Aller au contenu

[News] Actualité en Tunisie


Bati

Recommended Posts

Il y a 4 heures, marbou7a a dit :

Malheureusement, Ni Saied ni Fakhfakh savent communiquer clairement et faire passer un message. Il faut avouer que dans ce domaine là, Youssef Chahed yohrob bihom hroub.  

Admirez à titre d'exemple le discours de Trudeau, yet9arra 9raya: 

 

 

lol ti houwa bidou houni kan yalkaw ya3tiweh kaabet..dejà il le traite de cheuivreuil et traitre tellement il a tardé à prendre des décisions..

 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

1 hour ago, magicsam said:

lol ti houwa bidou houni kan yalkaw ya3tiweh kaabet..dejà il le traite de cheuivreuil et traitre tellement il a tardé à prendre des décisions..

 

exactement! le federal a tr`s mal géré la crise

les aeroports canadiens n'ont meme pas fait la moitié des mesures prises dans Tunis Carthage

sinon Trump a été ridiculisé par la presse lyoum a cause de ce qu'il a dit hier pour le médicament. Il n,a pas été prouvé cliniquement encore mais juste in vitro et apparament les quantités sont limitées et reservées pour d,autres usage

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 24 minutes, Luigi a dit :

ambiance bizarre sur le plateau du téléthon, yetdhi7kou elkolhom t9oul c'est la fête du nouvel an alors que l'heure est très grave, et les dons très très maigres 

Je crois personne moi que des promesses, que de la parlotte malheureusement wallina ma3adech nsadd9ouhom kolhom lina barcha 2ayyassna minhom nos politics, banquiers, homme d'affaires, média, ministres etc ...

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

8 hours ago, Zen said:

Pas de confinement pour les gents eli jaw elila de France et de l'Italy j7st sa7e7ou 3la wra9 w raw7ou tnajmou t9olou eli hia tn**** berrasmi tawa

 

7aja mafamech! Mafamech 7aja A5yeb min haka, un total désobéi, une indiscipline, djoubir, niveau e5er ! W lé akther faza twarik Eli la3bed hedhom ma5yebhom, l boulisiya w jme3et Sa7a ya7kiw m3ahom w Fama we7ed dhamer barcha, yetfakah, iko7 bil 9wiy bil3ani Za3ma Za3ma mridh w Eli M3ah lkol yadh7kou... 

Tawa hedhom 3bed be3thnlhom tayara b dhima fi e5er la7dha bch iraw7ou behom? 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 1 heure, med_kekli a dit :

7aja mafamech! Mafamech 7aja A5yeb min haka, un total désobéi, une indiscipline, djoubir, niveau e5er ! W lé akther faza twarik Eli la3bed hedhom ma5yebhom, l boulisiya w jme3et Sa7a ya7kiw m3ahom w Fama we7ed dhamer barcha, yetfakah, iko7 bil 9wiy bil3ani Za3ma Za3ma mridh w Eli M3ah lkol yadh7kou... 

Tawa hedhom 3bed be3thnlhom tayara b dhima fi e5er la7dha bch iraw7ou behom? 

howa 5alina nebdew min lowel : tu acceptes des gens sur le territoire pendant cette période, twensa ou autre,  donc faut préparer les conditions du confinement et la logistique adéquate ( chose quasi-absente hier fil matar à priori), sinon n'accepte plus personne et za7 fil stade yebdew yadhrbou fina el 7akem pour un oui et pour un non, ils peuvent pas yhezhome bessif ces 5arwetets elly jew.

