Aller au contenu

[Détente] Arrêt sur Images

Meher

Recommended Posts

1233986_10203463489840440_71069260635859

وزارة الخارجية
مكتب العلاقات مع المواطن
إبراهيم الفوّاري رئيس مصلحة المصادقة بوزارة الخارجية

مواطنين من كل انحاء الجمهورية تكدسوا من 6 متاع الصباح امام الباب الجانبي للوزارة..
السبعة و نص توزيع الارقام ..ثم الدخول لقاعة اخري للإنتظار..لتسليم الوثائق و استلامها من الغد مصادقة عليها..
في قاعة الانتظار كل مواطن يحكي علي معاناته من الانتظار و المواطنين من داخل الجمهورية يسألوا علي وتيل رخيص لقضاء الليلة و كل واحد و قصته..

ال8 و ربع مازالي 3 ارقام و يجي دوري يدخل مواطن مباشرة للموظف ..
الموظف : عندك رقم ؟
المواطن : لا..أنا من طرف سي ابراهيم ؟
الموظف : ياخذ الاوراق..يصادق عليهم..
المواطنين هاجوا ..خرج رئيس مصلحة طلع هو سي إبراهيم الي متوسط للسيد..
المواطنين الهايجين قبل دقيقة سكتوا كالعادة..انا و الراجل كبير واصلنا الاحتجاج و الي مش معقول ناس تستني من الفجر و يتعدي مواطن أخر لأنه عندو شكون ..
سي ابراهيم قال تفضلوا معايا لبيرو أنا و الراجل الكبير..ماشي في بالي باش يقدم اعذار علي اسباب تسبيق المواطن الاخر..لكن ملّي دخل للبيرو بدي يزمجر و يعيط و انه هو يحكم و يعدّي إلّي يحب و كان عجبنا..
و في الاخير خرجنا من الييرو و خرج لموظف الشباك قلو هاذم الزوز ما تخدملهمش وراقهم ..( باقي المواطنين لابدين ساكتين ملي كانوا هايجين)
بقيت نستني شوية أخر يرجع معاه موظف أخر و بوليس .قال للبوليس هاذم خرجهم ..البوليس راحل كبير قلي ايجا عيش ولدي ..مشيت بعاه يقي ينصح فيا..و الي أش مدخلني و لازم تسكت باش تقضي مصالحك ...
و في الاخير قلي هاو باش ندخلك لسي ابراهيم اطلب منو السماح..قتلوا مانيش غالط ..قلي وسع بالك ايجا معايا..مشيت معاه ..دخلنا لبيرو السيد شافني تسيب كالعادة انا نحكم و اوراقك مش عاملهم و ماشي في بالكم الادارة طاحت..قتلو بكل هدوء الادارة تموت كان كل واحد عندو شكون يقضي مصالحوا علي حساب عباد بايتة قدام الوزارة ...
قلي هات اوراقك ..مديتلوا ..جبد تلفونوا صورها ..قلي ماكش معديها و مانيش مصححها و رماها ..
خذيت الورقة و خرجت ..و عاود نبه علي الموظفين باش ما يقبلوش الاوراق ..

السؤال : شنوة انجم نعمل معاه "سي ابراهيم " رئيس مصلحة المصادقة بوزارة الخارجية و الحاكم بأحكامه ؟

#سي_براهيم

1233986_10203463489840440_71069260635859

وزارة الخارجية

مكتب العلاقات مع المواطن

إبراهيم الفوّاري رئيس مصلحة المصادقة بوزارة الخارجية

مواطنين من كل انحاء الجمهورية تكدسوا من 6 متاع الصباح امام الباب الجانبي للوزارة..

السبعة و نص توزيع الارقام ..ثم الدخول لقاعة اخري للإنتظار..لتسليم الوثائق و استلامها من الغد مصادقة عليها..

في قاعة الانتظار كل مواطن يحكي علي معاناته من الانتظار و المواطنين من داخل الجمهورية يسألوا علي وتيل رخيص لقضاء الليلة و كل واحد و قصته..

ال8 و ربع مازالي 3 ارقام و يجي دوري يدخل مواطن مباشرة للموظف ..

الموظف : عندك رقم ؟

المواطن : لا..أنا من طرف سي ابراهيم ؟

الموظف : ياخذ الاوراق..يصادق عليهم..

المواطنين هاجوا ..خرج رئيس مصلحة طلع هو سي إبراهيم الي متوسط للسيد..

