Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

j'espere que la réunion demain matin (elli ma fhemtech 3lech ma saretch ellila) du conseil supérieur de le sécurité nationale prendra -pour une fois- des décisions fortes et fermes !

je ne comprends pas ce qui se passe ezza7, on dirait que ce gouvernement est menotté (je ne pense pa que ce soit "juste" un gouvernement faible), il ne peut pas prendre des décisions fermes, Bardo, Sousse, Mohamed 5 ! 3 attentats majeurs en 8 mois (à part les tentatives, à part les soldats tombés dans les montagnes) et je n'ai pas vu de décisions sécuritaires à la hauteur de la gravité de ces évènements.

  • Pour 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

j'espere que la réunion demain matin (elli ma fhemtech 3lech ma saretch ellila) du conseil supérieur de le sécurité nationale prendra -pour une fois- des décisions fortes et fermes !

je ne comprends pas ce qui se passe ezza7, on dirait que ce gouvernement est menotté (je ne pense pa que ce soit "juste" un gouvernement faible), il ne peut pas prendre des décisions fermes, Bardo, Sousse, Mohamed 5 ! 3 attentats majeurs en 8 mois (à part les tentatives, à part les soldats tombés dans les montagnes) et je n'ai pas vu de décisions sécuritaires à la hauteur de la gravité de ces évènements.

ghodwa 5ater Beji yor9ed bekri rajel kbir miskin rabi yechfih.

w c'est vrai fama haj bizar fama haja mech mafhouma  ma famech maw9ef wadha7 ,l mssiba wine ma fama 7ad i7eb l mout l 7ad w l gouvernement mech bhim behc ikhali l dineya twali haka , fama haja ghriba ya l irhéb a9wa minna b eysser w isaysoufina y l irhéb mo5tare9  l da5ilya w l jayéch 5ater berasmy haja ghriba 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

الله يرحم جميع الذين ماتوا في خدمة الوطن 

Ena fi ra2yi nes kol na7kiw bel 3atfa tawa ama ay we7ed yet3atef m3a hal 7ayawanet (w 7ayawanet barcha fihom) yelzmou yemchi i3adi 3la rou7ou 3la 5ater 9albou mridh w massakh bil korh wil 7osd w charr. Hamdoulah mafama 7ad linna fil forum ama surement nabaret l3ada yal9aw fil asbeb w fama barcha a7zeb bech tabda testa3mil fil 7keya hedhi bech yerb7ou des voie (la salle et perverse tactique qu'on connaît). Allah latraba7 ay bachar w ay siyessi y7eb wala fi neytou bech yesta3mil 9adheyet il erheb bech yakhlit lil korsi (3bed manghir 9alb, بشر بدون ضمائر )

D'autre part fi ra2yi il fekra tet7areb bil fekra (surtout f 3asr il internet) w ken to9tolhom il kol y3awdou yatl3oulok okhrine. 7alna il wa7id 7asseb il vision mte3i howa n7arbouhom bi sle7 illi yesta3mlou fih elli howa edine. Mich tjibli imam bou dourou fil wataneya ya7kili 3la sira w y3awed nafs 7keytin w yrawa7. Il mochkla yelzemha machikha kbar, oussouliyin w moutakalmine, dmeghat, ya3rfou ya7kiw, ki ye9ef fil minbar wala yabda f mou7adhra ykoun klemou 3elmi w yjib ennes. Bech ki ji farkh weld 20 maya3rach 7ata nawa9edh il woudhou2 i7eb yarja3 il rabi mayodkholich 3la google y3almou dinou w ba3d jem3a yo5rej yeftili hedhika bed3a w hedhika cherk w hedheka morji2 w lokhrine fer9a dhalla w ya7fedh 3 ayet w zouz a7adith w ya9ra thletha wra9 min 3and abdelwaheb w ywali fi mokhou chaykh el islam wil farou9 bin el 7a9 wil batil

Eske c normal tawa ken t7eb ta9ra chari3a ma3ach temchi lil azher 3la khater walet institution chleka, lezmik temchi ya leurope ya temchi il Amerikia???

Il faut etre clair hedha kolou mi jahl w la disparition mta3 ra7ma fi 9alb etounsi elli walet todh'horlou ennafs eli 7aramha rabi ma3andha 7ata 9ima. 