Sinon elly jew hier Ta-7ana 7achek et égoïste et kleb c aussi simple que ca. Les exapts elly fihome as9it mella. D'ailleurs 3anna des exapts fi tounes hajja 5-ra yessir 7achekome ( et je ne parle pas de tous et je généralise pas mais un % kbir yessir)  : yrawe7ou el tounes ywalli jwe3a et ye7ssbou alors que jet denya denya euro * 3 ou plus rahome yseybou rwe7home  un peu. De plus ils ont voté lil nadha de merde, nekbet tounes , et croyez moi beaucoup min de5il far7anine bil situation 5ayba elly fiha na7na et y7ebouna nok3dou fi merda pour justement ijew deux semaines fil 3am et ils en profite surtout bil dépréciation du dinars + civisme elly et3almouh el bara disparaît dés que l'avion commence à atterrir fi tounes et yo5rej el asl el 5ayeb wil mneyech : tjoubir w tgou3ir mte3home et leur ton hautain : ché pas quoi ché pas qui pkoi taxi 10 dinars C cher putain comme ci comme ca !

Quelle Race 9albi em3abi 3alihome belly sar hier car ken bech etsir catastrophe dans ce pays, si on va perdre des personnes chers C essentiellement à cause  d'eux ! Race de m-erde !!

Encore une fois et je ne parle pas de tous et je généralise pas mais un % kbir yessir malheureusement.

  • J'aime 2
  • Haha 1
  • Pour 4
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

7 minutes ago, Taraji Dream said:

howa 5alina nebdew min lowel : tu acceptes des gens sur le territoire pendant cette période, twensa ou autre,  donc faut préparer les conditions du confinement et la logistique adéquate ( chose quasi-absente hier fil matar à priori), sinon n'accepte plus personne et za7 fil stade yebdew yadhrbou fina el 7akem pour un oui et pour un non, ils peuvent pas yhezhome bessif ces 5arwetets elly jew.

Sinon elly jew hier Ta-7ana 7achek et égoïste et kleb c aussi simple que ca. Les exapts elly fihome as9it mella. D'ailleurs 3anna des exapts fi tounes hajja 5-ra yessir 7achekome ( et je ne parle pas de tous et je généralise pas mais un % kbir yessir)  : yrawe7ou el tounes ywalli jwe3a et ye7ssbou alors que jet denya denya euro * 9 ou plus rahome yseybou rwe7home  un peu. De plus ils ont voté lil nadha de merde, nekbet tounes , et croyez moi beaucoup min de5il far7anine bil situation 5ayba elly fiha na7na et y7ebouna nok3dou fi merda pour justement ijew deux semaines fil 3am et ils ont profite surtout bil dépréciation du dinars + civisme elly et3almouh el bara disparat dés que l'avion commence à atterrir fi tounes et yo5rej el asl el 5ayeb wil mneyech : tjoubir w tgou3ir mte3home et leur ton hautain : ché pas quoi ché pas qui pkoi taxi 10 dinars C cher putain comme ci comme ca !

Quelle Race 9albi em3abi 3alihome belly sar hier car ken bech etsir catastrophe dans ce pays, si on va perdre des personnes chers C essentiellement grâce a eux ! Race de m-erde !!

Encore une fois et je ne parle pas de tous et je généralise pas mais un % kbir yessir malheureusement.

Sur le 1er point métféhmin 3alé5ér, à priori, makénouch 7adhrin. Ama enti ya baba rak mrawa7 l tounes, bélékchi mrawa7 lil Corée du Sud wala Japon ? Yé5i jdida 3lik tounes ? Ti mana hakeka. W enti syédték trawa7 dans un temps normal w dans des cdt° normales w chouf tal9a kol chay mnadhém chouf lé. 5ali tawa bléd kémla dé5la b3adh'ha.

Kima 9olt enti, fi stade 3ala ka3ba flamme yod5ol bil matraque 3ala nés lkol 3ari w lébés w hédha jéy 3andou % kbir ikoun mridh w may7ébéch yasma3 él klém w izid il les provoque w yébda iko7 ifassés féhom 3al boulisiya w lo5ra 9a3détlou fil kayés w houma séktinilhom, mba3d aya ija sa7a7 3ala war9a... No93od ena marhoun fi howa w kifou chnawa yo5torlou bch ya3mél!