المواطنين الهايجين قبل دقيقة سكتوا كالعادة..انا و الراجل كبير واصلنا الاحتجاج و الي مش معقول ناس تستني من الفجر و يتعدي مواطن أخر لأنه عندو شكون ..

سي ابراهيم قال تفضلوا معايا لبيرو أنا و الراجل الكبير..ماشي في بالي باش يقدم اعذار علي اسباب تسبيق المواطن الاخر..لكن ملّي دخل للبيرو بدي يزمجر و يعيط و انه هو يحكم و يعدّي إلّي يحب و كان عجبنا..

و في الاخير خرجنا من الييرو و خرج لموظف الشباك قلو هاذم الزوز ما تخدملهمش وراقهم ..( باقي المواطنين لابدين ساكتين ملي كانوا هايجين)

بقيت نستني شوية أخر يرجع معاه موظف أخر و بوليس .قال للبوليس هاذم خرجهم ..البوليس راحل كبير قلي ايجا عيش ولدي ..مشيت بعاه يقي ينصح فيا..و الي أش مدخلني و لازم تسكت باش تقضي مصالحك ...

و في الاخير قلي هاو باش ندخلك لسي ابراهيم اطلب منو السماح..قتلوا مانيش غالط ..قلي وسع بالك ايجا معايا..مشيت معاه ..دخلنا لبيرو السيد شافني تسيب كالعادة انا نحكم و اوراقك مش عاملهم و ماشي في بالكم الادارة طاحت..قتلو بكل هدوء الادارة تموت كان كل واحد عندو شكون يقضي مصالحوا علي حساب عباد بايتة قدام الوزارة ...

قلي هات اوراقك ..مديتلوا ..جبد تلفونوا صورها ..قلي ماكش معديها و مانيش مصححها و رماها ..

خذيت الورقة و خرجت ..و عاود نبه علي الموظفين باش ما يقبلوش الاوراق ..

السؤال : شنوة انجم نعمل معاه "سي ابراهيم " رئيس مصلحة المصادقة بوزارة الخارجية و الحاكم بأحكامه ؟

#سي_براهيم

10389693_922976984398230_576689633814591

دخلنا قدمنا الورقة..شوية أخر قلي ورقتك حاضرة و سي الموظف #سي_براهيم يحب يحكي معاك...

دخلت ..استقبلي ببشاشة و كأنه شخص أخر..وزارة الخارجية شافت البوست علي الفايسبوك و طاببتوا بتقرير..

برر ردة الفعل بالغش و الي ياقع انسان ينقعل ..قتلو مش معقول تطبق الباب بلقوي و تعيط ..و زيد كيفاش تصور تصور وثائق مواطن بتلفونك قلي ماني حلفت باش منصححش نهارتها و صورتها باش نتفكرك..اما والله فسختها و مدلي تلفونوا...وراني تقارير هو كتبهم و الي يحب يحسن الخدمات و يقضي علي الرشوة..

قلي تمت الشيطنة متاعي و قلي نشكر غيرتك علي الادارة و حب الوطن ( هو انا ضحكت )

قتلو انا تتكلمت فما برشا ممكن صار عليهم و سكتوا...قلي نعتذرلك و نطلب السماح لو صارت حاجة و قلي البارح و الله مرقدتش و نقري في التعاليق..

قتلو برشا ما يتكلموش عن خوف لأن مكتب الخارجية مكتب وحيد في الجمهورية و ما فماش مهرب...و راو نهارتها برشا تكلموا اما انت خرجت وهوما سكتوا ..قلي ممكن من الكاريزما ...قتلو من الخوف ..و لازم الشعب يعرف حقوقوا..

في الاخير اعتذر ..قلي ان شاء الله نتقابل معاك انت و مجموعة ملي علقوا و نشروا و نوضحوا الامور..

خلاصة..يا مواطن وصل صوتك كيف تتظلم او تشوف ظاهرة قساد.الصوت يوصل..

شكرا للجميع

#سي_براهيم

للموضوع بقية ..

• Pour 7

Bon je sais que c'est pas le sujet adéquat mais je vais quand même intervenir:

Le fait de partager des actes similaires à ceux réalisés actuellement est pour moi un acte irresponsable. En effet, car le fait de banaliser ces actes inhumains et dire que c'est pas pour la première fois qu'ils sont fais, permet à certaines personnes de continuer à agir comme ça. C'est donc que trancher des têtes devient un acte tout à fait ordinaire et habituel.

Cette méthode a été déjà utilisée pour les armes à feu en habituant les gens à entendre le son des pétards.