9alou tarja3 haybet dawla 9olna m3akom, tawa raj3oulna haybet eddine w haybet el 3elm w haybet ezzitouna w haybet errou7 el bachareya w lezem kol we7ed minna iraja3 rou7ou a5la9iyan w Salem 3alaykom w rabi ye7mina w ye7mikom 

(Encore une fois ça ne va se résoudre à coup de fleurs, manifestation pacifique et h-tag 3al facebook w twitter)

Modifié (le) par mkachakh#US
  • Pour 7
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Avant tous allah yerhamhou et issaber leurs famille

J’espère qu’ils ne commenceront pas à attaque les civils maintenant qu’ils ont atteind le centre-ville

508476carte.jpg

la ruelle elli sar fiha l'explosion heni 7sart'ha b 2 croix rouges, ena elli mhabbelni howa kifech une ruelle pareille n'est pas fermée des deux cotés, ou n'est pas au moins soumise à un controle strict lors de l'accès !!!

wallahi personnellement je me rappelle y etre passé quelques fois par le passé, j'ai pas vu de controle strict !!

 

peut etre que je dis n'importe quoi, je suis en colère

wallahi je me pose la meme question

Presque tout le monde sait que c un point de rassemblement depuis des années 
comment laisser des civils passes par là alors que la semaine précédente alerte maximale pour l'avenue?

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

La transcription du communiqué qatari est intéressante:

Le Qatar a, pour sa part, dénoncé l’attentat et exprimé son soutien à la Tunisie dans ses efforts d’instaurer la stabilité dans le pays. Le ministère qatari des Affaires étrangères a souhaité, dans un communiqué, un prompt rétablissement pour les blessés.

 

En gros, ça n évoque pas d'attentat. 

 

La réaction de l'Algérie est elle, beaucoup plus parlante:

Le ministère algérien des Affaires étrangères a indiqué dans un communiqué publié dans la soirée de mardi, que l’Algérie condamne fermement le lâche attentat terroriste perpétré à Tunis contre un bus de la garde présidentielle qui a fait 12 morts selon un bilan provisoire.

 

« L'Algérie, qui a souffert des affres du terrorisme, est pleinement convaincue que toutes les méthodes de terreur, aussi sanguinaires soient-elles n'affecteront pas la détermination du peuple tunisien frère à avancer dans l'édification de ses institutions démocratiques et relever tous les défis, à leur tête, le défi que représente le terrorisme étranger à nos valeurs, histoire et tout ce qui nous est sacré », lit-on dans le communiqué.

 

« L'Algérie, qui partage la détermination du peuple tunisien à combattre cet exécrable fléau et lui faire face, présente ses condoléances aux familles des victimes de cet acte criminel odieux et exprime sa solidarité inconditionnelle avec le peuple et le gouvernement tunisiens », a ajouté le ministère des Affaires étrangères.

 

 

 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

j'espere que la réunion demain matin (elli ma fhemtech 3lech ma saretch ellila) du conseil supérieur de le sécurité nationale prendra -pour une fois- des décisions fortes et fermes !

je ne comprends pas ce qui se passe ezza7, on dirait que ce gouvernement est menotté (je ne pense pa que ce soit "juste" un gouvernement faible), il ne peut pas prendre des décisions fermes, Bardo, Sousse, Mohamed 5 ! 3 attentats majeurs en 8 mois (à part les tentatives, à part les soldats tombés dans les montagnes) et je n'ai pas vu de décisions sécuritaires à la hauteur de la gravité de ces évènements.

oui khouia t_r ceux ou celui qui ne peut pas prendre de ferme decisions doit démissionner et laisser sa place aux plus performants ...... mazzelna b3aad barcha 3al wa9e3 malheureusement 
j espere que cette fois on assumera  nos responsabilites 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

الله يرحم جميع الذين ماتوا في خدمة الوطن 

Ena fi ra2yi nes kol na7kiw bel 3atfa tawa ama ay we7ed yet3atef m3a hal 7ayawanet (w 7ayawanet barcha fihom) yelzmou yemchi i3adi 3la rou7ou 3la 5ater 9albou mridh w massakh bil korh wil 7osd w charr. Hamdoulah mafama 7ad linna fil forum ama surement nabaret l3ada yal9aw fil asbeb w fama barcha a7zeb bech tabda testa3mil fil 7keya hedhi bech yerb7ou des voie (la salle et perverse tactique qu'on connaît). Allah latraba7 ay bachar w ay siyessi y7eb wala fi neytou bech yesta3mil 9adheyet il erheb bech yakhlit lil korsi (3bed manghir 9alb, بشر بدون ضمائر )