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Malheureusement 3anna ratsa matnajjem t3ich errigla w tched esseka ken kiff yabda il7akem fil bled un dictateur, c'est dommage mais cest comme ça la3bed hedhom mta3 dawla boulissiya kiff ken ben ali 3amel, malheureusement encore une fois mais c'est la vérité de notre pays, vous pensez qu'il y aura un confinement total en Tunisie, qu'on va respecter toutes les consignes, tchouf les vidéos sur Fb et Twitter t9oul la3bed yė 3amlin bil3ani yė bel7a9 mafibelhomch jimla bil danger de ce virus 

Rabbi Yahdi la3bed mais houma zedou kammlou alina hal ayyemet b 9ellet li7tiram wil far3na 

La Tunisie y a 3 jours été à 29 cas, jeudi + 10 wallina 39, hier + 15 wallina 54 et aujourd'hui selon un journaliste on aura +27 cas ce qui donne 81 au total, ma3neha cayė khdhina douret erreb7 w bech nabdew ndokhlou fi situation khayba barcha w rabbi Yahdi min ken sbab, konna inajjmou nssalkouha mais bil égoïsme des expats wili jimla ma3amlouch la quarantaine hawka bech idhorrou société kemla 

Lik rabby ye tounes 

Modifié (le) par aknouzou
  • J'aime 1
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

2 hours ago, aknouzou said:

Malheureusement 3anna ratsa matnajjem t3ich errigla w tched esseka ken kiff yabda il7akem fil bled un dictateur, c'est dommage mais cest comme ça la3bed hedhom mta3 dawla boulissiya kiff ken ben ali 3amel, malheureusement encore une fois mais c'est la vérité de notre pays, vous pensez qu'il y aura un confinement total en Tunisie, qu'on va respecter toutes les consignes, tchouf les vidéos sur Fb et Twitter t9oul la3bed yė 3amlin bil3ani yė bel7a9 mafibelhomch jimla bil danger de ce virus 

Rabbi Yahdi la3bed mais houma zedou kammlou alina hal ayyemet b 9ellet li7tiram wil far3na 

La Tunisie y a 3 jours été à 29 cas, jeudi + 10 wallina 39, hier + 15 wallina 54 et aujourd'hui selon un journaliste on aura +27 cas ce qui donne 81 au total, ma3neha cayė khdhina douret erreb7 w bech nabdew ndokhlou fi situation khayba barcha w rabbi Yahdi min ken sbab, konna inajjmou nssalkouha mais bil égoïsme des expats wili jimla ma3amlouch la quarantaine hawka bech idhorrou société kemla 

Lik rabby ye tounes 

Ces chiffres sont les cas contaminés de la semaine passée (7 - 10 jours), la semaine prochaine ou les 10 jours éli jéyin bch nchoufou les contaminés de cette semaine w enti méchi ..... C'est ça le pire dans cette histoire, tu ne peux pas suivre la propagation en temps réel. Donc on doit "arreter le temps".

Le confinement éli normalement bch isir w kén isir 3ala 9a3da s7i7a le but mté3ou howa on isole les contaminés potentiels des 10 derniers jours (hédha kén mch 14 jours)... Hédhika hiya notre approche, on fait le stand by. La3béd lkol (ou au moins 70% de la population) té9éf et on observe chnawa bch ta3tina w les contaminés winhom. W na3mlou aka le fameux tracing track et on met en quarantaine tout les gens susceptibles d etre contaminés.

Donc le W.E prochain bch nchoufou le résultat mta3 él hamajiya éli saret ces 3 derniers jours.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 4 heures, Taraji Dream a dit :

je veux savoir un truc: la campgane elly 3amlinha, entre autre, nous joueurs bech yetkeflou eb des familles comment ca va se passer ? li chkoune bech ymedou leflouss ?ca coute combien une famille/mois pour qu'ils disent soit 30 soit 100 ?

