h) l'égalité n'existe pas. Hedha klem rabi. L'islam n'a pas abolit l'esclavage (mais y a fortement incité) par exemple (il y a tout un contexte politico-économique derrière à l'époque). Ennes darajet, certains sont plus intelligents que d'autres que d'autres plus aptes et capables et surtout prédisposés à un certain rang... Houma les peuples darajet.

Est ce que le fait d'être moins riche, moins fort, moins intelligent doit donner moins de droit devant LA LOI . 9oddem rabi 7aja o5na, on n'a ni les mêmes droit ni les mêmes obligations: Lef9ir mé yzakich w mé y7éjéch; el mahboul w dh3if mé ysoumouch romdhane.

Les handicapés, les gens d'autres cultures, d'autres religions sont tous différents de nous (nous mêmes darrajet) sauf qu'une société qui se respecte garantit à tous l'équité devant la loi.

khala9nekom darajet moch ya7ki 3la les classes sociales !

il faut dire que l'islam est la religion de tous les temps !

il n'a pas abolit l'esclavage littéralement, mais a appelé à l'égalité entre les Hommes ! "كلكم لآدم وآدم من تراب"

d'ailleurs les premiers qui ont suivi Sayedna Mohamad (Salla Alahom 3alayhi Wa Sallam) étaient les esclaves, le premier Mou2adhen était Bilal (asmer) !

ennes c'est vrai darajet, ama 7asb Atta9wa et rien d'autre : "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ"

donc on est tous égaux devant Allah, dieu à créé les femmes avec un ensemble de droits (Arrijelou 9awamouna 3ala nise2, وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت ... )et de devoirs (7ajet tetcherek fihom m3a errajel kima salet w zaket ... w 7ajet lé, kima el 7ijab), kifkif errajel 3andou des droits (double fil mirath puisque howa 9ayem 3al mra, w howa ya7mel esm el 3ila ...) w 3andou des devoirs (yo7sen mou3amalt ommou w martou w o5tou, ghadh al bassar, Al jihad ...) !

donc finalement il n y a pas mieux que la loi d'Allah si elle est appliquée à la lettre ! :)

  • Pour 2
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Question pour les connaisseurs.

Un probleme auquel je n'ai jamais pensé avant, juste la semaine derniere apres avoir discuté avec quelque salafistes "hardcore":

ye5y echi3a maklithom 7lel ?? mahou y9oulou 3lihom koffar, donc maklithom 7ram ??

PS:

Question 2:

c'est quoi l'equivalent de "zawaj il mot3a" pour les sunnites ?

Sous quelles conditions c'est authorise ??

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Question pour les connaisseurs.

Un probleme auquel je n'ai jamais pensé avant, juste la semaine derniere apres avoir discuté avec quelque salafistes "hardcore":

ye5y echi3a maklithom 7lel ?? mahou y9oulou 3lihom koffar, donc maklithom 7ram ??

PS:

Question 2:

c'est quoi l'equivalent de "zawaj il mot3a" pour les sunnites ?

Sous quelles conditions c'est authorise ??

1- je crois qu'il n'y as pas de différence culinaire entre chiite et sunnite

sinon si ce n'est pas de port et si c'est égorge c'est hlél. par exemple la nourriture juif est hlal.

2- ce n'est plus possible depuis l'abolition de l'esclavage donc des harem qui etais constituer en grande partie des femmes des vaincu.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

biléhi ta3mlou mzeya on n'est pas entrain de chercher qui est meilleur que l'autre !

pourquoi ceux qui défendent za3ma les droits des femmes cherchent toujours à créer un conflit entre hommes et femmes !?

c'est simple, 3anna Rabbi l'fou9 howa 5la9na, donc howa yo7kom fi 3bédou !

pourquoi limiter le débat fi chkoun 5ir, wil mirath !

je vais suivre ta logique, ceux qui demandent l'egalité entre les sexes veulent que la femme domine tout, tabda moussawet fil mirath, w ba3éd mra ra2issa w ba3éd ywali errajel chedd eddar w hiya té5dém ... c'est bon, on est sur le bon chemin !

hay elle a déjà accès à l'éducation, wil 5dém w tsou9 ... !

tu peux poser cette question à ceux qui ont participé à la manifestation d'aujourd'hui !

khala9nekom darajet moch ya7ki 3la les classes sociales !

il faut dire que l'islam est la religion de tous les temps !

il n'a pas abolit l'esclavage littéralement, mais a appelé à l'égalité entre les Hommes ! "كلكم لآدم وآدم من تراب"

d'ailleurs les premiers qui ont suivi Sayedna Mohamad (Salla Alahom 3alayhi Wa Sallam) étaient les esclaves, le premier Mou2adhen était Bilal (asmer) !

ennes c'est vrai darajet, ama 7asb Atta9wa et rien d'autre : "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ"

donc on est tous égaux devant Allah, dieu à créé les femmes avec un ensemble de droits (Arrijelou 9awamouna 3ala nise2, وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت ... )et de devoirs (7ajet tetcherek fihom m3a errajel kima salet w zaket ... w 7ajet lé, kima el 7ijab), kifkif errajel 3andou des droits (double fil mirath puisque howa 9ayem 3al mra, w howa ya7mel esm el 3ila ...) w 3andou des devoirs (yo7sen mou3amalt ommou w martou w o5tou, ghadh al bassar, Al jihad ...) !

donc finalement il n y a pas mieux que la loi d'Allah si elle est appliquée à la lettre ! :)

excuse moi j'ai lu tout ton exposé et t'as pas répondu à la question fondamentale : est ce que la femme et l'homme sont égaux en termes de devoirs et de droits dans cette société ???

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. سبحانك يا رب لا بشيء من الآئك يا رب نكذب.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. واليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. انك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير.

اللهم يا غنى يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.

اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اللهم أرزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين.

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. وألطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

يا أرحم الراحمين يا سامع الدعاء يا سامع الدعاء يا سامع الدعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. مالنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد (صلى الله عليه وسلم).. ونعوذ بك يا ربنا من شر ما أستعاذك منه عبدك ونبيك محمد (صلى الله عليه وسلم).

نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.

اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

  • Pour 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...