D'autre part fi ra2yi il fekra tet7areb bil fekra (surtout f 3asr il internet) w ken to9tolhom il kol y3awdou yatl3oulok okhrine. 7alna il wa7id 7asseb il vision mte3i howa n7arbouhom bi sle7 illi yesta3mlou fih elli howa edine. Mich tjibli imam bou dourou fil wataneya ya7kili 3la sira w y3awed nafs 7keytin w yrawa7. Il mochkla yelzemha machikha kbar, oussouliyin w moutakalmine, dmeghat, ya3rfou ya7kiw, ki ye9ef fil minbar wala yabda f mou7adhra ykoun klemou 3elmi w yjib ennes. Bech ki ji farkh weld 20 maya3rach 7ata nawa9edh il woudhou2 i7eb yarja3 il rabi mayodkholich 3la google y3almou dinou w ba3d jem3a yo5rej yeftili hedhika bed3a w hedhika cherk w hedheka morji2 w lokhrine fer9a dhalla w ya7fedh 3 ayet w zouz a7adith w ya9ra thletha wra9 min 3and abdelwaheb w ywali fi mokhou chaykh el islam wil farou9 bin el 7a9 wil batil

Eske c normal tawa ken t7eb ta9ra chari3a ma3ach temchi lil azher 3la khater walet institution chleka, lezmik temchi ya leurope ya temchi il Amerikia???

Il faut etre clair hedha kolou mi jahl w la disparition mta3 ra7ma fi 9alb etounsi elli walet todh'horlou ennafs eli 7aramha rabi ma3andha 7ata 9ima. 

9alou tarja3 haybet dawla 9olna m3akom, tawa raj3oulna haybet eddine w haybet el 3elm w haybet ezzitouna w haybet errou7 el bachareya w lezem kol we7ed minna iraja3 rou7ou a5la9iyan w Salem 3alaykom w rabi ye7mina w ye7mikom 

(Encore une fois ça ne va se résoudre à coup de fleurs, manifestation pacifique et h-tag 3al facebook w twitter)

yar7am weldik, klemek s7i7 sur l'enseignement de la religion, meme si à cette étape là, ma 3adech yanfa3 ennou el fekra tet7areb seulement bel fekra.

Amma comment on peut avoir machykha kbar w dmeghat elli bech i3allmouna wiwa33iwya alors qu'on sort de 30 ou 40 ans d'assèchement des ressources humaines religieuses ?

- ken jama3 ezzitouna wetta3lim ezzaytouni 93ad w we9ef 3ala sa9ih, tu crois que de pareils énergumènes pouvaient trouver place fi bledna bech yaghslou amkhakh 3bed wiroddouhom des machines de destruction humaine blech 9alb ?

- ken jet khoutab el joumou3a mte3na t3allem fenness réellement fi dinhom w drouss partout fejjwema3, (w ki n9oul drouss, rani na7ki carrément 3ala un mini cursus pédagogique, supervisé par el wa3idh el jihawi, mouch msayybin), rana fey9in w fehmin dinna. Amma au lieu de ca, ya7kiwli 3ala 3id echajara wel wzara wsel 3othmen Battikh ichedd fiha ouzir, daw7i ...

mais bon, avec des "si" on peut refaire le monde ... tawa le mal est fait

famma ness weslet lyoum t9oul "Wallahi ma3adech fehmin, chkoun ess7i7 w chkoun el ghalet" !! chouf el jahl beddine win iwassel la3bed !

Allah yehlek elli kenou sbab.

 

 

  • Pour 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Pour le moment la machi5a la hom ya7zanoun.