قبلت التحدي ونتكفل ب 8 لاعبين من النادي الافريقي لمدة شهر...

  • Haha 3
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

حبيت نزيد كليمة في موضوع الفعفوعة متاع الكورونا:

اول حاجة، وقيّت باش العباد تحط مخاخها فالامور الصندي. الصحة، العايلة، الوطن، العلم، الرجل المناسب في المكان المناسب.

الحاجة الثانية. : لغة نفسي نفسي لا ترحم من مات باش تهزنا للهاوية.

نحمدو ربي اللي ثما اشكون يفهم و يعرف اش يلزمنا نعملو لذا ناخذو العبرة.

اخر حاجة: ربي يخليكم الاولاد متاع الفوروم. احنا عايلة فيها الكبير والصغير، اللي متغرب لبرا و اللي متغرب في بلادو، نسهلو على بعضنا و ما فيها باس كيف نعديو لبعضنا.

Avant de finir: sincères condoléances à notre ami @saberhidoussi: الموت حق وربي يرحمها و ينعمها و يعطيكم الصبر.

بجاه ربي استهلاو في ارواحكم ما تنفعكم كان طريقة تطبيق التعليمات الصحية.

و ماتبخلوش علينا بالاخبار و الفازات خاصة اللي يفرهدو. الغمة عندها اماليها واحنا مكشخين.

 

  • J'aime 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 12 minutes, anismkache51919 a dit :

Ilmontant illi meddou ilmeddeb w delice chey ye3mel il3ar.. kan mechi fi belou lou8et floussi w dra chneya ysalle7 mokhou leflouss 3melhom 3al dhhar cha3b tounes w lism w iljeh 3emlou min taraji..

Fdhi7a...

À ma connaissance meddeb ou ghirou est un homme d'affaire et non une association caritative.. Flouss 3malhom 3la dhhar cha3b? 3leh Ye5i Wa9ef fi rond point ybraki fil 3bed ? Il a un business réussi dans un secteur très concurenciel rabi yzidou s'il sait gérer ses affaires c'est pas de sa faute.. Pour Rappel délice comme toute société performante paie au moins 20 % de son bénéfice à l'état sous forme d'impôt sur les sociétés hedhoukom Ken jet denya denya sont supposés financer les projets à vocation sociale et d'intérêt public (santé enseignement infrastructure et services publics) c'est pas de sa faute non plus si les finances publiques mechin des salaires 3al fonction publique dont 90% tadhreb fi noum wel 9hawi) s'il a donné 100md ou 100 frank barak Allah fih w fi ghirou 7ad Mahou msaba9lou. 

  • J'aime 5
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

1 hour ago, anismkache51919 said:

Ilmontant illi meddou ilmeddeb w delice chey ye3mel il3ar.. kan mechi fi belou lou8et floussi w dra chneya ysalle7 mokhou leflouss 3melhom 3al dhhar cha3b tounes w lism w iljeh 3emlou min taraji..

Fdhi7a...

Il faut blâmer l'Etat avant de blâmer les hommes d'affaires, qui sont des citoyens comme les autres.

HM a fait à Sidi Bouzid ce que l'Etat n'a pas réussi à faire depuis son indépendance.

Ce monsieur fait beaucoup de choses dans la discrétion la plus totale et ce depuis plusieurs années.

Chwayya e7tiram lel la3bed elli 3tat welli ma3tatech.

Mouch wa9tou

Rabbi ye7mi Tounes w twensa el kol inchallah

  • J'aime 4
  • Pour 2
  • Contre 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

18 minutes ago, Zen said:

Tous le monde ont un discours officiel alarmant ken fi tounes on est optemiste si on peut appeler sa de l'optemisme

2020-03-21 16.54.27.png

Khatir klemhom s7i7.

les eecisions mta3 tounis seb9ine ceux de l’amerique et donc b9odrit rabbi labes.

tramp deux semaines lteli ifedlik w yal3ab me fibelouch.

lyoum infos kharjit inno FBI a prevenu tramp mil risque mta3 corona depuis janvier.si tramp a pris le rapport a la legere.

donc amarika bech takil akthar mil chine.