Une volonté politique: arrêter les dirigents d'ennahdha, Khaled Tarrouch qui a dit en Live sur Mosaique que le sgens dans les forêts d'el chaanbi faisaient du sport, Samia Abbou et son mari, Samir Ben Amor, Imen Trifi, Anouar Haj Ali et les cheikhs à deux balles comme El Khadmi et Ben Hsine instaurer une vraie état d'alerte dans les règles de l'art pour permettre les perquisitions et les garde à vue de plus de 48 heures il faut nettoyer le pays de fond en comble après on construira sur une bonne base parce que là on perd notre temps

  • Pour 4
  • Contre 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Pour le moment la machi5a la hom ya7zanoun.

Une volonté politique: arrêter les dirigents d'ennahdha, Khaled Tarrouch qui a dit en Live sur Mosaique que le sgens dans les forêts d'el chaanbi faisaient du sport, Samia Abbou et son mari, Samir Ben Amor, Imen Trifi, Anouar Haj Ali et les cheikhs à deux balles comme El Khadmi et Ben Hsine instaurer une vraie état d'alerte dans les règles de l'art pour permettre les perquisitions et les garde à vue de plus de 48 heures il faut nettoyer le pays de fond en comble après on construira sur une bonne base parce que là on perd notre temps

hetha elli 9sadtou hier ki 9olt nchallah le conseil de sécurité yestarjel w yekhou de fermes décisions.

- tchouf bouliss 9oddem une institution qu'il est supposé garder w howa haw ibazness, haw 20mn fettalifoun, haw mettaki 3al 7it yetkayyef : aucune formation, aucun sens du devoir

- tchouf des juges qui libèrent des soupçonnés de terrorisme au bout de 48h !! ech ma3neha ? ya emma ils sont de mèche, ou bien el BAT 9a3da tekhdem b bhema w tjib fi des gens innocents, ya un hic qq part !

- tchouf des avocats kima anouar ouled ali wala imene triqui (mouch trifi) comment ils défendent bec et ongles ces énergumènes, t9oul y a un problème ! winou l'ordre des avocats ?

 

quand les électeurs de NT 9alou que nida les a trahi en faisant une coalition avec ennahdha, ils n'avaient pas tort. Ennahdha, pour justement échapper à la sanction, s'est alliée avec NT !

nos politiciens sont tous des pourritures, zeyed.

  • Pour 5
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

hetha elli 9sadtou hier ki 9olt nchallah le conseil de sécurité yestarjel w yekhou de fermes décisions.

- tchouf bouliss 9oddem une institution qu'il est supposé garder w howa haw ibazness, haw 20mn fettalifoun, haw mettaki 3al 7it yetkayyef : aucune formation, aucun sens du devoir

- tchouf des juges qui libèrent des soupçonnés de terrorisme au bout de 48h !! ech ma3neha ? ya emma ils sont de mèche, ou bien el BAT 9a3da tekhdem b bhema w tjib fi des gens innocents, ya un hic qq part !

- tchouf des avocats kima anouar ouled ali wala imene triqui (mouch trifi) comment ils défendent bec et ongles ces énergumènes, t9oul y a un problème ! winou l'ordre des avocats ?

 

quand les électeurs de NT 9alou que nida les a trahi en faisant une coalition avec ennahdha, ils n'avaient pas tort. Ennahdha, pour justement échapper à la sanction, s'est alliée avec NT !

nos politiciens sont tous des pourritures, zeyed.

nidè s'est alié avec ennahdha  a cause d' une pression americaine et de quelque pays du golf qui ont voulu et imposè cette alliance contre nature

  • Contre 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

hetha elli 9sadtou hier ki 9olt nchallah le conseil de sécurité yestarjel w yekhou de fermes décisions.

- tchouf bouliss 9oddem une institution qu'il est supposé garder w howa haw ibazness, haw 20mn fettalifoun, haw mettaki 3al 7it yetkayyef : aucune formation, aucun sens du devoir

- tchouf des juges qui libèrent des soupçonnés de terrorisme au bout de 48h !! ech ma3neha ? ya emma ils sont de mèche, ou bien el BAT 9a3da tekhdem b bhema w tjib fi des gens innocents, ya un hic qq part !

- tchouf des avocats kima anouar ouled ali wala imene triqui (mouch trifi) comment ils défendent bec et ongles ces énergumènes, t9oul y a un problème ! winou l'ordre des avocats ?

 

quand les électeurs de NT 9alou que nida les a trahi en faisant une coalition avec ennahdha, ils n'avaient pas tort. Ennahdha, pour justement échapper à la sanction, s'est alliée avec NT !

nos politiciens sont tous des pourritures, zeyed.

Behi esse3a c'est bien trifi :) son frère a été pendu en Irak pour terrorisme je suis sûr de ça
 

Sinon NT wallet plutôt N** Tounes moch Nidaa Tounes ils sont tous pourris à leur tête BCE

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Je ne suis pas un politicien. Je déteste la politique et je ne veux pas parler "politique". Mais, à mon simple avis, la "sabba" (qu'on évoque aux médias en mode moderne) mais surtout et désolé pour tous leurs adeptes, il faut couper court à tous les réseaux sociaux pour isoler ces "infimes".

Rabbi Ya7fedh notre patrie.  

Modifié (le) par PLUS
  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

- le couvre feu kol lila (pas seulement hier soir)

- il sera appliqué "ferment"

- 12 dépouilles des martyrs identifiées, une treizième reste inconnue : c un civil ou bien c l'auteur de l'attentat

- l'épouse de l'un des martyrs est décédée d'un arret cardiaque ki sem3et b rajelha (d'après jawhara fm)

- la réunion du conseil supérieur de la sécurité a commencé (meme si kima 9al Sango, ils sont trop nuls pour pouvoir prendre des décisions audacieuses)

  • Pour 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

الله يرحم جميع الذين ماتوا في خدمة الوطن 

Ena fi ra2yi nes kol na7kiw bel 3atfa tawa ama ay we7ed yet3atef m3a hal 7ayawanet (w 7ayawanet barcha fihom) yelzmou yemchi i3adi 3la rou7ou 3la 5ater 9albou mridh w massakh bil korh wil 7osd w charr. Hamdoulah mafama 7ad linna fil forum ama surement nabaret l3ada yal9aw fil asbeb w fama barcha a7zeb bech tabda testa3mil fil 7keya hedhi bech yerb7ou des voie (la salle et perverse tactique qu'on connaît). Allah latraba7 ay bachar w ay siyessi y7eb wala fi neytou bech yesta3mil 9adheyet il erheb bech yakhlit lil korsi (3bed manghir 9alb, بشر بدون ضمائر )

D'autre part fi ra2yi il fekra tet7areb bil fekra (surtout f 3asr il internet) w ken to9tolhom il kol y3awdou yatl3oulok okhrine. 7alna il wa7id 7asseb il vision mte3i howa n7arbouhom bi sle7 illi yesta3mlou fih elli howa edine. Mich tjibli imam bou dourou fil wataneya ya7kili 3la sira w y3awed nafs 7keytin w yrawa7. Il mochkla yelzemha machikha kbar, oussouliyin w moutakalmine, dmeghat, ya3rfou ya7kiw, ki ye9ef fil minbar wala yabda f mou7adhra ykoun klemou 3elmi w yjib ennes. Bech ki ji farkh weld 20 maya3rach 7ata nawa9edh il woudhou2 i7eb yarja3 il rabi mayodkholich 3la google y3almou dinou w ba3d jem3a yo5rej yeftili hedhika bed3a w hedhika cherk w hedheka morji2 w lokhrine fer9a dhalla w ya7fedh 3 ayet w zouz a7adith w ya9ra thletha wra9 min 3and abdelwaheb w ywali fi mokhou chaykh el islam wil farou9 bin el 7a9 wil batil

Eske c normal tawa ken t7eb ta9ra chari3a ma3ach temchi lil azher 3la khater walet institution chleka, lezmik temchi ya leurope ya temchi il Amerikia???

Il faut etre clair hedha kolou mi jahl w la disparition mta3 ra7ma fi 9alb etounsi elli walet todh'horlou ennafs eli 7aramha rabi ma3andha 7ata 9ima. 