 

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Il y a 7 heures, Taraji Dream a dit :

howa 5alina nebdew min lowel : tu acceptes des gens sur le territoire pendant cette période, twensa ou autre,  donc faut préparer les conditions du confinement et la logistique adéquate ( chose quasi-absente hier fil matar à priori), sinon n'accepte plus personne et za7 fil stade yebdew yadhrbou fina el 7akem pour un oui et pour un non, ils peuvent pas yhezhome bessif ces 5arwetets elly jew.

Sinon elly jew hier Ta-7ana 7achek et égoïste et kleb c aussi simple que ca. Les exapts elly fihome as9it mella. D'ailleurs 3anna des exapts fi tounes hajja 5-ra yessir 7achekome ( et je ne parle pas de tous et je généralise pas mais un % kbir yessir)  : yrawe7ou el tounes ywalli jwe3a et ye7ssbou alors que jet denya denya euro * 3 ou plus rahome yseybou rwe7home  un peu. De plus ils ont voté lil nadha de merde, nekbet tounes , et croyez moi beaucoup min de5il far7anine bil situation 5ayba elly fiha na7na et y7ebouna nok3dou fi merda pour justement ijew deux semaines fil 3am et ils en profite surtout bil dépréciation du dinars + civisme elly et3almouh el bara disparaît dés que l'avion commence à atterrir fi tounes et yo5rej el asl el 5ayeb wil mneyech : tjoubir w tgou3ir mte3home et leur ton hautain : ché pas quoi ché pas qui pkoi taxi 10 dinars C cher putain comme ci comme ca !

Quelle Race 9albi em3abi 3alihome belly sar hier car ken bech etsir catastrophe dans ce pays, si on va perdre des personnes chers C essentiellement à cause  d'eux ! Race de m-erde !!

Encore une fois et je ne parle pas de tous et je généralise pas mais un % kbir yessir malheureusement.

Elli raw7ou el bera7 ce ne sont pas des expat, aucun TRE n'est autorisé a rentrer. Juste enness eli sefrou 5edma, vacances, mission, soins médicaux ... Tous des visas court séjour.

  • J'aime 1
  • Merci 1
Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

il y a 31 minutes, aknouzou a dit :

C'est effrayant cest une catastrophe

No comment ye ezzakch 

 

Il y a eu aussi 973 guérisons aujd8.

Actuellement il y a 43k contamines dont 3k en soins intensifs.

Il y a eu 6k guérisons depuis le début de l'épidémie. 

Le pic devrait arriver en semaine : sil y a pas de relâchement du confinement fin du mois la courbe s'aplatit. 

Aujd8 il y a eu homologotation du process double respirateur: une seule machine mais 2 malades. Ce qui pourra améliorer le taux de guérison. 

En mots simples: il y a peu de lits en soins intensifs,  encore moins de lits avec assistance respiratoire. Avec cette invention ils pourront réaliser de meilleurs ratio.

Le grand hic mnt c le personnel soignant : il y a eu appel pour 300 docteur de l'immédiat pour suppléer les surcharges.

برجولية، حرب تحلت و ربي معاهم. بخلاف انو ما كانوش صارمين برشا حوايج مشات كنترهم.

اخر حاجة: البارح بولونيا بلوكات كميون هازز ماسكوات في الحدود ماشين لروما.

Lien vers le commentaire
Partager sur d’autres sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Invité
Répondre à ce sujet…

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Chargement
  • En ligne récemment   0 membre est en ligne

    • Aucun utilisateur enregistré regarde cette page.
×
×
  • Créer...