9alou tarja3 haybet dawla 9olna m3akom, tawa raj3oulna haybet eddine w haybet el 3elm w haybet ezzitouna w haybet errou7 el bachareya w lezem kol we7ed minna iraja3 rou7ou a5la9iyan w Salem 3alaykom w rabi ye7mina w ye7mikom 

(Encore une fois ça ne va se résoudre à coup de fleurs, manifestation pacifique et h-tag 3al facebook w twitter)

Tant que mezelna na7kiw bellougha hedhi on n'est pas sortis de l'auberge,Pour moi hal chyoukha tous sans exception houma sbab el blé,yekhi lezem chikh walla meddeb bech el we7ed ifarre9 bin el behi wel khayeb?

w loughet 40 w 50 sné d'asséchement des ressources religieuses elle est ridicule w ma3adech twakkel elkhobz,hana chofna quand les islamistes ont eu toute la liberté de faire ce qu'ils veulent(jwéma3 msayba w khiyam da3awéya w chyoukha mechya jeya),ils ont lamentablement échoué w warrewna ce qu'ils sont capables de faire

@mou7a c'est bien Triqui(tri9i)

Modifié (le) par anisic
  • Pour 5
  • Contre 5
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Tant que mezelna na7kiw bellougha hedhi on n'est pas sortis de l'auberge,Pour moi hal chyoukha tous sans exception houma sbab el blé,yekhi lezem chikh walla meddeb bech el we7ed ifarre9 bin el behi wel khayeb?

w loughet 40 w 50 sné d'asséchement des ressources religieuses elle est ridicule w ma3adech twakkel elkhobz,hana chofna quand les islamistes ont eu toute la liberté de faire ce qu'ils veulent(jwéma3 msayba w khiyam da3awéya w chyoukha mechya jeya),ils ont lamentablement échoué w warrewna ce qu'ils sont capables de faire

@mou7a c'est bien Triqui(tri9i)

rayek et je le respecte (et que je ne le qualifie pas de ridicule contrairement à toi).

juste nfakkrek b eya mel 9or2en "فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ "

je ne vais pas me mettre à argumenter tawa khater on va rentrer dans un profond débat religieux elli lehou wa9tou w lehou le sujet adéquat lih.

  • Pour 7
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

rayek et je le respecte (et que je ne le qualifie pas de ridicule contrairement à toi).

juste nfakkrek b eya mel 9or2en "فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ "

je ne vais pas me mettre à argumenter tawa khater on va rentrer dans un profond débat religieux elli lehou wa9tou w lehou le sujet adéquat lih.

7achek khouya ce n'est pas contre toi c'est l'idée que je critique,je vois cet argument trop souvent repris ici est ailleurs,et je trouve ça totalement faux

Je te donne un petit exemple:même ici fi sujet religions quand les forumiens traitent un sujet ça finit souvent mal et ils n'arrivent pas à se mettre d'accord w kol wehed croit dur comme fer que ses chyoukha et références ont raison et que les autres ont tort et ça vire trés souvent au débat bizantyn avec des copier coller qui fusent de partout wess7i7 ijibou rabbi

w kima ta3ref traiter de la religion est trés sensible au vu des conséquences qui peuvent en découler w hedhi mehich koura pour que chacun donne un avis (trés)différent

 

Modifié (le) par anisic
  • Pour 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

30 ou 40 ans d'assèchement ?

Et pourtant sous Zaba, on n'a pas eu tant de terrorisme. Il y en a eu au début des années 90 mais on sait tous qui était derrière. Il y a bien eu le groupe de Slimane mais il a été anéanti avant de passer à l'acte. Il y a bien eu l'attentat de Djerba, mais c'est tout...

Il ne faut pas se tromper. Tout ce qui arrive aujourd'hui était malheureusement prévisible et je l'avais écrit das ce sujet pas mal de fois. Quand tu as les armes en open-bar à côté et que tu n'as rien fait pour sécuriser les frontières, tu ne peux que constater les armes, les explosifs...

Ce qui m'étonne le plus aujourd'hui, c'est la mollesse du gouvernement. C'est le moment ou jamais de mettre en place un service de renseignement de qualité et de surtout trouver un moyen de virer tous les moundassines surtout dans le MI. Tant que ceci ne sera pas fait, on n'avancera pas.

Et puis, il faut couper l'argent. D'où vient-il ? S'il vient des assoces, ferme-les et mets-les en prison pour financement du terrorisme. Si ça vient de l'étranger, mets en place les mécanismes de contrôle, je suis sûr que la banque centrale doit connaître ses mouvements suspects non ?

 

Ya Bajbouj fi9 w warrina 3ardh aktafek, raw mousta9bel lebled 9a3ed yetl3ab tawwa...

Modifié (le) par why
  • Pour 2
  • Contre 2
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...